كيف تخطط لحملة تحسين محركات البحث للحصول على تصنيفات أعلى

كيف تخطط لحملة تحسين محركات البحث للحصول على تصنيفات أعلى

الخطوة 1: تقييم وضعك الحي من الناحية الفنية لتحسين محركات البحث:

من أجل تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب ، تحتاج إلى التأكد من أن موقعك في حالة جيدة. ابدأ بإجراء تدقيق صغير لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب. استخدم بعض الأدوات مثل Google PageSpeed ​​Insights و مهيب للتحقق من سرعة موقعك وعمل الروابط الخلفية الخاصة بك. يجب إصلاح الجوانب التقنية الأخرى مثل 404 والروابط المعطلة!

تحتاج فقط إلى الاهتمام بالجوانب التقنية لموقعك. قبل بدء حملة تحسين محركات البحث بمحتوى جديد ومحسّن ، يجب عليك التأكد من أن جميع الجوانب الفنية في حالة جيدة (كافية).

الخطوة الثانية: حدد أهم صفحاتك

من أجل زيادة حركة المرور إلى موقعك ، تحتاج إلى معرفة جوانب موقع الويب الخاص بك التي يجب تحسينها أكثر من غيرها. ما الذي سيكون من الذكاء معالجته أولاً؟ ما هي التحسينات التي من شأنها زيادة فرص الحصول على الترتيب في محركات البحث أكثر من غيرها؟ للإجابة على هذه الأسئلة يجب عليك تحديد أهم صفحات موقع الويب الخاص بك.

قد يكون تحديد أهم الصفحات على موقع الويب الخاص بك أمرًا صعبًا إلى حد ما. اسأل نفسك: ما الصفحات التي أود إظهارها للعملاء الجدد؟ ما هي الصفحات الأقرب إلى بلدي مهمة؟ قارن الإجابات على هذه الأسئلة بنتائج التحليلات: أي الصفحات لها أعلى قيمة للصفحة؟ ما الصفحات التي تربح فيها المال بالفعل؟ ما الصفحات التي تحتوي على الكثير من حركة المرور التي تشير إليها؟

يجب أن ينتهي بك الأمر بقائمة من الصفحات المهمة بالنسبة لك ، ولكنها لا تحتوي على الكثير من الزيارات. يجب تحسين هذه على مزيد من. والصفحات التي تحتوي على عدد كبير من الزيارات ، ولكنها لم تكن عالية جدًا في قائمة “الأهمية” الخاصة بك ، يجب ألا تُنسى أيضًا. هذه الصفحات هي “حالات استخدام ناجحة” يمكنك التعلم منها. إنها تعمل بشكل جيد ، على الرغم من أنها ليست الصفحات الأكثر أهمية.

الخطوة 3: البحث عن الكلمات الرئيسية

أنت بحاجة إلى معرفة ما يبحث عنه جمهورك. تحتاج إلى معرفة الكلمات التي يستخدمونها عند البحث في Google. البحث عن الكلمه الرئيسيه يعني الدخول إلى رؤوس جمهورك والتأكد من التركيز على المصطلحات الصحيحة. إذا كنت تقدم منتجًا ، فقد لا يبحث الأشخاص عن منتجك أو الكلمات التي تتعلق بالمنتج. ربما يبحثون عن المشكلة التي يحلها منتجك.

تحدث إلى جمهورك وتأكد من فهمك لهم. واستخدام أدوات مثل Google Trends للتأكد من أنك تركز على مصطلحات البحث الصحيحة.

يجب أن ينتهي بك الأمر بقائمة من الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها. من المحتمل أنك تقوم بالفعل بترتيب بعض منهم. قسّم القائمة بالكلمات الرئيسية التي لم يتم ترتيبها من أجلها بعد والكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها بالفعل ، ولكن التي تريد أن تحصل على ترتيب أعلى لها.

الخطوة 4: تحديد أهداف واقعية لحملة تحسين محركات البحث الخاصة بك:

من المستحيل بدء ترتيب الكلمات الرئيسية الأكثر تنافسية بين عشية وضحاها. إذا كنت في مكانة تنافسية ، فسيكون من الصعب تصنيف بعض الكلمات الرئيسية. ستحتاج إلى التركيز على كلمات رئيسية أكثر تحديدًا وأقل قدرة على المنافسة من أجل الحصول على فرصة للترتيب. ضع في اعتبارك عدد الزيارات المحتملة (عدد الأشخاص الذين يبحثون عن كلمة رئيسية معينة) والترتيب المحتمل (عدد العلامات التجارية الكبرى التي تصنف بالفعل على هذا المصطلح) اقرأ المزيد حول كيفية تحديد هدف واقعي في دليلنا النهائي للبحث عن الكلمات الرئيسية أو تحقق من التدريب على البحث عن الكلمات الرئيسية.

قم بتكييف قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك وفقًا للفرص المتاحة لك لبدء التصنيف أو تحسين تصنيفك. يجب أن تبدأ بالكلمات الرئيسية التي لديك فرصة جيدة لتتفوق فيها على منافسيك.

الخطوة 5: مطابقة المحتوى بالكلمات الرئيسية

قم بتقييم المحتوى الخاص بك بناءً على قائمة الكلمات الرئيسية التي قمت بإنشائها. هل المحتوى الحالي الخاص بك يتطابق مع الكلمات الرئيسية؟ هل كتبت مقالات تم تحسينها للشروط الصحيحة؟ ربما استخدمت الصياغة الخاطئة؟ وما الكلمات الرئيسية التي ليس لها منشور أو صفحة حتى الآن؟ ما هي المقالات التي يجب كتابتها من الصفر؟

قد يكون لديك بالفعل محتوى تم تحسينه للكلمات الرئيسية الصحيحة ، ولكن هذا ليس الترتيب كما ينبغي. تأكد من التحقق مما إذا كنت تعاني أم لا من تفكيك الكلمات الرئيسية. إذا كنت تكتب عن موضوعات مماثلة ، فمن المحتمل أن تكون في الواقع تعمل على تقليل فرصك في الترتيب لكلمة رئيسية معينة ، لأنك تنافس المحتوى الخاص بك. في هذه الحالة ، يجب عليك تحسين استراتيجية الارتباط الداخلية الخاصة بك (المزيد عن ذلك في الخطوة 7) أو دمج المقالات التي تركز على نفس الكلمات الرئيسية.

يجب أن ينتهي بك الأمر بقائمة من المقالات التي تحتاج إلى إعادة كتابة وإعادة تحسين وقائمة بالمقالات التي لم تتم كتابتها بعد.

الخطوة 6: (إعادة) كتابة المحتوى!

اكتب المقالات وأعد كتابة المقالات التي تحتاج إلى تحسين. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في التعليقات المفيدة التي تحصل عليها من تحليل المحتوى المتطور في يوست سيو بريميوم. يساعدك هذا التحليل على تحسين قابلية قراءة النص الخاص بك وترتيبه ، مما يساعدك في كتابة محتوى جديد وطبيعي سيحبه المستخدمون ومحركات البحث.

تأكد من أن تبدأ بالمقالات التي لديها أكبر فرصة لتحسين تصنيفاتك. تطوير لطيف استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكنك مشاركة مقالاتك مع جمهورك على Facebook و Twitter و Instagram. يمكن أن تكون إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك استراتيجية رائعة لوسائل التواصل الاجتماعي في نفس الوقت.

الخطوة السابعة: تحسين الارتباط الداخلي

كلما كبرت مواقع الويب ، الارتباط الداخلي يصبح أكثر وأكثر أهمية. الروابط الداخلية الخاصة بك هي دليل لجوجل. تتبع Google الروابط ، لذا فإن الطريقة التي تربط بها الصفحات ببعضها البعض داخليًا ستعطي Google أدلة مهمة بشأن المحتوى الأكثر أهمية. خاصة إذا كان لديك الكثير من المحتوى على موقعك ، فيجب عليك التأكد من تخصيص بعض الوقت لتحسين بنية الارتباط الداخلية لموقعك.

يمكن أن يكون الارتباط الداخلي صعبًا إلى حد ما وستجعل أداة الربط الداخلية في Yoast SEO الأمر أسهل بكثير. اقرأ كل شيء عنها في مقالتنا حول الارتباط الداخلي. سأقدم لك أهم المعلومات هنا: تأكد من أن مقالاتك الأكثر أهمية تحتوي على معظم الروابط الداخلية التي تشير إليها.

الخطوة 8: ابدأ من جديد …

أود أن أقول لك إن حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك ستنتهي بعد الخطوة 7. سبع خطوات لحملة ناجحة لتحسين محركات البحث ، سيكون ذلك رائعًا. ومع ذلك ، فإن حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك لم تنته أبدًا. ستكون عملية مستمرة. سيتغير موقع الويب الخاص بك وينمو ، وستتغير Google وتنمو وسيتغير جمهورك وينمو. لذا في العام المقبل ، ستحتاج إلى البدء من جديد. ومع ذلك ، فإن فرصك في التفوق على منافسيك ستكون بالتأكيد أعلى من ذلك ، بسبب كل الجهود التي بذلتها!

قراءة المزيد: أفضل أدوات اختبار أداء وسرعة موقعك الإلكتروني.. يجب أن تستخدمها

%d مدونون معجبون بهذه: