fbpx

كيفية إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية مثل أمازون

موقع للتجارة الإلكترونية

إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية على طريقة أمازون، أفضل ما تقدم لتجارتك على الإنترنت، ولكن هناك قواعد عمل معينة تسمح لأي شخص بمحاولة الوصول إلى نتائج رائعة، وقد أنشأنا هذه المادة لاكتشاف كل أسرار أمازون.

اقرأ أيضا:

خطوات انشاء متجر الكتروني ناجح في عام 2020

 

هذا البحث الشامل مخصص للجانبين المالي والتقني لأمازون ويهدف إلى مساعدة رواد الأعمال في بناء مواقعهم الإلكترونية للتجارة الإلكترونية الناشئة على عتبة عام 2021.

شارك المعلومة   facebook icon

كيفية بناء سوق مثل أمازون

موقع للتجارة الإلكترونية
موقع للتجارة الإلكترونية

تم إنشاء جميع مواقع الويب تقريبًا مثل أمازون بنفس نطاق الميزة الأساسية، بما في ذلك التسجيل وملف تعريف المستخدم، والبحث، وإنشاء القوائم، وعربة التسوق، والمدفوعات، والشحن، ورسائل الإعلام الإلكترونية، ودعم الدردشة، والنزاعات والعوائد، وإدارة التحكم في الموقع.

قبل أن تبدأ في إنشاء موقع ويب مثل أمازون، سيكون من الضروري معرفة ما يقدّره المستخدمون أكثر أثناء التسوق في أحد الأسواق، وسيعطيك هذا أفكارًا للحصول على قائمة ميزات أكثر قيمة.

لذلك، دعنا نلقي نظرة على استبيان حول فوائد مكونات موقع للتجارة الإلكترونية لتجربة عملاء رائعة.

1.مسح صور المنتج

نظرًا لأن الصور تعد محركًا مهمًا للمبيعات، فقد طلبت Amazon من العلامات التجارية تحميل الصور التي تتوافق مع المعايير المطورة:

حجم الصورة: يجب ألا تقل الصور عن 1000 بكسل في العرض أو الارتفاع، توصي أمازون بعرض 2560 بكسل.

إطار الصورة: يجب أن يملأ المنتج 85٪ من الإطار.

لون الخلفية: يجب أن تحتوي جميع صور المنتج على خلفية بيضاء نقية.

تنسيق الملف: يمكنك تحميل ملفات JPEG أو PNG أو GIF أو TIFF.

وضع الألوان: يتم قبول كل من sRGB و CMYK

عند إنشاء موقع ويب مثل أمازون، انتبه إلى وجود نمط مشترك للصور، يمنح هذا الموقع بالكامل مظهرًا رائعًا ومتسقًا واحترافيًا.

2.مراجعات المنتج

المراجعات هي أدوات مهمة لبناء الثقة لا يمكن تجاهلها عند إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية مثل أمازون، ومع ذلك يجب أيضًا مراجعة المراجعات، تكون المراجعات مفيدة فقط إذا كانت موثوقة.

3.وصف المنتج

“نحن لا نكسب المال عندما نبيع الأشياء، نجني الأموال عندما نساعد العملاء على اتخاذ قرارات الشراء”. – جيف بيزوس.

أحد العناصر الأساسية التي تساعد الناس على اتخاذ القرارات هو وصف المنتج، كما هو الحال مع الصور، يجب أن تكون هناك قواعد معينة لنشر الأوصاف لجعلها مفيدة، تلعب الأوصاف أيضًا دورًا كبيرًا في ترتيب البحث والتحويل.

تساعد الأوصاف المشترين على اتخاذ القرارات، لذلك يحتاج البائعون إلى جعل الأوصاف جذابة وغنية بالمعلومات، وبصفتك مالك منتج لمتجر جديد عبر الإنترنت مثل أمازون، يمكنك مساعدتهم من خلال تنفيذ طريقة واضحة لإضافة أوصاف باستخدام نماذج الإكمال التلقائي المفيدة وتصحيحات الأخطاء، والتوصية التلقائية بالفئة بناءً على الصورة، وتحرير الدُفعات، وميزات أخرى لتوفير الوقت بحيث يقضي البائعون وقتًا أقل في إضافة الأوصاف.

4.عملية دفع سهلة ومجموعة متنوعة من خيارات الدفع

وقد وجد أن 69٪ من المستخدمين يتخلون عن عربة التسوق الخاصة بهم دون إتمام عملية الشراء، والتي بدورها تشكل خسارة تصل إلى 18 مليار دولار سنويًا، الأسباب الرئيسية هي أسعار الشحن غير المتوقعة وعدم الاستعداد للشراء، لذا يجب أن تعمل على القضاء على هذه العوامل السلبية.

عادةً ما يستغرق تسجيل المغادرة وقتًا وتوترًا حيث يحتاج الأشخاص إلى اجتياز الإجراء الممل المتمثل في إدخال جميع تفاصيل الشحن والدفع، لزيادة تجربة العميل، يمكن لمؤسس مواقع التسوق عبر الإنترنت مثل أمازون استخدام النصائح التالية:

  • قم بإنشاء عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء واضحة وبارزة مع الحد الأدنى من الخطوات لإكمال عملية الدفع.
  • تبديل مجموعة متنوعة من بدائل الدفع.
  • ضع في الاعتبار خصوصيات المناطق التي قد لا تقبل بعض طرق الدفع مع تفضيل بعض الخيارات المحلية.
  • السماح للأشخاص بالشراء دون الحاجة إلى الاشتراك، يمكنك فقط تلميح لهم أن التسجيل يمنحهم خيار حفظ معلوماتهم لتسهيل التسوق في المستقبل.
  • لا تجمع الكثير من المعلومات، يستغرق الأمر وقتًا لفحص الأشخاص وإثارة حنقهم، وقد ينطوي ذلك على مزيد من المسؤولية تجاهك فيما يتعلق بأمن البيانات
  • لإنشاء تجربة عملاء غير مسبوقة للمستخدمين، أنشأ مؤسس أمازون خيار الطلب “نقرة واحدة” الذي يحل محل الإجراءات المتعددة المطلوبة لعمليات الدفع مثل المدفوعات والشحنات، علاوة على ذلك تنتظر المنصة 30 دقيقة بعد أن يقوم المستخدم بالنقر فوق “نقرة واحدة” للسماح له بمواصلة التسوق وإضافة المزيد من العناصر، والجمع بينها للحصول على شحن أرخص.

شارك المعلومة   facebook icon

5.سهولة البحث والتنقل البسيط

عند بدء موقع تسوق مثل أمازون، فإن أحد الأشياء الرئيسية هو إنشاء آليات لكيفية عثور الأشخاص على السلع الضرورية من بين مئات أو حتى آلاف القوائم المنشورة.

سيكون من الصعب العثور على آلاف المنتجات دون البحث والتنقل الذكي، لذلك استخدم خوارزميات البحث الخاصة والتي تسمى A9، حيث يقوم محرك البحث بفرز البيانات حسب العديد من الجوانب، مع الانتباه إلى مشتريات العميل بعد إجراء البحث.

6.سهولة الاستخدام من الأجهزة المحمولة

موقع للتجارة الإلكترونية
موقع للتجارة الإلكترونية

تم العثور على أن 52٪ من جميع زيارات مواقع الويب في جميع أنحاء العالم جاءت من خلال الأجهزة المحمولة في عام 2018، لذلك فأي موقع للتجارة الإلكترونية يحتاج إلى التكيف مع مختلف قرارات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لتحقيق تجربة سلسة للعملاء

انتبه جيدًا للأداء، يجب أن تكون إصدارات مواقع الويب للجوال سريعة جدًا، بالنسبة للهاتف المحمول يكون معدل التخلي عن عربة التسوق أعلى من معدل التخلي عن عربات سطح المكتب.

هناك العديد من الطرق لتسريع متجر على الإنترنت مثل أمازون، على سبيل المثال: استخدام محركات بحث متطورة، إذا كان السوق الخاص بك يحتوي على الكثير من المحتوى المرئي (وسوف يحدث بالتأكيد).

اقرأ أيضا:

خدمة تحسين محركات البحث.. 9 طرق لظهور موقعك أول نتائج بجوجل

7. “تذكرني” في تسجيل الدخول

كان مربع الاختيار “تذكرني” عند تسجيل الدخول شائعًا جدًا منذ عدة سنوات، ومع ذلك يرفض مطورو مواقع الويب اليوم هذه الميزة، لأنه أثناء عملية حفظ ملفات تعريف ارتباط كلمة المرور يمكن بسهولة اختراقها بواسطة المتسللين.

الآن، تتضمن جميع المتصفحات الحديثة ميزة تذكر كلمة المرور، مما يلغي الحاجة إلى حفظ ملفات تعريف الارتباط الخاصة بكلمة المرور في قاعدة بيانات موقع الويب، هذه الطريقة أكثر أمانًا ولكنها لا تزال غير موصى بها للمستخدمين.

8.فيديو المنتج

كانت مقاطع الفيديو في ارتفاع لبعض الوقت، يمكن للتجارة الإلكترونية استخدام مقاطع الفيديو لعرض المنتجات ومراجعتها لأنها أكثر جاذبية وتوليد زمام المبادرة، لذا فإن وجود خيار توفير تحميل الفيديو يعد ميزة للذين سيقومون بإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية مثل أمازون.

شارك المعلومة   facebook icon

كيفية تطبيق هذا على موقع للتجارة الإلكترونية الخاص بك

موقع للتجارة الإلكترونية
موقع للتجارة الإلكترونية

لقد راجعنا تطور موقع أمازون ونموذج الأعمال والميزات التي تزيد من تحويل العملاء المحتملين، عند إنشاء سوق خاص بك، يمكنك اتباع بعض المخططات التي جعلت نمو أمازون لا يمكن إيقافه وتعديلها وفقًا لاحتياجات عملك.

الدرس الرئيسي الذي يمكن أن نتعلمه من تاريخ أمازون هو أن “روما لم تُبنى في يوم واحد”، حتى هؤلاء العمالقة بدأوا ذات مرة بمجموعة بسيطة من الميزات، وفئة منتج واحدة، والحد الأدنى من الميزانية والخبرة.

هناك عدة طرق لإنشاء موقع ويب مثل أمازون ولكنها أرخص:

الأول هو إنشاء موقع مثل أمازون باستخدام منشئ مواقع الويب، والذي يوجد الكثير منه في السوق، لكن الأمن هو الشغل الشاغل لهذه المنصات، فضلاً عن إمكانية إضافة ميزات فريدة، هذا هو السبب في أن الحل الأفضل هو بدء موقع ويب مخصص باستخدام MVP للتحقق من فكرتك أولاً.

بعد ذلك، يمكنك زيادة الطاقة تدريجيًا عن طريق إضافة المزيد من الفئات والميزات، ويساعدك في ذلك شركة تطوير وتصميم مواقع لديها خبرة واسعة في إطلاق مواقع التجارة الإلكترونية الناشئة، ونحن في SmarterSet قادرين على تحقيق ذلك من خلال خدمتك وتزويد بأحداث أساليب متبعة في عالم تصميم المواقع، بالإضافة إلى توصيل موقعك إلى نتائج البحث الأولى في محرك البحث العالمي “جوجل”.

شارك المعلومة   facebook icon

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واعرف عرض الأسعار من هنا.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

%d مدونون معجبون بهذه: