أفضل برامج تصميم مواقع إلكترونية في عام 2020

Best web design software jpg FSHie2sp

من أهم أساسيات برامج تصميم مواقع إلكترونية هو وضع حجر الأساس لهذا الويب، وهو ذلك الإطار المرئي لكيفية ظهور الصفحات وعملها، وعلى الرغم من أنه يمكنك عمل مخطط تفصيلي باستخدام القلم والورق، إلا أنه لا يمكنك الوصول إلى النتيجة إلا بدون برامج تصميم مواقع إلكترونية.

اقرأ أيضا:

الدليل الكامل عن إنشاء مدونة والربح منها.. 4 أنواع للمدونات الأكثر شهرة

يتضمن العثور على برنامج تصميم مواقع إلكترونية صحيح ومفيد قدرًا كبيرًا من البحث، لذلك لقد جمعنا أفضل اختيارات هنا، تابع معنا.

شارك المعلومة  

facebook icon

أفضل برامج تصميم مواقع إلكترونية

من أهم برامج التصميم للمواقع الإلكترونية هي التي سوف نذكرها أدناه، فهي متوافقة تمامًا مع المصممين المبتدئين أو العملاء ذوي الميزانية المحدودة، والبرامج التي اخترناها هنا كلها قابلة للتخصيص بالكامل:

1. WordPress.org

برامج تصميم مواقع إلكترونية

يقدم WordPress.org عدة آلاف من السمات القابلة للتخصيص للاختيار من بينها، يجب عدم الخلط بينه وبين إصدار WordPress.com للربح، حيث أن WordPress.org أداة إنشاء مواقع إلكترونية مجانية على الإنترنت مع أدوات لكل خطوة من خطوات إنشاء موقع إلكتروني، من التصميم إلى التطوير إلى النشر إلى إدارة المحتوى.

إن الشيء العظيم في WordPress أنه يمكنك الاختيار من مكتبة ضخمة تضم الآلاف من القوالب القابلة للتخصيص، أو استخدام أدواتها لإنشاء تصميم من البداية، أو استيراد أصول تصميم مخصصة قمت بإنشائها في برامج أخرى.

-الايجابيات

  • منشئ مواقع الويب الكامل من التصميم إلى النشر إلى الإدارة
  • القدرة على تأمين اسم مجال موقعك
  • يستخدمه حوالي ثلث مواقع الويب على الإنترنت مما يجعله منصة شائعة وموثوقة مع توفر الكثير من موارد التعلم
  • مكتبة تضم أكثر من 10000 سمة معدة مسبقًا، يمكن تغيير كل عنصر منها أو تخصيصه

-سلبيات

  • يعتمد على المتصفح مما يعني أنه لا يمكن استخدامه في وضع عدم الاتصال
  • يمكن أن يتطلب بعض المعرفة بلغات الترميز والتنسيق لاستكشاف أخطاء التصميمات وإصلاحها
  • الواجهة ليست بديهية مثل البرامج الأخرى

2.استديو Bootstrap

برامج تصميم مواقع إلكترونية

يمنح Bootstrap Studio المستخدمين الاختيار بين عناصر السحب والإفلات والترميز المخصص، إنه تطبيق مثالي للتصميم والتطوير جنبًا إلى جنب ضمن إطار عملBootstrap ، مما يسمح لك باختبار موقعك أثناء عملك.

حتى إذا لم يكن تطوير الويب ضمن مجموعة المهارات الموجود لديك، فإن Bootstrap Studio يبسط عملية تصميم الويب باستخدام عناصر السحب والإفلات والقوالب القابلة للتخصيص ومكتبة من مكونات الموقع المعدة مسبقًا.

-الايجابيات

  • واجهة بسيطة وبديهية
  • يجعل التصميم والتطوير سهل الفهم أثناء الاستخدام
  • يأتي مع منصة استضافة مواقع Bootstrap Studio ويتضمن مجالات مخصصة
  • يسلم ملفات التنسيق والبرمجة النصية التي يمكن نقلها إلى موقع ويب على الفور

-السلبيات

  • خيارات موضوع أقل من WordPress
  • يتطلب بعض المعرفة بلغات الترميز والتنسيق لاستكشاف أخطاء التصميمات وإصلاحها
  • ليست مثالية لمشاريع تصميم الويب الأكثر تعقيدًا

شارك المعلومة   facebook icon

أفضل برامج تصميم مواقع إلكترونية للرسومات المخصصة

لطالما كان برنامج التصميم الجرافيكي هو المعيار الذهبي في برامج تصميم مواقع إلكترونية حيث يتيح لك هذه البرامج تنظيم عناصر الصفحة في طبقات يتم فصلها وتنفيذها بواسطة المطورين، كما أنها قادرة على تنفيذ أعمال عالية الدقة، مبنية من الصفر.

1. Adobe Photoshop

برامج تصميم مواقع إلكترونية

يعد Adobe Photoshop أحد أقدم برامج تصميم مواقع إلكترونية وأكثرها شهرة في السوق، ظهرت العديد من التطبيقات في السنوات الأخيرة للمنافسة، ولكن لا يزال مصممي الويب يستخدمون Photoshop بشكل شائع لإنشاء نماذج بالأحجام الطبيعية متعددة الطبقات وأصول رسومية قابلة للتصدير.

-الإيجابيات:

  • ذو شهرة، لذلك تجد الكثير من الموارد التعليمية على منصات التواصل الاجتماعي
  • التنفيذ على مستوى عالي من الدقة
  • يحتوي على العديد من المميزات والاستخدامات مما يجعله استثمارًا مفيدًا

-السلبيات:

  • أدواته لا تهتم بشكل خاص بتصميم المواقع
  • ملفاته كبيرة الحجم، مما يعني أنه يحتاج جهاز كمبيوتر عالي الجودة وسريع

2. Affinity Photo

برامج تصميم مواقع إلكترونية

على الرغم من أن Affinity Photo مكافئ لبرنامجPhotoshop ، إلا أنه يتعين علينا منحه لـ  Affinity Designer باعتباره أكثر خيارات دقيقةلمشاريع تصميم الويب.

-الايجابيات

  • القدرة على التبديل بين الرسومات المتجهة والنقطية والجمع بينها

-السلبيات

  • لا يتضمن Affinity برامج مصاحبة متكاملة مثل Adobe’s Creative Suite
  • العديد من المرشحات والتأثيرات والأدوات الشائعة في Adobe غير متوفرة

3. GIMP

برامج تصميم مواقع إلكترونية

GIMPهو بديل مجاني ومفتوح المصدر لبرنامجPhotoshop ، ومن أبرز برامج تصميم مواقع إلكترونية أيضا، وهذا يعني أن البرنامج يتم صيانته وتحديثه بواسطة مجتمع من المطورين المتطوعين، على عكس الموارد الهائلة والمال وإدارة المشاريع لشركة مثل Adobe أو Serif ونتيجة لذلك، فإن ميزاته أقل قوة بكثير منPhotoshop، وتفتقر إلى العديد من المرشحات والتأثيرات وأدوات التحرير.

-الايجابيات

  • كمية هائلة من الميزات لبرنامج مجاني
  • تم إنشاؤه بروح المتطوعين DIY من قبل مجتمع متعاون غير تابع للشركة من المطورين

-السلبيات

  • لا يتضمن مكتبة برامج مثل Adobe Creative Suite
  • ألوان RGB فقط مما يحد من فائدتها للمصممين الذين يعملون في كل من المساحات الرقمية وغير الرقمية
  • تعد الواجهة أقل سهولة من برامج تصميم الويب الأكثر تكلفة

أفضل برامج تصميم مواقع إلكترونية لواجهات المستخدم (UI)

في حين أن برامج الصور والرسومات مفيدة، فإنه من الصعب التنافس مع برامج تصميم مواقع إلكترونية مصممة خصيصًا لتصميم الويب والتطبيقات، وفيما يلي أفضل هذه البرامج الجديدة:

1. Sketch

برامج تصميم مواقع إلكترونية

Sketch هو برنامج تصميم رقمي تم إنشاؤه من أجل محاكاة شاشات واجهة المستخدم بسرعة، لقد برز كواحد من المنافسين الرئيسيين لبرنامجPhotoshop في واجهة برامج تصميم مواقع إلكترونية، مع ميزة كونه برنامجًا خفيف الوزن بأحجام ملفات أقل من معظم البرامج النقطية.

ونظرًا لأن Sketch يركز فقط على التصميم الرقمي، فإنه لا يترك مجالًا للشك في أن كل شيء تقوم بإنشائه يمكن ترجمته بسهولة إلى لغة تنسيق الويب، حتى أنه يحتوي على ميزة تقوم بإخراج سمات CSS مباشرة من الرسومات التي تم إنشاؤها.

2. Figma

برامج تصميم مواقع إلكترونية

Figmaهو برنامج تصميم واجهة مستخدم يشبه Sketch في معظم الطرق (بما في ذلك مظهر واجهاتهم )، ولكن إحدى مزايا الاعتماد عليه، هي أن التغييرات تكون حية دائمًا ويتم تحديث التصميمات تلقائيًا على كل جهاز كمبيوتر، لهذا السبب تتفوق Figma في تعاون الفريق المباشر، بينما يتطلبSketch من المستخدمين مشاركة الإصدارات المحدثة يدويًا.

3. Invision Studio

برامج تصميم مواقع إلكترونية

Invision Studio هو تطبيق يكمن استخدامه في التكرار السريع، مما يسمح للمصممين بإنشاء نماذج أولية تفاعلية فعلية بدلاً من النماذج الثابتة، ويمنح هذا المصممين المرونة لاختبار التفاعلات والاستجابة بسرعة، قبل تنفيذ التحسينات المستندة إلى البيانات في الإصدار النهائي.

شارك المعلومة   facebook icon

قوة برامج تصميم مواقع إلكترونية

يعود تصميم الويب الرائع في النهاية إلى أساسيات ومبادئ التصميم أي خبرة المصمم الذي يعمل على إنشاء موقع إلكتروني محترف، لكن أفضل برامج تصميم مواقع إلكترونية تجعل من السهل تنفيذ هذه المبادئ وتوفر لك رسومات قابلة للاستخدام يمكنك ترجمتها إلى موقع حقيقي.

بالطبع مثل أي أداة، فإن برامج تصميم مواقع إلكترونية الجيدة، تحتاج إلى مصمم ماهر ومحترف في استخدامها، بغض النظر عن البرنامج الذي تستخدمه، فإن أفضل طريقة لإبراز تصميم موقع إلكتروني هي التواصل مع مصمم ويب محترف.

اقرأ أيضا:

كيف تصبح مصمم ويب متميز لا يمكن الاستغناء عنه في مجال مزدحم

لذلك إذا كنت في صدد بناء موقع إلكتروني لشركتك أو خدماتك التجارية، وتحتار في تصميم موقعك بنفسك أو التعاقد مع مصمم إلكتروني محترف، يمكن أن توفر الوقت والمجهود البذل، وتستعين بمصمم SmarterSet ليساعدك في تحقيق هذه المهمة على أكمل وجه.

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

We use tools, such as cookies, to enable basic services and functionality on our site and to collect data about how visitors interact with our site, products, and services. By clicking Accept, you agree to our use of these tools for advertising, analytics and support.