دليل تفصيلي لإنشاء وتصميم موقع ويب لمطعم

1rzfvUEa9hfQnqlFyB7F9qg

يحتاج مطعمك إلى تصميم موقع ويب لمطعم احترافي، ليعكس جو وجودة الطعام المتاح، تعتبر مواقع الويب الخاصة انعكاسًا حقيقيًا للأجواء والطعام المتاح في مطعمك مما يتسبب في اختيار الرواد والباحثين عن مكان جديد لمطعمك، كواحد من المطاعم التي يثقون بها أكثر.

اقرأ أيضا:

6 طرق لبناء علامة تجارية موثوقة من خلال تسويق المحتوى

إذا لم يذهب شخص ما إلى مطعمك من قبل، فإن موقع الويب الخاص بك هو أول انطباع له، لهذا السبب من المهم جدًا لموقع الويب الخاص بك إبراز الصفات الرائعة لمطعمك وإعطاء العملاء المحتملين إحساسًا بما يمكنهم تجربته، كما ستجعل حياتك أسهل، مع الحجوزات عبر الإنترنت وتحديثات القائمة وعروض الأحداث والميزات الأخرى التي لم تكن متاحة لك في العادة من خلال صفحة أو مدونة على فيسبوك فقط.

التصميم المدروس والمعلومات التي يسهل العثور عليها هي مفاتيح إنشاء وتصميم موقع ويب لمطعم مذهل سيخرج العملاء من الويب إلى مقاعدك، في هذا الدليل الشامل لتصميم موقع المطعم ستتعلم:

  • لماذا يعتبر تصميم الويب الرائع مهمًا لمطعمك
  • وصفة موقع مطعم جيد
  • تصميم مواقع الويب ونصائح UX للمطاعم
  • كيف تبني موقع مطعمك

شارك المعلومة  

facebook icon

أهمية تصميم موقع ويب لمطعم خاص بك

تصميم موقع ويب لمطعم
تصميم موقع ويب لمطعم

موقع الويب الخاص بك هو المنزل الافتراضي لمطعمك، سجادة الترحيب الخاصة بك على الإنترنت، يوضح شكل موقع الويب الخاص بك الكثير عن التجربة التي يمكن أن يتوقعها رواد المطعم في مطعمك.

إذا كان مطعمك يقدم طعامًا رائعًا، وله ديكور جميل، ويقدم خدمة استثنائية، ولكن يبدو أن موقع الويب الخاص بك قد تم تجميعه دون تفكير كبير، فقد يؤدي ذلك إلى إبعاد العملاء المحتملين.

هل تعلم أن 59٪ من رواد المطعم يفحصون وجود مطعم عبر الإنترنت قبل أن يقرروا مكان تناول الطعام؟، لذلك الغرض من تصميم موقع ويب لمطعم هو تزويد العملاء المحتملين بالمعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرار بشأن مطعمك، ويتضمن ذلك معلومات عملية مثل الموقع وتوافر شبكة wifi وتفاصيل عن تجربة تناول الطعام مثل القائمة والصور الداخلية للمطعم.

يعد موقع الويب الخاص بالمطعم امتدادًا لتجربة العميل، إذا كان موقعك لا يعكس مستوى الرعاية الذي توليه لتجربة تناول الطعام، فقد يهرب العملاء.

وصفة لموقع مطعم جيد

عند التخطيط من أجل تصميم موقع ويب لمطعم على الإنترنت، تأكد من تضمين جميع المعلومات التي يمكن أن يبحث عنها عملاؤك حول مطعمك ويمكن الوصول إليها بسهولة، فيما يلي قائمة تحقق ببعض العناصر الأساسية التي يجب تضمينها:

  • معلومات الاتصال: تأكد من أن رقم هاتف مطعمك في مكان واضح، إذا كنت تقوم أيضًا بأعمال تجارية عبر البريد الإلكتروني فقم بتضمين ذلك في الموقع.
  • العنوان: لا يمكن للناس أن يأتوا لتناول العشاء معك إذا كانوا لا يعرفون مكانك!
  • ساعات العمل: متى تفتح ومتى تغلق؟
  • القائمة: نظرًا لأن الكثير من الأشخاص يتحققون من القوائم عبر الإنترنت قبل اختيار مطعم، فإن نشر قائمتك على الإنترنت أمر ضروري، إذا كانت قائمة مطعمك تتغير كثيرًا، فستحتاج إلى تحديث موقع الويب الخاص بك بشكل متكرر.
  • الصور: قم بتضمين صور عالية الجودة لطعامك ومشروباتك وتصميماتك الداخلية لمساعدة العملاء على تصور قائمتك وتصور أنفسهم وهم يتناولون الطعام في مطعمك.
  • حول الصفحة: أنشئ صفحة “حول” لمشاركة قصة مطعمك ورسالته، ولإنشاء اتصال مع العملاء المحتملين.
  • الحجوزات عبر الإنترنت: إذا قبلت الحجوزات عبر الإنترنت، فقم بتضمين عنصر واجهة مستخدم أو رابط إلى منصة الحجز الخاصة بك مباشرة على الصفحة الرئيسية.
  • أيقونات وسائل التواصل الاجتماعي: قم بتنمية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وابق على رأس أولويات متابعيك من خلال تضمين الرموز التي ترتبط بحسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بمطعمك على صفحتك الرئيسية، ويمكنك أيضًا تضمين موجز حساب إنستجرام الخاص بمطعمك في صفحتك الرئيسية مباشرةً!
  • الطلبات عبر الإنترنت: هل يقبل مطعمك الطلبات الخارجية عبر الإنترنت؟ قم بتضمين رابط طلبات الديلفري لتشجيع الطلبات.

شارك المعلومة   facebook icon

تصميم موقع ويب لمطعم
تصميم موقع ويب لمطعم

بمجرد الانتهاء من الأساسيات، فكر في تضمين عدد قليل من هذه الإضافات لنقل موقع الويب الخاص بك من جيد إلى مذهل مثل:

  • الاشتراك في النشرة الإخبارية: يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر طرق التسويق الرقمي فعالية، شجع الأشخاص على الاشتراك في النشرة الإخبارية لمطعمك من خلال تضمين أداة الاشتراك في صفحتك، قدم للمشتركين الجدد عرضًا أو خصمًا حصريًا لجعل الصفقة أكثر حلاوة.
  • مقاطع الفيديو: تمنح مقاطع الفيديو الخاصة بالمطعم رواد المطعم معاينة لما يمكن توقعه في مطعمك، عندما يتمكن العملاء المحتملون من تصوير أنفسهم في مقاعدك، فمن المرجح أن يجعلوا هذا الخيال حقيقة واقعة.
  • المدونة: استخدم مدونتك للترويج للأحداث، أو معاينة قائمة قادمة، أو إعطاء العملاء نظرة من وراء الكواليس على مطعمك.
  • صفحة الوظائف: توظيف؟ انشر فرص العمل على موقع الويب الخاص بمطعمك لجذب المرشحين.

نصائح لتصميم مواقع الويب وتجربة المستخدم (UX)

قبل إجراء أي تغييرات كبيرة، تحتاج إلى معرفة كيفية القيام بذلك بطريقة تزيد من تأثير موقع الويب الخاص بمطعمك.

تم تصميم أفضل مواقع الويب بشكل استراتيجي، لذا فإن التنقل خلالها يبدو أمرًا بديهيًا وطبيعيًا، هذه هي أسهل طريقة لنقل الأشخاص من شاشات هواتفهم الذكية إلى مقاعدك.

يأخذ تصميم تجربة المستخدم (UX) في الاعتبار كيفية تفاعل المستخدم النهائي (أي عميلك المحتمل) مع موقع ويب، ادمج نصائح تجربة المستخدم هذه أثناء إنشاء أو إعادة تصميم موقع الويب الخاص بمطعمك:

  • لا تجعلني أفكر: النظرية هذه تنص على أن المواقع المذهلة لا تتطلب من المستخدمين التفكير في كيفية التفاعل معها، إذا كان على الأشخاص التفكير في ما يفعله الزر أو كيفية العثور على قائمتك، فإن موقع الويب الخاص بك معقد للغاية. يمكنك تطبيق هذه النظرية بطريقتين:

1) اجعل المعلومات الأكثر أهمية أسهل في العثور عليها، مثل رقم هاتفك وعنوانك من خلال تضمينهما في أعلى موقع الويب الخاص بك.

2) حافظ على الخط بسيطًا: التزم بخط واضح ونص أسود أو أبيض لسهولة القراءة.

  • متوافق مع الجوّال: يدخل معظم الأشخاص إلى الإنترنت من هواتفهم الذكية، تأكد من أن موقعك على الويب متوافق مع الجوّال، ويعرف أيضًا باسم “سريع الاستجابة”، بحيث يتناسب مع شاشة الهاتف أو الجهاز اللوحي دون أن يضطر المستخدمون إلى التكبير لقراءة الصفحة.
  • اجعل قائمتك قابلة للبحث: بدلاً من تحميل قائمتك كملفPDF ، اكتب قائمتك مباشرة على صفحة على موقع الويب الخاص بمطعمك، هذا يجعل القائمة مناسبة للجوال وقابلة للبحث.
  • تقليل وقت التحميل: هل تعلم أن 40٪ من الأشخاص يفضلون ترك صفحة ويب بدلاً من الانتظار أكثر من ثلاث ثوانٍ حتى يتم تحميلها؟ قم بتغيير حجم الصور وضغط مقاطع الفيديو على موقعك لتقليل وقت تحميل الصفحة.

شارك المعلومة   facebook icon

كيفية تصميم موقع الويب الخاص بك

تصميم موقع ويب لمطعم
تصميم موقع ويب لمطعم

الآن بعد أن تعرفت على وصفة إنشاء موقع ويب رائع وفهمت تجربة المستخدم، فقد حان الوقت لتصميم موقعك الخاص. ولكن من أين تبدأ؟

يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية للتصميم لحساب مستقل أو وكالة، أو القيام بذلك بنفسك.

إذا كنت لا ترغب في تصميم موقع الويب الخاص بك، يمكنك استئجار شركة تصميم مواقع متخصصة في مواقع المطاعم أو البحث عن مصمم ويب مستقل، يمكن أن يساعدك البحث البسيط في جوجل أو لينكدآن عن “أفضل مصمم مواقع ويب للمطعم” أو “شركة تصميم مواقع المطاعم” في العثور على المصمم المناسب.

يمكنك أيضًا أن تطلب مننا المساعدة، نحن في SmarterSet على استعداد كامل لمساعدتك في تصميم موقع ويب يمطعم الخاص بك ونقل أجوائك المختلفة إلى عالم الإنترنت، كل ما عليك التواصل معنا واترك لنا مهمة تنفيذ وتصميم وإنشاء وظهور موقعك الإلكتروني لمطعمك على الصفحات الأولى من محرك البحث جوجل، واستعد لاستقبال المزيد من العمل وطلبات الديلفري.

اقرأ أيضا:

شرح بسيط.. كيفية تصميم موقع ووردبريس احترافي 2020

إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها لإنجاح تعاونك مع شركة أو مصمم:

  • احصل على أفكار للعلامة التجارية المرئية لمطعمك قبل أن تبدأ العمل مع مصمم ويب، سيرغبون في معرفة الألوان والخطوط التي يجب استخدامها لبناء موقعك.
  • تختلف الجداول الزمنية والرسوم بشكل كبير من مصمم إلى مصمم، توقع إنفاق مبلغ مالي معين للحصول على موقع ويب لائق، فيما يتعلق بالجدول الزمني ضع في اعتبارك أن مصممك لديه عملاء آخرون، لذلك سيستغرق تصميم موقع الويب شهرًا واحدًا على الأقل حتى يكتمل.
  • اسأل عما إذا كنت ستتمكن من تحديث المحتوى بسهولة على الموقع (تحرير القائمة، وساعات التحديث، وما إلى ذلك) بمجرد انتهاء المشروع، أو ما إذا كنت ستحتاج إلى إدخال اتفاقية إدارة موقع ويب جارية مع المصمم للتحديث الموقع بانتظام.
  • باستخدام هذه النصائح، ستكون في طريقك إلى عملية تصميم موقع ويب سلسة مع موظف مستقل أو وكالة.

نقدم في شركة SmsrterSet، أفضل أسعار لتصميم موقع ويب لمطعم وذلك بأعلى جودة ممكنة وتصميم احترافي، يبهر زوارك، فضلا عن إضافة كافة الوسائل التي تساعدك على جذب جمهور جديد، وذلك عن طريق التواجد على الصفحات الأولى من محرك البحث جوجل، وللحصول علي خدمة تصميم موقع ويب لمطعم فقم بالتواصل معنا في أي وقت.

شارك المعلومة   facebook icon

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واعرف عرض الأسعار من هنا.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

We use tools, such as cookies, to enable basic services and functionality on our site and to collect data about how visitors interact with our site, products, and services. By clicking Accept, you agree to our use of these tools for advertising, analytics and support.