كيف تقيس نجاح استراتيجية تحسين محركات البحث للمحتوى؟ •

[ad_1]

إذا كنت ترغب في قياس نجاح استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك ، فأنت بحاجة أولاً إلى تحديد أهدافك. ما هو الغرض من استراتيجيتك؟ هل تريد ترتيبًا أعلى؟ المزيد من حركة المرور؟ لتقييم إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك ، يجب عليك تحديد ما يعنيه النجاح بالنسبة لك! بمجرد تحديد أهدافك ، يمكنك قياس نجاح استراتيجيتك. سيساعدك هذا المنشور على تحديد أهدافك وإعطائك نصائح حول كيفية قياس هذه الأهداف بدقة ونجاح استراتيجية تحسين محركات البحث للمحتوى.

ما هو هدفك النهائي؟

ما الذي تريد حقًا تحقيقه من خلال إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك؟ يقول الكثير من الأشخاص أنهم يريدون الحصول على مرتبة أعلى في Google. لكن هل هذا حقًا ما يريدون تحقيقه في النهاية؟ أم يريدون جذب المزيد حركة المرور من Google إلى موقع الويب الخاص بهم؟ ربما يريدون بالفعل بيع المزيد من الأشياء. أو للحصول على المزيد من الزوار العائدين. الاشتراك في النشرات الإخبارية؟ هذه كلها أهداف مختلفة ، وتتطلب هذه الأهداف مقاييس مختلفة لتقييمها.

من المحتمل أن يؤدي الترتيب الأعلى في Google لمصطلح بحث معين إلى زيادة عدد الزيارات. ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا ، وقد تكون هذه الزيارات ذات قيمة منخفضة أيضًا. على سبيل المثال ، اعتدنا على ترتيب مرتبة عالية حقًا في هذا المصطلح [Google Analytics]. كان معظم هؤلاء الأشخاص يبحثون عن Google Analytics عندما كتبوا [Google Analytics] في شريط البحث ، على الرغم من ذلك – كان هذا نية البحث. لذلك على الرغم من أننا كنا في مرتبة عالية جدًا على مصطلح بحث تنافسي رئيسي مثل [Google Analytics]، لم تجلب لنا أي حركة مرور ذات مغزى.

في معظم الحالات ، ربما يريد الأشخاص المزيد من الزيارات العضوية بدلاً من التصنيفات الأعلى. وإذا كان لديك متجر على الإنترنت ، فربما ترغب في كسب المزيد من المال: فأنت ترغب في جذب الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك الذين لديهم نية أكبر للشراء. يجب أن تركز إستراتيجية تحسين محركات البحث على المحتوى على جذب هؤلاء الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك.

قم بإعداد إستراتيجية تحسين محركات البحث للمحتوى التي تناسب أهدافك

بمجرد تحديد أهدافك ومعرفة ما تريد تحقيقه باستخدام استراتيجية تحسين محركات البحث للمحتوى ، يجب عليك تطوير استراتيجية تناسب أهداف تحسين محركات البحث لديك. إذا كنت تريد المقالات في مرتبة أعلى ، فيجب عليك التحديث والتحسين لك أفضل المقالات. إذا كنت ترغب في جذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، فيجب أن تفكر في أ استراتيجية الكلمات الرئيسية طويلة الذيل. وإذا كان هدفك هو بيع المزيد من العناصر ، فيجب أن تفكر في طرق لجذب المشترين إلى موقع الويب الخاص بك.

اقرأ أكثر: ما المقصود بالبحث؟ »

كيف تقيس تلك الأهداف؟

بمجرد تحديد هدفك النهائي وتحديد نطاق استراتيجية تحسين محركات البحث للمحتوى، ستتمكن من قياسه. إذا كنت تريد حقًا معرفة ما إذا كانت استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك ناجحة ، فأنت بحاجة إلى القياس مرتين على الأقل. أنت بحاجة إلى معرفة كيف كنت تفعل قبل بدء إستراتيجية تحسين محركات البحث للمحتوى ، وتحتاج إلى معرفة كيف تقوم بذلك بعد ذلك. دعونا نلقي نظرة على مختلف الأهداف وطرق قياسها.

تصنيفات أعلى

تحقق من مواقف مقالاتك. ما هي المصطلحات التي ترتبها جيدًا ، وما هي المقالات التي تحتاج إلى تحسين تحسين محركات البحث؟ أعد كتابة وتحديث المحتوى الأكثر أهمية الخاص بك وكتابة محتوى جديد. أضف روابط إلى محتوى آخر ذي صلة. قم بدورك المحتوى سيو سحر! بعد مرور بعض الوقت ، يمكنك إعادة فحص تصنيفاتك. إذا ظهرت مقالاتك في مواقع أعلى مما كانت عليه قبل أن تبدأ استراتيجية تحسين محركات البحث للمحتوى ، فستزداد تصنيفاتك. لتتبع تصنيفاتك ، يمكنك استخدام جوجل Search Console. قد يؤدي تحسين تصنيفاتك أيضًا إلى زيادة فرصتك في الحصول على مقتطف مميز مرغوب فيه – والذي قد يكون هدفًا في حد ذاته.

المزيد من حركة المرور

إذا كان هدفك هو جذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، فيجب عليك التركيز على عدد الزوار الفريدين الذين تحصل عليهم أسبوعيًا أو شهريًا. إذا كان حركة المرور العضوية – الزوار الذين يأتون إلى موقعك باستخدام محركات البحث – يزداد ، وتؤتي إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بالمحتوى ثمارها. هذا يعني أن المزيد من الأشخاص ينقرون على المقتطف الخاص بك في محركات البحث. يمكنك استخدام تحليلات كوكل لتتبع الزوار على موقعك.

المزيد من المبيعات

يمكن أن تكون زيادة عدد عمليات الشراء على موقعك هي الهدف النهائي لاستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك. من الصعب قياس التأثير المباشر لاستراتيجية تحسين محركات البحث للمحتوى على مبيعاتك. ستحتاج الاستراتيجية اللائقة إلى بعض الوقت للتأثير. لا يزال Google Analytics لديه العديد من الخيارات حول كيفية عزو قيمة المبيعات لصفحات معينة. إذا كنت تريد الغوص في ذلك ، فاقرأ منشورنا على كيفية قياس نجاح بيع الجمعة السوداء.

أهداف أخرى

يمكن أن يكون لإستراتيجية تحسين محركات البحث للمحتوى أهدافًا أخرى أيضًا. يمكن أن تهدف إلى جعل الناس البقاء لفترة أطول على موقع الويب الخاص بك وقراءة المزيد من المقالات. ال الوقت الذي يقضيه في الموقع هو المقياس الذي تحتاجه في هذه الحالة المحددة. ربما تريد أن يعود الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك: قم بقياس عدد عودة الزوار. قد يكون الهدف المختلف تمامًا للإستراتيجية هو التأكد من عثور الأشخاص على المعلومات التي يحتاجونها على موقع الويب الخاص بك ، لذلك لن يحتاجوا إلى إجراء مكالمة هاتفية بمركز الاتصال الخاص بك بعد الآن. في مثل هذه الحالة ، تحتاج إلى قياس عدد المكالمات الهاتفية المستلمة – قبل وبعد استراتيجيتك.

ضع في اعتبارك دائمًا عند قياس شيء مثل هذا: حاول ألا تغير متغيرات أخرى – الأشياء التي تؤثر ، على سبيل المثال ، عدد المكالمات التي تحصل عليها – خلال فترة الاختبار! خلاف ذلك ، لن تكون بياناتك موثوقة ، وستظل غير واضح بشأن تأثير استراتيجيتك.

استنتاج

تعتمد الطريقة التي يجب أن تقيس بها نجاح استراتيجية تحسين محركات البحث على المحتوى إلى حد كبير على تلك الإستراتيجية المحددة. ماذا تريد ان تحقق؟ حدد أهدافك ، وابحث عن المقاييس التي تحتاجها ، وحدد فترة الاختبار ، وحدد ما إذا كانت استراتيجيتك ناجحة. حظا طيبا وفقك الله!

تابع القراءة: Content SEO: الدليل النهائي »

[ad_2]

Source link