ما هو نص الروابط؟ سيو للمبتدئين

ما هو نص الرابط؟

يصف نص الرابط المقالة التي يتم ربطها ويحث الزوار على النقر عليها. حتى محركات البحث تتفهم أن المقالة المرتبطة ذات صلة لأن عنوان URL ونص الارتباط مرتبطان. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كنت تريد الارتباط بهذه المقالة ، فيمكنك استخدام نص الرابط / الرابط مثل هذا: كيف تخطط لحملة تحسين محركات البحث للحصول على تصنيفات أعلى؟ لذلك تقوم بالربط بمقالات أخرى بطريقة تبدو طبيعية للقارئ.

كيف يبدو نص الرابط في HTML؟ الجزء الأول من الكود هو عنوان URL ، بينما يصف الجزء الثاني الارتباط – وهذا هو نص الرابط. مثله:

نص الرابط

نص الرابط أو نص الرابط هو جزء من المحتوى يصف الارتباط

لماذا تعتبر نصوص الروابط مهمة لتحسين محركات البحث؟

الروابط مهمة لتحسين محركات البحث: تحتاج إلى إضافة الروابط الداخلية، على سبيل المثال ، لتوضيح بنية موقعك لمحركات البحث. يساعد نص الرابط محركات البحث على فهم روابطك (الداخلية) ؛ يمنحهم المزيد من السياق. عند الارتباط بمحتوى آخر، يستخدم Google نص الارتباط كمؤشر لموضوع الصفحة المرتبطة. إذا تطابق نص الرابط مع عبارة المفتاح الخاصة بك، فلن تتمكن Google من تحديد المقالة الأكثر صلة بهذا الموضوع ويجب أن يتم ترتيبها بالنسبة إلى عبارة المفاتيح هذه. لذا نعم ، النص الأساسي هو عامل ترتيب لـ Google.

إلى جانب إضافة سياق إلى روابط لمحركات البحث ، فإن نص الرابط مهم أيضًا للمستخدمين. يوضح نص الرابط قيمة الارتباط ويخبرهم إلى أين يقودهم. لذلك ، يمكن أن يكون استخدام عبارة التركيز الرئيسية في نص الرابط مربكًا لكل من محركات البحث والمستخدمين لديك. لهذا السبب يجب عليك تجنب الروابط المتنافسة بنشاط.

يعتبر نص الرابط مناسبًا لكل من الروابط الداخلية والروابط الخارجية الواردة. يمكن للمواقع الخارجية الارتباط بالمحتوى الخاص بك بطرق مختلفة.

  • الروابط ذات العلامات التجارية: رابط مع اسم علامتك التجارية كمرساة ، مثل smarter set.
  • عنوان URL نفسه: فقط عنوان URL لموقعك بدون نص ، مثل https://smarter-set.com ليس ذلك مفيدًا في معظم الحالات.
  • اسم الموقع: مكتوب باسم smarter-set.com.
  • عنوان المقال: مطابقة تامة للمادة ، مثل ما هو نص الرابط؟.
  • الكلمات الرئيسية الدقيقة: تركيزك كلمة رئيسية / عبارة رئيسية كنص مرساة
  • الكلمات الرئيسية المتطابقة جزئيًا: استخدام متغيرات من الكلمات الرئيسية التي تركز عليها لإنشاء ارتباط قابل للقراءة.
  • كلمات ذات صلة: ليست مطابقة مباشرة ، ولكنها كلمة رئيسية أو عبارة مفتاح وثيقة الصلة بالكلمة الرئيسية.
  • روابط عامة: حاول تجنب هذين الرابطين “انقر هنا” و “قراءة المزيد”. أخبر الناس عن معنى الارتباط. خلاف ذلك ، فهم يخمنون.

ربط فحص العبارة الرئيسية بإستخدام اداة مثل Yoast SEO

يأتي المكون الإضافي Yoast SEO مع ملف رابط التحقق من العبارة الرئيسية، والتي يمكن أن تساعدك في تحسين نص الارتباط الخاص بك. يحذرك هذا الفحص عندما يكتشف الروابط المتنافسة في النص الخاص بك. يعتبر الارتباط رابطًا منافسًا عندما يحتوي نص الرابط الخاص به على الامتداد التركيز keyphrase التي تريد ترتيب صفحتك لها. لذلك ، يقوم فحص العبارة الرئيسية لتركيز الارتباط بتقييم الروابط الموجودة على الصفحة ونص الرابط الخاص بها وإعلامك إذا كان لديك روابط منافسة. اذا كنت تمتلك يوست سيو بريميوم، سيبحث أيضًا عن المرادفات من العبارة الرئيسية الخاصة بك.

لنفكر في مثال. لنفترض أنك كتبت مقالًا عن رقائق البطاطس ، لذا فإن العبارة الرئيسية التي تركز عليها هي “رقائق البطاطس”. إذا استخدمت بعد ذلك رابطًا مع النص الأساسي “رقائق البطاطس” في نفس المنشور ، فسيتم اعتبار هذا الرابط رابطًا منافسًا.

عندما يكتشف Yoast SEO ارتباطًا منافسًا ، فإنه يعرض رسالة تحذير في نتائج تحليل تحسين محركات البحث.

رسالة تحذير في نتائج تحليل SEO

رسالة تحذير في تحليل SEO تؤدي إلى Yoast SEO

كيفية تحسين نصوص رابط الارتساء

لذا ، ماذا تفعل إذا حذرتك Yoast SEO من وجود روابط منافسة في نصك؟ اتبع النصائح أدناه لتحسين نصوص الارتباط الخاصة بك!

1. إنشاء تدفق طبيعي

الكتابة ، بشكل عام ، يجب أن يكون لها تدفق طبيعي. وينطبق الشيء نفسه على نصوص الارتباط. عند إضافة الروابط ، تأكد من ملاءمتها جيدًا لبقية النص. انظر إليها هكذا. إذا كنت تكافح من أجل الضغط على رابط في جملة ، فمن المحتمل ألا ينتمي الرابط هناك. من الأفضل وضعها في مكان آخر ، وتجنب جعل نصوصك غير طبيعية وصعبة القراءة. لذلك ، في حين أن الروابط مهمة لتحسين محركات البحث ، يجب أن تتأكد من أنها لا تعترض طريق الرسالة التي تريد نقلها.

قراءة المزيد: مساعدتك على كتابة محتوى أفضل

2. طابق نص الارتباط بالمحتوى الذي ترتبط به

من الممارسات الجيدة لكتابة نصوص الروابط مطابقة نص الارتباط مع محتوى الصفحة التي ترتبط بها. عندما يرى القارئ النص المرتبط ، يجب أن يعرف على الفور ما يمكن توقعه إذا نقر عليه. الق نظرة على النص في الصورة أدناه.

مثال على نص ارتباط جيد

مثال على نصوص ارتباط جيدة

تمتزج الروابط الموجودة في هذا المثال بسلاسة مع بقية النص. علاوة على ذلك ، أنت تعرف بالضبط ما يمكن توقعه إذا قمت بالنقر فوق ارتباط. على سبيل المثال ، يؤدي نص الرابط “تحليل المحتوى في المكون الإضافي Yoast SEO” بوضوح إلى مشاركة تشرح ميزات تحليل محتوى Yoast SEO. ماذا عن نص الرابط “الوصف التعريفي”. تدور الجملة التي ينتمي إليها الرابط حول تحسين النص الخاص بك. لذلك ، تتوقع أن يؤدي الرابط إلى منشور حول تحسين الأوصاف التعريفية. وهذا ما يفعله.

3. لا تخدع القراء

في المثال أعلاه ، يتم استخدام نصوص الارتباط بشكل مسؤول. هذا جدا مهم. يجب ألا تحاول خداع القراء بالروابط. على سبيل المثال ، إذا كان نص الرابط الخاص بك يقول “رقائق البطاطس” ، فسيكون من الخطأ جعل هذا الرابط يأخذ القارئ إلى صفحة بيع سيارات.

4. أوضح أن نص الارتباط قابل للنقر

أخيرًا ، أوضح للقارئ أن نص الرابط قابل للنقر. يمكنك القيام بذلك باستخدام لون مختلف للارتباط أو وضع خط تحته أو كليهما.

تابع القراءة: كيف تخطط لحملة تحسين محركات البحث للحصول على تصنيفات أعلى

5. نصيحة إضافية: ضع العبارة الرئيسية بالكامل بين علامتي اقتباس

لنفترض أنك تكتب مقالة بعبارة رئيسية طويلة التركيز “تعلم كيفية الحياكة”. إذا كنت تستخدم أيًا من هذه الكلمات من العبارة الرئيسية المركزة في نص رابط ، فقد تحصل على تعليقات من Yoast SEO تنصحك بتغييرها. لتجنب الحصول على رمز نقطي أحمر لعبارة مفتاح التركيز في فحص الارتباط ، يمكنك وضع العبارة الرئيسية بأكملها بين علامتي اقتباس ، بحيث يطابق التحليل العبارة بأكملها فقط ، بدلاً من الكلمات الفردية.

نحن كلنا نعلم ذلك الروابط الداخلية ضرورية. يحتوي Yoast SEO على ملف أداة الارتباط الداخلي مما يسهل كثيرًا العثور على المحتوى ذي الصلة للربط به على موقعك. عندما تضيف رابطًا ذا صلة إلى مقالتك ، تحتاج أيضًا إلى التفكير في نص الرابط. من خلال التفكير بعناية في كيفية ربط هذه المقالات ولماذا لتحسين بنية الارتباط الداخلية الخاصة بك ، يمكنك مساعدة كل من المستخدمين ومحركات البحث على التنقل في موقعك بسهولة.

لتحقيق أقصى استفادة من الروابط الداخلية ، حاول فقط إضافة الروابط التي تضيف قيمة حقيقية للمستخدمين. اكتب نصًا رائعًا لهم ، حتى يعرف القراء أن هذا الرابط قد تم اختياره بعناية لمساعدتهم في معرفة المزيد. لا تربط من أجل ذلك. اجعلها ذات صلة ومفيدة. وبالطبع ، لا ترسل بريدًا عشوائيًا!

أساسيات تحسين محركات البحث مثال المطابقة التامة

مثال على المطابقة التامة

أساسيات سيو نص متدفق حر

مثال على شكل أكثر حرية للربط

هذا نص مرساة

يساعد نص الرابط المستخدمين ومحركات البحث على تحديد ما إذا كان الارتباط يستحق الزيارة. يحاول بعض الناس التلاعب بهذا النظام ، لكن لا تقع في هذا الفخ. في هذه الأيام ، تتمتع Google ببراعة كبيرة في اكتشاف الروابط غير الطبيعية وحتى الضارة. لذا ، اجعلها طبيعية وملائمة ، وستكون على ما يرام!

قراءة المزيد: شرح ظهور موقعك في فهرس محركات البحث.. 9 نصائح أساسية اتبعهم في السيو

%d مدونون معجبون بهذه: