fbpx

خطوات انشاء متجر الكتروني ناجح في عام 2020

فكرة متجر الكتروني

المتاجر الإلكترونية انتشرت بشكل كبير للغاية خلال الفترة الماضية، خاصة بعد تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد وتطوراته التي منعت الكثير من الأشخاص من التجول في المولات أو الأسواق الخاصة باحتياجاته، واللجوء إلى المتاجر الإلكترونية كبديل.

اقرأ أيضا:

خدمة تحسين محركات البحث.. 9 طرق لظهور موقعك أول نتائج بجوجل

لهذا السبب نود أن نقدم لك دليلًا حول كيفية إنشاء وتصميم فكرة متجر الكتروني ناجح عبر الإنترنت من البداية والذي سيكون مفيدًا للغاية في إذا كنت تريد أن تكون صاحب عمل إلكتروني.

شارك المعلومة   facebook icon

7 خطوات لإنشاء فكرة متجر الكتروني

فكرة متجر الكتروني

يعد إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية عملية طويلة وقد تبدو معقد، إلا أنها سهل تطبيقها وتنفيذها في حالة الاستعانة بمصمم متخصص لإجراء كافة التفاصيل نيابة عنك.

الخطوة الأولى: ما تعرفه أفضل:

قبل البدء في إنشاء مشروعك الجديد، يجب أن تكون فكرة متجر الكتروني من شيء تعلمه جيدًا ولديك فيه خبرة ولو بسيطة، لأن ذلك سيساعدك بشكل كبير على فهم تفاصيل المشروع وتوفير الكثير من الوقت والمجهد.

كما ينبغي عليك العمل في فكرتك التجارية الجديدة مهما كانت ولا تحقر منها أو تستقل بالعائد الذي من الممكن أن تحصل عليه، لأن كل الأفكار ناجحة مادام هناك تنفيذ جيد.

ومن الضروري أيضا عدم المبالغة في الخوف، لأن الفشل يبدأ من الخوف من تجربة أشياء جديدة أو اتباع أسلوب مختلف، بمجرد دراستك للفكرة وبلورتها، ابدأ في التنفيذ فورًا من دون قلق.

الخطوة الثانية: إعداد الميزانية:

هل تعرف كم يكلف إنشاء وتصميم موقع إلكتروني؟ هذا سؤال صعب، لأنك بعيدًا عن هذا المجال، ولكن هناك تنوع كبير في أسعار تصميم المواقع الإلكترونية وبناء على مجموعة من العوامل مثل النظام الذي تختارته أو المتطلبات التي يحتاجها طبيعة فكرة متجر الكتروني خاص بك، بجانب أجر الشركة والمصمم الذي ينفذ لك، ولذلك عليك اختيار الأنسب لك بعد البحث ومعرفة أفضل الشركات التي تنفذ أشكال من فكرتك الجديدة.

الخطوة الثالثة: ابتكر فكرة:

لا شك أن التخطيط لتصميم الموقع هو أحد الخطوات الأولى قبل البدء في عملية التطوير، لكن بشكل عام هناك خياران يتعلقان بتصميم مواقع التجارة الإلكترونية:

تطوير موقعك على أساس قالب موقع التجارة الإلكترونية، بعد شراء القالب ما عليك سوى تثبيته على الموقع وإجراء بعض التخصيص إذا لزم الأمر.

هناك قوالب للتجارة الإلكترونية المجانية والمدفوعة لتختار من بينها، هذه طريقة مثالية للشركات الإلكترونية الصغيرة إلى المتوسطة التي لديها ميزانية محدودة أو لمن يريدون حل تصميم سريع.

إنشاء تصميم موقع إلكتروني جديد للتجارة الإلكترونية من البداية، إذا كان ما تحتاجه هو تصميم فريد فكرة متجر الكتروني خاص بك مختلفًا ويبرز عن منافسيك، فهذا هو الحل المثالي، لكنه سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً لإنشاء التصميم الخاص بك مع مصمم الويب.

شارك المعلومة   facebook icon

الخطوة الرابعة: فكر في الوظائف الضرورية

يحتوي كل متجر إلكترونيات على قائمة معينة من المتطلبات، وتحتاج إلى توضيح هذه القائمة قبل الانتقال إلى خطوات أخرى، فيما يلي بعض العناصر التي يجب مراعاتها من حيث وظائف موقع التجارة الإلكترونية:

  • اللغة
  • العملة
  • طريقة الدفع
  • طريقة الشحن
  • سرعة الصفحة
  • قوالب البريد الإلكتروني
  • تسجيل الدخول للمستخدمين
  • التواصل

اقرأ أيضا:

كيفية تصميم موقع بيع وشراء.. 6 خطوات سهلة تساعدك في تحقيق حلمك

الخطوة الخامسة: قم بشراء وتسجيل المجال الخاص بك

بعد اختيار فكرة متجر الكتروني ودراستها جيدًا، يأتي هنا دور التنفيذ، يشتري بعض أصحاب المتاجر نطاقهم ويسجلونه قبل وقت طويل من بدء عملية تصميم وتطوير متجرهم الإلكتروني لتجنب فقدانه لأي شخص.

بشكل عام تكلفة الحصول على موقع جديد ليست كبيرة، باستثناء بعض الأنواع المرغوب فيها والمنتشرة، لذلك يجب عليك تسجيل المفضلة لديك في أقرب وقت ممكن.

فكرة متجر الكتروني

الخطوة السادسة: ابحث عن شركة تصميم وتطوير مواقع

رغم اتباع جميع الخطوات المذكورة أعلاه، فهي كلها أفكار وخطط داخل رأسك وعلى الأوراق، لتحويل هذه الأفكار إلى حقيقة، يجب عليك تعيين وكالة تطوير مواقع ويب ممتازة لتنفيذ مشروعك.

إذا كنت تبحث عن شركة تصميم وتطوير مواقع ويب مرموقة تقدم سعرًا معقولًا، فإن Smarterset هي واحدة من الخيارات الأولى، لأننا لدينا الخبرة في تطوير وتنفيذ المواقع، سنساعدك بالتأكيد على إنشاء موقع إلكتروني رائع يلبي جميع احتياجاتك ومتطلباتك.

لا تتردد في الاتصال بنا وأخبرنا عن موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك لـ فكرة متجر الكتروني خاص بك.

الخطوة السابعة: انشر عملية تصميم وتطوير فكرة متجر الكتروني

بمجرد أن يكون لديك خطة جيدة لتطوير متجر التجارة الإلكترونية وكذلك اختيار وكالة الويب المناسبة، سيكون تنفيذ المشروع أسهل بكثير.

في معظم الحالات، ستكون الوكالة أو الشركة مسؤولة عن تزويدك بمقترح مشروع مفصل وجدول زمني قبل البدء، لذلك ما عليك سوى تزويدهم بالمعلومات والمواد اللازمة (على سبيل المثال: الموضوع والإضافات وحساب بوابة الدفع) واتباع المواعيد النهائية لنتائج الاختبار.

كما من المفترض أن ترسل لك شركة تطوير مواقع ويب احترافية، تقارير أسبوعية لإطلاعك على التقدم في العمل، فحاول المتابعة المستمرة معهم حتى تكونوا على دراية بأجدد التفاصيل.

مميزات إنشاء موقع الكتروني لتجارتك

بعد إطلاعك على كافة التفاصيل حول تصميم فكرة متجر الكتروني محترف، يجب عليك معرفة ما هي المميزات من استخدام الإنترنت في العمل وتطوير خدمتك وتجارتك التي تقدمها للجمهور.

1.الاستقلال:

أول ميزة تتاح لك من العمل على الإنترنت، هي الاستقلالية وعدم الألتزام بأعمال تقع على عاتقك بأمر من شخص آخر، فالعمل الحر يستطيع من خلاله الفرد في تنمية مهاراته وتعزيزها وإدارة نفسه بنفسه من دون مدير، وبالتأكيد هذا سبب من أسباب انتشار المتاجر الإلكترونية في الدول العربية في الفترة الأخيرة.

2. المرونة:

سوف يصبح لديك جدول مواعيد خاص بك، لا يفرض طبيعة عمل أو مدير، فالوقت ملك لك، أنت من تديره على حسب مواعيد يومك، وتحدد ساعات العمل أيضا، وذلك لأن في عالم الأعمال الرقمية يمكن انجازها في أي وقت تقرره ومن أي مكان مناسب، لذلك مما يتيح التنظيم الحر للوقت وتوفيقه بين العمل التقليدي والعمل على الانترنت.

3. قضاء وقت فراغ:

مع العمل من الإنترنت وبـ فكرة متجر الكتروني خاص بك، سوف يكون لديك الكثير من وقت الفراغ للاستفادة منه والاستمتاع بوقتك مع عائلتك أو أصدقاءك، لأنه من الآن لن تحكمك مواعيد العمل التقليدية أو الألتزام بأعمال لابد أن تنتهي في أوقات معينة، حتى لو كانت تأتي على أوقاتك أنت الشخصية.

فكرة متجر الكتروني

لذا كيف يمكننا البدء في إنشاء موقع لـ فكرة متجر الكتروني؟

كما ذكرنا سابقًا، لدينا من الخبرة في تطوير وإنشاء المواقع التجارية، وإذا منحتنا فرصة لبناء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وإنشاء أساس متين لبدء عملك الإلكتروني من نقطة الصفر، فلن تشعر بخيبة أمل أبدًا.

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

شارك المعلومة   facebook icon

 

مستعد لخصومات الجمعة البيضاءخصم 50% علي جميع الباقات حتي نهاية الشهر

لا تفوت فرصة المشاركة في أكبر هدية هذا العام.

%d مدونون معجبون بهذه: