fbpx

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو.. 9 نقاط تصبح بهم “محترف”

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو؟، واحد من الأسئلة الأكثر بحثًا عبر محركات البحث، لأن المدونات والمقالات أصبحت واحدة من أهم عناصر تحسين محركات البحث (SEO) وجزءًا مهمًا في عالم الإنترنت والتسويق لكافة أنواع المجالات والخدمات المنتشرة على الصفحات.

اقرأ أيضا:

خدمة تحسين محركات البحث.. 9 طرق لظهور موقعك أول نتائج بجوجل

في Smarter Set خدمة كتابة المحتوى لتحسين محركات البحث من أكثر الخدمات طلبًا، لأنها تساعد على تحسين حركة المرور لموقعك الإلكتروني وجزء أساسي من تحسين محرك البحث، ويعد كتابة مقال متوافق مع السيو بانتظام على موقعك أحد أسهل الطرق لتعريف العملاء المحتملين بعلامتك التجارية.

ولأن كتابة الكلمات الرئيسية وحدها على الموقع غير كافة، يجب عليك تعلم خدمات كتابة المقالات إذا كنت تريد ببنائها بالطريقة الصحيحة.

شارك المعلومة   facebook icon

فيما يلي 9 نقاط حول كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

1. الكلمات البحثية الأفضل لمجالك

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو، أولًا عليك أن تعرف أن أهم خطوة هنا هي اختيار الكلمات الرئيسية المتوافقة مع مجالك، فإذا كنت تنوى كتابة مقال متوافق مع السيو، يجب عليك أن تأخذ الوقت الكافي للتأكد من أن جوجل تلاحظ جهودك.

اكتشف الكلمات الرئيسية والعبارات التي يبحث عنها الأشخاص، واعمل على إنشاء جدول بيانات للكلمات الرئيسية، وتتبع عدد المرات التي تستخدم فيها الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك، واستخدم الأدوات المناسبة لتتبع مكان ترتيبك بالنسبة للكلمات الرئيسية التي تستهدفها.

2. تنسيق الكلمات الرئيسية

على الرغم من أنه لا يزال من الجيد تضمين كلمتك الرئيسية المستهدفة في مقالتك، إلا أن إضافة كلمات مفتاحية إضافية إلى نسختك لن تؤدي إلى تحريك الاتصال كثيرًا، كما هو الحال مع أي جزء من استراتيجية تحسين محركات البحث.

لذلك قم بتضمين كلمتك الرئيسية في العنوان وفي أول 300 كلمة وفي أول H1و H2 ، وتجدر الإشارة إلى أنه ليس من الضروري وجود كليهما، فقط تأكد من وجودهما في أحدهما.

انتبه إلى أنه من الضروري أن تكون الكلمة الرئيسية متناسقة في مقالك، وتبدو طبيعية للغاية، وإذا كنت تشعر أنها دون ذلك، فكر في الجملة مرة ثانية.

3. فكر في المحتوى أولًا

قبل البدء في القيام بأي نوع من كتابة مقال متوافق مع السيو، اسأل نفسك هذا: من يهتم؟، لأنه في كثير من الأحيان يقوم كتاب المقالات فقط بضخ المحتوى دون سبب حقيقي، ولقد نسوا أن المستهدفين بحاجة إلى قراءة هذه الأشياء، فأنت لا تكتب حقًا لخوارزميات جوجل، بل أنت تكتب للناس.

لهذا السبب، ضروري أن تسعى إلى تقديم معلومة قيمة لقرائك وفريدة من نوعها أيضا، حتى تجعله يتعلق بك وتكون أنت مصدره الأول في الحصول على هذه المعلومات الخاصة بصناعتك أو تجارتك التي تسعى للتسويق إليها.

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

4. ماهي أساسيات تحسين محركات البحث

لا تساءل كيف تكتب مقال متوافق مع السيو وتقف مكتوف الأيدي بعد ذلك، عليك التحرك والتوسع في معرفة ما هي أهم الأساسيات التي يحتاجها عملك أو خدمتك المقدمة للجمهور، لأن الكلمات الرئيسية وحدها لن تساعدك في فهرسة موقعك وجعلك الأول عند جوجل والمستهدفين أيضا.

بصفتك كاتبًا، لا يُتوقع منك معرفة كيفية إعداد موقع ما أو تمكين HTTPS عبر مجال بأكمله، فهناك مسؤول مختص لذلك يدعى “مختص السيو“، ومع ذلك فإن معرفة بعض الأشياء عن تقنية تحسين محركات البحث يمكن أن يجعلك كاتبًا أفضل لتحسين محركات البحث.

أولاً، يمكن أن يساعدك فهم كيفية قيام جوجل بالزحف إلى الصفحات وتوزيع لينكات الارتباط في بناء إستراتيجية، إذا كان لديك فهم جيد لكيفية تنظيم مدونتك، فيمكنك المساعدة في جعل كل شيء أكثر فاعلية.

الحفاظ على صورك صغيرة، والتأكد من عدم وجود الكثير من النوافذ المنبثقة على صفحة معينة، أو مجرد القدرة على التأكد من فهرسة منشورات مدونتك، كلها مهارات يجب أن تمتلكها ككاتب لتحسين محركات البحث.

نقاط أخرى لـ كتابة مقال متوافق مع السيو

5. عدد كلمات المقال

بالتأكيد، 100 كلمة من المحتوى الجديد أفضل من عدم وجود محتوى على الإطلاق، ولكن ما هي القيمة التي يمكنك تقديمها حقًا في عدد كلمات تغريدة؟!.

تميل محركات البحث إلى إعطاء الأفضلية للمدونات والمقالات الأطول، ولسبب وجيه حاول الوصول لما لا يقل عن 600 كلمة، ولكن إذا تمكنت من الوصول إلى 1000 كلمة أو أكثر، فلا تتردد بالتأكيد.

6. المراقبة المستمرة

كتابة مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) لا تعني كتابة المحتوى الخاص بك وتبتعد، فيحب عليك أن تراقب المحتوى المنشور وتأخذ الوقت الكافي في قراءة معدل الارتداد والصفحات المهمة وتتابع كثافة الكلمات الرئيسية الموجودة وهل مطلوب أكثر من ذلك أم لأ.

عندما تفكر في الأمر، فهذا ليس مفاجئًا إذا كان موقعك يحتوي على معدل ارتداد مرتفع، فهذا يعني أن زوار موقعك لا يبقون لفترة طويلة، على الأرجح لأن صفحتك لا تزودهم بالمعلومات التي يبحثون عنها، وإذا كان معدل الارتداد لديك مرتفعًا، فهناك احتمال كبير أن صفحتك ليست محسّنة للكلمات الرئيسية المناسبة.

يجب تحذيرك من أن هناك الكثير من الأشياء غير المتعلقة بالمحتوى والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع معدل الارتداد لديك، فمثلًا يمكن للنوافذ المنبثقة أن يكون لها تأثير أو أوقات التحميل البطيئة أو الإعلانات أو الصور قليلة الجودة أو أي عنصر يمكن أن يؤثر على كتابة مقال متوافق مع السيو.

شارك المعلومة   facebook icon

7. تنسيق مقالك

إذا كنت تريد أن تصبح كاتب مقال محترف، يجب عليك أن توجه سؤال للخبراء: “كيف تكتب مقال متوافق مع السيو” وتتعلم القيم الثمينة التي تجعلك مميز عن الآخرين.

لأن الكتابة في حد ذاتها مهارة تحتاج إلى ثقل المعلومات وتقديمها بأفضل شكل ممكن، لذلك عليك تحرير مقالك بشكل متوافق مع السيو، وإظهارها بتنسيق مبهج وتبتعد عن الفقرات والجمل الطويلة جدًا.

إذا كنت غير قادرًا، فمن الأفضل دائمًا أن يقوم شخص آخر بإلقاء نظرة على عملك قبل النقر على “نشر”، حتى لو لم يكونوا كاتبًا أو محررًا مختص لتحسين محركات البحث، فإن نظرة واحدة من عيون مختلفة عن الكاتب يمكن أن تكتشف الكثير من الأخطاء التي يسهل تفويتها.

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

8. التسويق أمر ضروري

بمجرد كتابة مقال متوافق مع السيو، يكون عمل تحسين محركات البحث قد اكتمل نصفه فقط، وتتمثل الخطوة الأخيرة لكتابة محتوى الويب في العمل كوكالة علاقات عامة خاصة بك عبر الإنترنت، فقم بربط المحتوى الخاص بك في كل مكان.

على سبيل المثال: أن تقوم بترك التعليق على المدونات والرجوع إلى موقعك، أو قم بإرسال المحتوى الخاص بك إلى مواقع متخصصة في تسير إدارة الوسائط الاجتماعية.

9. تحتاج لوقت كافي

تعد كتابة تحسين محركات البحث مهارة مثل أي مهارة أخرى، لن تتقنها بين عشية وضحاها، عندما تقوم بـ كتابة مقال متوافق مع السيو سترغب دائمًا في العودة وتعديل المحتوى الخاص بك.

مع ذلك، لن ينجح الجميع في كتابة تحسين محركات البحث، فليس كل شخص كاتبًا خبيرًا، وإذا لم تكن لديك خلفية في الكتابة، فقد تواجه صعوبة.

نصيحتنا إليك اليوم أن تقون ببذل قصارى جهدك وأن تقرأ أكثر وتتعلم عن المجال أكثر من خلال التدريب الإضافي أو تقديم خدمة كتابة محتوى تسويقي لبعض الشركات.

وفي حالة إذا كنت شركة ترغب في تسويق منتجاتها أو تقديم خدمة للجمهور من الأفضل أن تترك الأمر لمختص يقوم بذلك نيابة عنك، حتى تحقق المطلوب في وقت قياسي.

هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة قبل أن تكون مستعدًا لتسمية نفسك بكاتب مقال محترف في تحسين محركات البحث؟، تواصل معنا واعرف أكثر عن خدمة السيو وكتابة المحتوى.

مستعد لخصومات الجمعة البيضاءخصم 50% علي جميع الباقات حتي نهاية الشهر

لا تفوت فرصة المشاركة في أكبر هدية هذا العام.

%d مدونون معجبون بهذه: