أفضل 4 مبادئ و5 ممارسات عند تصميم موقع محاماة محترف

law firm marketing ideas blog 1280x720 1

يشير تصميم موقع محاماة محترف إلى جماليات موقع الويب أو الجوانب المرئية التي ينطوي عليها إنشاء موقع الويب، ويتضمن إنشاء التخطيط العام من الصور إلى النص، لأن الانطباعات الأولى تكون من الموقع الإلكتروني الخاص بك.

اقرأ أيضا:

كيف تبدأ إنشاء وتصميم موقع إخباري؟.. 7 خطوات سهلة للنجاح

لتكوين انطباع أول رائع باستخدام تصميم موقع محاماة الخاص بك، من الضروري اتباع بعض مبادئ تصميم موقع الويب الخاص بشركة المحاماة، والتي ستتعرف عليها في السطور التالية.

شارك المعلومة  

facebook icon

مبادئ تصميم موقع محاماة محترف

تصميم موقع محاماة

1.أبقيها بسيطة:

يجب أن تخدم جميع ميزات التصميم على تصميم موقع محاماة بك غرضًا، يجعل التصميم الفوضوي من الصعب استهلاك المحتوى الخاص بك، ولا تترك جمهورك يبحث في أكوام من الرسومات والعناصر المرئية، اجعل تصميمك بسيطًا.

2.إنشاء التنقل السهل لمتابعة:

قم بإنشاء التنقل السهل لمتابعة وضعه بالقرب من الجزء العلوي من موقع الويب الخاص بك، يساعد هذا جمهورك في العثور على ما يبحثون عنه بسرعة.

3.ركز على سهولة القراءة:

استخدم الكثير من المسافات وانشر العناصر المرئية عبر الصفحة، استخدم العناوين في النص الخاص بك وكذلك الطباعة سهلة القراءة، وتأكد من استخدام أحجام خطوط جيدة، فمثلًا خط 16 بيكسل هو الأفضل للنص الأساسي الرئيسي.

4.ابق على العلامة التجارية:

يجب أن يوصل تصميم موقع محاماة بك علامتك التجارية، استخدم ألوان علامتك التجارية وشعارك، وقم بإنشاء صور وعناصر تتفق مع رسالتك، ونوصي بإنشاء دليل نمط العلامة التجارية لاستخدامه في تصميم موقع الويب الخاص بك وأي محتوى مستقبلي.

يبحث معظم العملاء عبر الإنترنت قبل الوصول إلى إحدى الشركات التي ستزور موقع مكتب المحاماة الخاص بك، إذا لم يكن لديك واحد، فستفقد عملاء محتملين، فحان الوقت الآن لتحديث موقع ويب أو إنشاء موقع جديد للبدء.

المهارات المطلوبة لبناء الناجحة للمحاماة موقع الصورة

يتطلب إنشاء المواقع الإلكترونية لشركات المحاماة مهارة وقليلًا من المعرفة حول كيفية عمل تصميم وتطوير موقع شركة المحاماة، ونحن في Smarter Set لدينا الخبراء في المكان المناسب لمساعدتك في إحياء موقع الويب الجديد الخاص بك.

شارك المعلومة   facebook icon

أفضل 5 ممارسات عند تصميم موقع المحامي

تصميم موقع محاماة

إذا كان محتوى موقع شركة المحاماة الخاص بك لا يحصل على التفاعل اللازم، فإن موقع الويب الخاص بك يعد مضيعة للوقت والمال حتى لو كان لديك تصميم موقع ويب رائع.

للتأكد من أن نسخة موقع الويب الخاص بك لها تأثير إيجابي على جمهورك، ضع أفضل الممارسات التالية لاستخدامها، وإنها أهم التوصيات في تصميم موقع المحامي.

1.تنسيق المحتوى الخاص بك للمسح الضوئي بسهولة

وفقًا لمجموعة Nielsen Norman Group وهي مجموعة استشارية رائدة لتجربة المستخدم، لا يقرأ 79٪ من الأشخاص المحتوى عبر الإنترنت، بدلاً من ذلك يقومون بفحص واختيار الكلمات والعبارات أثناء ذهابهم.

وفقًا لذلك، عليك تنسيق المحتوى الخاص بك لتسهيل قيام الزائرين بمسح موقعك ضوئيًا قدر الإمكان، مع نقل المعلومات التي تعتقد أنها أكثر قيمة، تتضمن بعض أفضل الطرق لتنسيق إمكانية البحث ما يلي:

  • كتابة عناوين وعناوين فرعية جذابة
  • استخدام القوائم النقطية
  • إبراز الكلمات أو العبارات الرئيسية
  • استخدام لغة موجزة
  • دمج الرسومات لتفكيك الكتل الثقيلة من النص
  • تنويع المحتوى من خلال استخدام الصور والرسوم البيانية والفيديو
  • اتبع أسلوب كتابة الهرم المقلوب

يفضل المستخدمون قراءة ملخص أو خاتمة أولاً قبل الغوص في جسم صفحة الويب، فتجنب كتابة فقرات تمهيدية كاملة، وبدلاً من ذلك، قدم استنتاجك في البداية، ثم قدم المعلومات الداعمة التي تغري زائر موقع الويب الخاص بك لمزيد من القراءة (المسح الضوئي).

اقرأ أيضا:

لماذا تحتاج لشركة تصميم مواقع الكترونية لتطوير مستقبل خدمتك.. وأهم النصائح لنجاحك

2.اكتب لجمهورك وليس لمحركات البحث

يعد تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث أمرًا مهمًا، لكنك تحتاج إلى اتخاذ خيارات ذكية عندما يتعلق الأمر بكيفية تحسين موقعك.

لم تعد جوجل يكافئ الاستخدام المتكرر للعبارات المحسّنة بشكل مفرط، لذلك يمكنك النجاح إذا ركزت على جمهورك، اكتب لعملائك المحتملين وليس لمحركات البحث، قم بصياغة كل صفحة حول فكرة أو مفهوم واحد، إذا كتبت بدقة وذكاء حول هذا الموضوع، فستتدفق الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي وستتبعها محركات البحث.

3.فكر في جمهورك على الهاتف المحمول

وفقًا لتقريرcomScore’s 2019 US Mobile App ، يمثل مستخدمو الأجهزة المحمولة الآن 60٪ من إجمالي حركة المرور عبر الإنترنت، هذا يعني أنك بحاجة إلى وضع احتياجات مستخدمي الجوال للعمل عند كتابة المحتوى الخاص بك، ضع في اعتبارك أمرين لتصميم موقع المحامي:

  • مستخدمي الهاتف المحمول يحتاجون السرعة: يريدون العثور بسرعة على المعلومات التي يبحثون عنها، ولجعلهم يعرفون أنهم عثروا على المورد المناسب فور وصولهم إلى موقعك، اكتب عناوين جذابة تجذب انتباههم، اتبع تلك العناوين بجمل وفقرات قصيرة وموجزة، تجنب محتوى الحشو، لا تستخدم عبارات تسويقية صريحة في تصميم أو محتوى موقع مكتب المحاماة الخاص بك.
  • شاشات المحمول صغيرة: هناك مساحة صغيرة جدًا على شاشة الهاتف مقارنة بشاشات سطح المكتب، لذلك إعطي الأولوية للمحتوى بطريقة تساعد مشاهدي الهواتف المحمولة في العثور على ما يريدون دون الحاجة إلى الخوض في نص غير ضروري، حدد رسالتك الأكثر أهمية ثم تأكد من توصيل تلك المعلومات أولاً.

4.أجب على أسئلة العملاء المحتملين

فكر على نطاق واسع عند تنقيح استراتيجية تصميم موقع المحامي الخاص بك، المحتوى مهم أيضًا، عندما تكتب محتوى موقع الويب الخاص بك، عالج مخاوف عملائك المحتملين، إذا أجبت على الأسئلة الأكثر إلحاحًا، فسيقوم موقع الويب الخاص بك بتحويل هؤلاء العملاء المحتملين إلى عملاء.

شارك المعلومة   facebook icon

5.أخبر قراءك بما يجب عليهم فعله بعد ذلك

أحد العناصر التي تشترك فيها جميع المواقع الإلكترونية لشركات المحاماة الكبيرة هو دعوة واضحة للعمل، إخبار القارئ بالخطوة التالية، لا تترك الأمر للقراء ليقرروا ما يجب عليهم فعله بمجرد وصولهم إلى موقع الويب الخاص بك، اذكر بوضوح ما تريد منهم أن يفعلوه، ثم اجعل الأمر سهلاً عليهم.

2 من أفضل ممارسات المحتوى للمحامين

بينما تنطبق أفضل الممارسات المذكورة أعلاه على جميع مواقع الويب، إليك توصيتان موجهتان خصيصًا للمحامين الذين يسعون لكتابة محتوى عند تصميم موقع محاماة الخاص بهم:

1.توقف عن استخدام عبارات قانونية بحتة:

يبدو الأمر صادمًا بعد الشيء ولكنها الحقيقية، يعد تصميم موقع مكتب المحاماة الخاص بك وموقعك أداة تسويقية تهدف إلى جذب العملاء المحتملين، فلن تنجح إذا استخدمت مصطلحات فنية قانونية أو تكتب بنفس الطريقة التي تكتب بها موجزًا ​​قانونيًا.

تتمثل إحدى طرق مساعدتك في التركيز على الكتابة التسويقية بدلاً من الكتابة القانونية في التظاهر بأنك تتحدث مع صديق جيد، سيؤدي ذلك إلى جعل المحتوى الخاص بك أكثر حوارية وجاذبية، وسيحافظ أيضًا على المحتوى في مستوى دراسي يسهل الوصول إليه.

وهناك طريقة أخرى للحفاظ على المحتوى الخاص بك خاليًا من المصطلحات وهي الكتابة بلغة بسيطة، هذا النمط الخاص من الكتابة دقيق للغاية ومقنع، لكنه يتطلب بعض الممارسة للقيام بذلك بشكل صحيح.

2.تذكر التزاماتك الأخلاقية:

موقع الويب الخاص بك هو أداة تسويق، لذلك يجب أن تمتثل للقواعد المتعلقة بأخلاقيات الإعلانات، ولا تقدم وعودًا بشأن التمثيل أو النتائج، ولا تكن مضللاً بأي شكل من الأشكال.

قدِّم بيانات إخلاء المسؤولية عند الضرورة لتوضيح أنك لا تزود المستشار القانوني الفردي بنسخة التسويق القانونية العامة الخاصة بك، واذكر أيضًا أن أي جهات اتصال من موقع الويب الخاص بك لا تنشئ تلقائيًا علاقة بين المحامي والعميل.

ضع أفضل الممارسات هذه للعمل عند كتابة محتوى موقع الويب الخاص بك، ويمكنك إنشاء نسخة أفضل لموقع الويب تجذب جمهورك وتشجع العملاء المحتملين على التصرف.

شارك المعلومة   facebook icon

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واعرف عرض الأسعار من هنا.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

We use tools, such as cookies, to enable basic services and functionality on our site and to collect data about how visitors interact with our site, products, and services. By clicking Accept, you agree to our use of these tools for advertising, analytics and support.