fbpx

كيف تصبح مصمم ويب متميز لا يمكن الاستغناء عنه في مجال مزدحم

مصمم ويب

إذا كان هناك نشاط تجاري في السوق لموقع ويب جديد، فلماذا يختارك العميل لإنشائه لهم؟، الإجابة باختصار تكون لأنك مصمم ويب متميز ومختلف عن جميع المحيطين بك.

اقرأ أيضا:

خطوات انشاء متجر الكتروني ناجح في عام 2020

كما أنك تضع في اعتبارك الطرق التي يمكن للعميل من خلالها، تقييم خدمات تصميم الويب والشيء المميز الذي تقدمه إلى السوق.

شارك المعلومة   facebook icon

أشياء تجعلك مصمم ويب متميز في مجال مزدحم:

مصمم ويب

1.ماذا يريد العملاء

أولًا عليك التفكير والخروج بفكرة مميزة حول ما يريده العملاء من تصميم موقع إلكتروني لخدمتهم أو منتجاتهم التجارية، لأن بعض العملاء لا يعرفون شيئًا عن مواقع الويب سوى أنهم يريدون موقعًا.

لنتخيل أنك تتعامل مع شركة تريد موقعًا على شبكة الإنترنت، وإنهم يقدمون العديد من المنتجات ويريدون معلومات حول خطهم، بالإضافة إلى قسم التجارة الإلكترونية.. يريدون أن يبدو الموقع جيدًا، ويجلب لهم الكثير من الأعمال، ويريدون أن يتم ذلك بالأمس وليس غدًا، ولا تتقاضى الكثير من فضلك أيضا.

عليك كمصمم ويب متميز أن تقدم أفكار مختلفة تجذب العميل حتى يتأكد من أنها سوف تجذب الجمهور المستهدف أيضا، وفي هذه الحالة سيكون لك الأولوية في اختيار لتصميم موقع الويب.

2.لا تبدو مألوفة

لنفترض أنك تفهم ما يكفي عن العملاء المحتملين وتصميم مواقع الويب لتعرف أنه يمكنك تلبية توقعات العميل عندما يتعلق الأمر بوضع جدول زمني سريع، أنت مصمم مبتكر يستخدم أفضل الممارسات والأدوات لخدمة تصميماته، كما أن أسعارك مقارنة بأسعار المنافسين تبدو أنها مناسبة للغاية.

ورغم ذلك يمكن أن يذهب الأمر إلى أحد منافسيك، ولكن كل ما في الآمر أن طريقة عرضه لأنه الأسرع والأرخص غير مألوفة بالنسبة للعميل.

لذلك: هناك طريقتان لتجنب مثل هذه المواقف في المستقبل، يمكنك تسويق نفسك على أنك مصمم ويب مناسب للغاية لهذا النوع من التصميمات، أو يمكنك العثور على مكان مناسب وتركيز طاقتك على أن تصبح مصمم الويب الأفضل والأكثر طلبًا في هذا المجال .

التكتيك 1: احتضان ما يجعلك مختلفًا

لكي تصبح الشخص المناسب لتصميم الويب، عليك أن تتعلم ما يميزك عن غيرك، أنت -ليس سرعتك أو أسعارك أو حتى مهاراتك.

ما الذي يميزك؟ هل لديك موهبة في الاكتشاف والكشف عن أكبر مشاكل عملائك التي تحتاج إلى حل؟ أم أنك مبتكر ويب حقيقي تدفع حدود ما يمكن أن يكون عليه تصميم موقع الويب؟

لا يوجد طريق واضح للنجاح بهذه الطريقة، شخصيتك جزء منها لكنها جزء فقط، اعثر على طريقة لترك للعملاء شعور “رائع”، أضف ذلك إلى خدمة لا تشوبها شائبة وإتقان لمهنتك، وستكون قد نجحت في ذلك.

التكتيك 2: اختر تخصصًا وكن المسؤول عنه

النهج المتخصص أيضًا يحركه العميل ولكن بطريقة مختلفة، فإذا كنت متخصص في مجال ضيق الحدود، فأنت في طريقك للتميز والطلب الدائم.

3.تطوير الإبداع ولا تخف من المشاركة

يعتقد الناس غالبًا أن المبدعين يولدون بهذه المهارة، لكن في الحقيقة أن الإبداع مكتسب مثل أي مهارة أخرى في الحياة، يمكنك أن تجد ما بداخلك ثم ترعاها وتطور منه، لكن الأمر يتطلب الكثير من التدريب والوقت والمثابرة.

من خلال تعلم كيفية فهم أفكار وإبداعات الآخرين، يمكنك حينئذٍ إنشاء خططك الخاصة والبناء عليها من خلال إجراء تعديلات وتحسينات على النحو المطلوب لتصبح مصمم ويب مطلوب دائم في هذا المجال المزدحم.

مصمم ويب

4.استمتع بما تفعله

لا أحد يريد التعامل مع شخص لا يستمتع بما يفعله، هذا لأن كل شخص تتواصل معه أثناء العمل من العملاء وأصحاب العمل، يبحثون جميعًا عن نفس الشيء “السعادة والنجاح”، لذلك لا يجب أن تحب ما تفعله كل يوم في العمل فحسب، بل يجب أن تكون راضيًا عن الحياة التي يوفرها لك عملك خارج ساعات العمل.

5.تعزيز العلاقات الأساسية

تعد المهارات الشخصية القوية في مكان العمل ضرورية، لأنها تمكّنك من العمل بشكل جيد مع كل شخص تتواصل معه من المديرين وزملاء العمل إلى العملاء المحتملين، لن يساعد تطوير علاقات عمل قوية في نجاحك في مكان العمل فحسب، بل سيسمح لك أيضًا بأن تصبح نقطة الاتصال المفضلة للعملاء الذين يعتبرون مصدر الدخل للشركة، عندما تصبح مستشارًا موثوقًا كـ مصمم ويب لأكبر عميل لشركتك، ستصبح أساسيًا مثل العميل.

شارك المعلومة   facebook icon

6. سكتش الرسم

على الرغم من أنها قد تبدو أداة قديمة وكلاسيكية، إلا أنها ضرورية ويحتاجها كل مصمم محترف، حتى ينظم فيها أفكارة ويخلق إبداعيات جديدة يتم تنفيذها في التصميم مباشرة، ويمكن الآن استخدام الأجهزة اللوحية أيضًا للرسم بسهولة مثل “الجرافيك تابلت”، لكن الشعور بإنشاء تصميم على الورق لا يمكن الاستغناء عنه.

يمكن أن تحسن هذه التقنية إنجازاتك خلال مرحلة العصف الذهني، وبالتالي ستكون عملية التصميم الشاملة أكثر فعالية، وتجعل منك مصمم ويب متمكن ومتمرس على المهنة.

7. بساطة التصميم

قد يبدو تصميم الويب المعقد جذابًا للوهلة الأولى، ولكنه بالتأكيد ليس شيئًا يريد الزائر العادي أن يتعامل معه، إذا أدخلت الكثير من الخيارات، فستحقق تأثيرًا مضادًا، بدلاً من تبسيط تجربة المستخدم للموقع الإلكتروني خاصة إذا كان تجاري من المقام الأول، فسوف تربكه بجعل كل شيء غير واضح أو غامض.

آخر شيء يريده المستخدم هو إضاعة الوقت في محاولة العثور على ما يحتاج إليه، لذلك حاول دائما أن تعتمد على البساطة في تصميماتك لأنها تخطف العين أكثر من المعقد، وحاول أن تزيل القوائم المنسدلة وتقليل عدد الروابط في الشريط الجانبي أو رأس موقع الويب.

اقرأ أيضا:

شرح بسيط.. كيفية تصميم موقع ووردبريس احترافي

8.اختياراتك

دائما تكون اختياراتك في عملية تصميم الموقع الإلكتروني، هي الانطباع الأول لك عند العميل، إذا كنت محترف بالفعل ولا يمكن الاستغناء عنك، أم شخص مجرد شخص هاوِ يحاول أن يقدم شيء.

من بين هذه الاختيارات، تكون دائم الصور هي المتحدث الأول عنك، لذلك عليك اختيار صور عالية الجودة بما يكفي، لتحقيق الجاذبية المطلوبة، بالإضافة إلى تنسيق الألوان والاعتماد على الألوان الهادئة بدلًا من النارية الصاخبة التي تجعل العميل والزائرين للموقع مشوشين ومتوترين طوال الوقت.

لا تلجأ إلى الصور الرخيصة أو المجانية التي يمكن رؤيتها في مئات المواقع الأخرى، يمكنك إما استئجار مصور محترف أو شراء حقوق التأليف والنشر لأكبر الصور وأكثرها صلة التي تجدها على الإنترنت.

إذا كانت لديك عين للتصوير الفوتوغرافي، فيمكنك الحصول على كاميرا رائعة وإضافة تصميم أكثر خصوصية.

مصمم ويب

9 .استخدم أدوات بسيطة لإنشاء عينات من الموقع

عندما تحتاج إلى إنشاء نموذج أولي سريع لصفحة، فلن تحتاج إلى تعقيد الأمور باستخدام الفوتوشوب أو الأدوات الأخرى التي تستغرق وقتًا طويلاً، يمكنك استخدام PowerPointorKeynot لإنشاء عينات، ليس كل مرحلة من مراحل تقدمك يجب أن تكون عملاً من أعمال فنية، عندما تبسط أدواتك وتعمق عقلك في التفكير بالتصميم، ستصبح على الفور أكثر إنتاجية.

في النهاية نود أن نخبرك أن العمل المستمر والتقدم هما “وصفة النجاح”، تصميم المواقع هو فئة مرنة، هناك دائمًا شيء جديد للتعلم والمحاولة، ستمنحك النصائح التسع المدونة أعلاه نقطة بداية، ولكن عليك أن تفهم أن النجاح الذي تحققه سيكون متناسبًا بشكل مباشر مع مستوى التزامك كـ مصمم ويب متميز ومحترف.

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

مستعد لخصومات الجمعة البيضاءخصم 50% علي جميع الباقات حتي نهاية الشهر

لا تفوت فرصة المشاركة في أكبر هدية هذا العام.

%d مدونون معجبون بهذه: