كيفية تحسين قائمة نشاطك التجاري على جوجل في 30 دقيقة

كيفية تحسين قائمة نشاطك التجاري على جوجل في 30 دقيقة

نشاطك التجاري على جوجل

Google My Business هي أداة مجانية تتيح لأصحاب الأعمال إنشاء وإدارة وتحسين نشاطك التجاري على جوجل، لمساعدة الشركات على جذب عملاء جدد من خلال البحث والخرائط.

اقرأ أيضا:

كيف تساعدك smarter set في تحسين ظهورك في محركات البحث؟ للوصول إلى الصفحة الأولى من جوجل

شارك المعلومة   facebook icon

فيما يلي بعض الفوائد لتحسين نشاطك التجاري على جوجل:

يعرض جوجل ملفات تعريف الأعمال في نتائج عمليات البحث المحلية، ومن المرجح أن تظهر الملفات الشخصية المحسّنة جيدًا في مكان أعلى في القائمة

كما يساعد تقديم معلومات مفيدة ودقيقة لجوجل في إظهار ملفك التجاري في نتائج البحث لمزيد من عمليات البحث المحلية ذات الصلة.

1. أنشئ ملفك التجاري

نشاطك التجاري على جوجل

من المهم ملاحظة أن ملفات تعريف Google Business و Google My Businessهما شيئان منفصلان:

الملف التجاري على جوجل: بطاقة بيانات محلية تحتوي على معلومات حول نشاط تجاري، تظهر الملفات التجارية في بحث جوجل على سطح المكتب والجوال وفي الخرائط.

ملفGoogle My Business: أداة مجانية لإدارة ملفك التجاري على جوجل.

قبل أن تتمكن من تحسين أي شيء، عليك أولاً إنشاء ملفك التجاري على جوجل من خلال “نشاطي التجاري على جوجل، وللقيام بذلك: انقر هنا واضغط على “إدارة الآن” وقم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك.

إذا كنت قد طالبت بالفعل نشاطك التجاري على جوجل فسترى لوحة تحكم إدارية.

  • لوحة تحكم الإدارة Google My Business Dashboard

اضغط على خيار إنشاء عمل جديد بهذا الاسم.

  • ابحث عن إنشاء الأعمال

فقط اعلم أن اسم عملك في ملفك التجاري يجب أن يكون هو نفس اسم عملك في الواقع، وليس نسخة “محسّنة” تحتوي على مجموعة من الكلمات الرئيسية.

  1. كلمة رئيسية ضمن اسم العمل التجاري

تنص جوجل في إرشاداتها على أنه إذا قمت بوضع كلمة بحث رئيسية ضمن اسم العمل التجاري لك، فقد يتم تعليق ملفك الشخصي:

يجب أن يعكس اسمك اسم العالم الحقيقي نشاطك التجاري على جوجل وفي الواقع، كما هو مستخدم باستمرار في واجهة متجرك وموقعك الإلكتروني وكما هو معروف للعملاء، لا يُسمح بتضمين معلومات غير ضرورية في اسم مؤسستك، وقد يؤدي ذلك إلى تعليق قائمتك.

شارك المعلومة   facebook icon

3.تعيين فئة عملك

تصف الفئات ما هو عملك، وليس ما يفعله أو يبيعه، اختر دائمًا الفئة الأساسية التي تصف عملك ككل على أفضل وجه، وليس منتجاتها أو خدماتها.

على سبيل المثال: لنفترض أنك محاسب قانوني تدير شركة محاسبة، قد تتساءل عن أي من هذه الفئات تختار:

  • محاسب
  • شركة محاسبة
  • محاسب قانوني

الجواب هو أنه لا توجد إجابة محددة، الثلاثة خيارات صالحة، ومع ذلك فإن نصيحة جوجل هي أن تكون محددًا قدر الإمكان، لذلك من المحتمل أن يكون “المحاسب القانوني” هو الخيار الأفضل هنا.

4. عنوان واضح

نشاطك التجاري على جوجل

إذا كان عنوانك واضح سيظل العملاء الذين يبحثون داخل منطقة خدمتك قادرين على العثور عليك.

ملاحظة: إذا كنت تعمل في منطقة خدمة تخدم عدم أماكن، فمن الجدير بالذكر أن حزم الخرائط التي تحتوي على ملفات تعريف جوجل للأعمال، تظهر فقط لعمليات البحث المحلية.

5. أضف ساعات العمل

يحتاج الناس إلى معرفة متى يكون مقر عملك مفتوحًا ومغلقًا، لذلك يجب على الجميع إضافة ساعات العمل الخاصة بهم، ربما يبدو هذا واضحًا ولكن هناك الكثير من ملفات تعريف الأعمال بدون هذه المعلومات الأساسية.

لإضافة ساعاتك، انتقل إلى لوحة المعلومات> المعلومات> إضافة ساعات.

حدد الأيام التي تفتح فيها، ثم أضف الأوقات التي تفتح فيها وتغلق، إذا أغلقت ثم أعدت الفتح في وقت لاحق من اليوم، كما هو الحال غالبًا في المطاعم التي تقدم خدمات الوجبات، فانقر على خيار “إضافة ساعات” لإضافة صف آخر، يمكنك القيام بذلك عدة مرات كما تريد.

نشاطك التجاري على جوجل

6.تعيين ساعات الإجازة

لا أحد يريد قضاء الوقت في السفر إلى عملك فقط ليدرك أنك مكانك مغلق، إنها طريقة محبطة وموثوقة لكسب تقييمات سيئة يمكن أن تؤثر سلبًا على تصنيفاتك المحلية.

أصلح هذه المشكلة قبل أن تصبح مشكلة عن طريق إضافة “ساعات العمل الخاصة”، وتحديد أيام الإجازات، ما عليك سوى الانتقال إلى لوحة المعلومات> المعلومات> إضافة ساعات العمل الخاصة.

شارك المعلومة   facebook icon

7.أضف تفاصيل الاتصال

سترغب معظم الشركات في إضافة موقعها على الويب ورقم هاتفها، وهو ما يمكنك القيام به في علامة التبويب “معلومات”.

يجب ألا تترك هذه فارغة إلا إذا لم يكن لديك موقع إلكتروني أو إذا كنت لا تريد أن يتم الاتصال بك عبر الهاتف، على الأقل تحتاج إلى إضافة واحد على الأقل من هؤلاء إلى ملفك التجاري.

8. إضافة الصور

تقول جوجل إن الشركات التي لديها صور تتلقى طلبات أكثر بنسبة 42٪ على مواقع الإلكترونية من الشركات التي لا تحتوي على صور.

يمكن لأي شخص إضافة الصور إلى بطاقة بياناتGoogle Business ، بما في ذلك العملاء، لكن إضافة الصور بنفسك تساعد في ضمان ظهور قائمتك في أفضل حالاتها وتميزها للأسباب الصحيحة في نتائج البحث.

9. أضف المنتجات والخدمات

إذا منحتك جوجل، خيار إضافة منتجات وخدمات إلى قائمة نشاطك التجاري، فمن المفيد عادةً القيام بذلك، لأنه يمكن أن يساعد قائمة نشاطك التجاري في الظهور لمزيد من عمليات البحث ذات الصلة.

10. الحصول على مزيد من الاستعراضات

وفقًا لدراسة BrightLocal لعام 2020، أصبحت المراجعات أكثر أهمية بالنسبة لتصنيفات حزم الخرائط المحلية. وتصرح جوجل نفسها أن “التقييمات الإيجابية عالية الجودة من عملائك يمكن أن تحسن رؤية نشاطك التجاري وتزيد من احتمالية زيارة المتسوق لموقعك”.

اقرأ أيضا:

 

11. أجب عن الأسئلة

قد يكون لدى الأشخاص أسئلة حول عملك لا تجيب عليها قائمتك، لهذا السبب تسمح جوجل للباحثين بطرح أسئلة حول الأعمال والحصول على إجابات من أصحاب الأعمال أو الأشخاص العاديين.

شارك المعلومة   facebook icon

12. نشر التحديثات

تتيح لك المشاركات مشاركة التحديثات والعروض والأحداث المتعلقة بعملك، فكر فيهم على أنهم تحديثات الحالة، تظهر في دائرة بالقرب من الجزء السفلي من لوحةGoogle Business.

13.تحسين موقع الويب الخاص بك

هل سبق لك أن لاحظت أن جوجل يعرض أحيانًا ملفات تعريف الأعمال في نتائج البحث عندما يذكر موقعه على الويب ما تبحث عنه؟، لهذا السبب يجدر ذكر المنتجات والخدمات التي تبيعها على موقع الإلكتروني الخاص بك.

من المهم أيضًا أن تدرك أن الغرض من نشاطك التجاري على جوجل هو الظهور لطلبات بحث ذات محلية، بمعنى آخر الاستعلامات التي يبحث فيها الباحثون عن أنشطة تجارية ومنتجات وخدمات في منطقتهم المحلية.

هذا شيء يسيء فهمه العديد من أصحاب الأعمال، فإذا كنت تريد أن يجد الناس عملك على مستوى المنطقة أو المدينة أو حتى على الصعيد الدولي، فستحتاج إلى الاستثمار في تحسين محركات البحث خارج نطاق Google My Business. وهذا يعني إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية للعثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة، وتحسين صفحاتك باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة، وبناء روابط للتفوق على المنافسة.

شارك المعلومة   facebook icon

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واعرف عرض الأسعار من هنا.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.