fbpx

أفضل أدوات اختبار أداء وسرعة موقعك الإلكتروني.. يجب أن تستخدمها

سرعة موقعك الإلكتروني

تعد سرعة موقعك الإلكتروني عنصرًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بتحسين موقع الويب الخاص بك، حيث تساهم مواقع الويب السريعة ذات التصميم الحديث، بشكل كبير في النجاح الشامل لأعمالك عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا:

شرح ظهور موقعك في فهرس محركات البحث.. 9 نصائح أساسية اتبعهم في السيو

أصبح الجميع يحتاج إلى السرعة الآن، ولذلك تحتاج إلى أن تكون أدواتك على الإنترنت، تعمل بأسرع ما يمكن، حتى لا تفقد زائرك الذي طالما انتظرته طويلًا، وهذا ما يحتم عليك تحسين موقعك الإلكتروني بشكل صحيح؛ خلاف ذلك قد تخسر حركة المرور والتحويلات.

وإذا كان موقعك بطيئًا مع وظائف منخفضة فقد ينتهي عملك عبر الإنترنت قبل أن يبدأ، فإذا لم يكن لديك موقع سريع التحميل، فمن المرجح أن يتخطاه زوار موقعك، حتى لو كان مليئًا بالمحتوى الرائع.

لحسن الحظ، هناك الكثير من أدوات الاختبار التي يمكن أن تساعدك في تحسين سرعة موقعك الإلكتروني، وهذا ما سوف ننتقل إليك، عن طريق أكثر من 12 من أفضل أدوات اختبار السرعة.

شارك المعلومة   facebook icon

أهمية اختبار سرعة موقعك الإلكتروني

تحديد سرعة موقعك الإلكتروني سوف يترتب عليها تغييرات وتعديلات مهمة في موقعك، بشكل عام يعد الاختبار أفضل نقطة بداية عندما تكون على وشك العمل من أجل التحسينات.

السرعة المثالية لموقعك الإلكتروني، هي ثانية واحدة هذا الحد الأدنى من وقت التحميل يبدو وكأنه لحظة، ومع ذلك تختلف السرعة لعدة عوامل مثل أدوات التسويق أو برامج التتبع الأخرى، لكن لا يزال بإمكانك استهداف وقت تحميل يبلغ 1.5 ثانية، وهو أمر مقبول تمامًا.

عند اختبار سرعة تحميل موقعك الإلكتروني، ضع في اعتبارك العديد من اختبارات السرعة، ثم قم بحساب متوسطها، ذلك لأن النتائج يمكن أن تختلف من اختبار إلى آخر، ويرجع ذلك أساسًا إلى التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات والتخزين المؤقت لـ CDN والتخزين المؤقت لـ WordPress.

أسباب أهمية سرعة موقع الويب

سرعة الموقع هي أول شيء يجربه الناس

الانطباع الأول مهم للغاية عند استخدام المواقع الإلكترونية، فهو الذي يحدد نجاح مشروعك بشكل عام، أول شيء يمكن ملاحظته عند الانتقال إلى موقع ويب هو المدة التي يستغرقها التحميل بالكامل، يتخذ معظم المشاهدين أو العملاء حكمهم السريع بناءً على هذا الانطباع الأول.

يعتبر المستخدمون المواقع الإلكترونية السريعة والحسنة المظهر احترافية، وبالتالي موثوقة، من ناحية أخرى لا يجعل الموقع البطيء الناس يعتقدون أنه غير احترافي فحسب، بل يجعلهم أيضًا يشعرون بعدم الأمان، وهذا هو السبب الرئيسي لإغلاقه في أسرع وقت ممكن.

يتوقع الناس أوقات تحميل سريعة لموقع الويب

يتطلب الإنترنت مواقع سريعة ويرجع ذلك أساسًا إلى وجود منافسة كبيرة تنمو باستمرار، بناءً على تعليقات 1048 متسوقًا عبر الإنترنت تم استطلاع رأيهم، خلصت شركة Forrester Consulting إلى النتائج الرئيسية التالية:

  • يتوقع 47٪ من المستهلكين تحميل صفحة ويب في ثانيتين أو أقل.
  • 40٪ من المستهلكين لن ينتظروا أكثر من ثلاث ثوان حتى يتم عرض صفحة الموقع قبل ترك الموقع.
  • ذكر 52٪ من المتسوقين عبر الإنترنت أن التحميل السريع للصفحة مهم لولاء مواقعهم.
  • يتشتت انتباه المتسوقين إذا اضطروا إلى الانتظار حتى يتم تحميل الصفحة.
  • 14٪ سيبدأون التسوق في موقع آخر، و 23٪ سيتوقفون عن التسوق أو يبتعدون عن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

شارك المعلومة   facebook icon

سرعة موقعك الإلكتروني هي عامل تصنيف رئيسي

محركات البحث تحب السرعة بشكل عام، مهمة جوجل هي تحسين الإنترنت بكل الطرق، وتعد السرعة من بين أهم العوامل. إليك ما قاله محرك البحث عن السرعة وترتيبك في جوجل في عام 2010:

  • “في حين أن سرعة الموقع هي إشارة جديدة، إلا أنها لا تحمل نفس الأهمية مثل أهمية الصفحة، حاليًا يتأثر أقل من 1٪ من استعلامات البحث بإشارة سرعة الموقع، هذا يعني في الأساس أن متوسط ​​مواقع الويب لن يشهد تغييرًا كبيرًا، ولكن إذا كان موقعك بطيئًا للغاية، فستعاني “.
  • ضع في اعتبارك أن جوجل ستقلل عدد برامج الزحف على موقعك الإلكتروني إذا كان وقت التحميل الخاص بك أقل من ثانيتين، مما يعني أن المحتوى الأحدث الخاص بك سوف يحتاج إلى مزيد من الوقت ليتم انتقاؤه لعمليات البحث العضوية.

تؤدي أوقات التحميل الأسرع إلى معدلات تحويل أعلى

إذا كان تباطؤ الموقع يدفع الناس بعيدًا، فهذا يؤثر بشكل طبيعي على مبيعاتك، تم اختبار ذلك عدة مرات.

اقرأ أيضا:

تسريع موقع ووردبريس.. شرح شامل لحل مشكلة بطئ الويب سايت 2020

أدوات اختبار وتحليل سرعة الموقع

هناك العديد من أدوات اختبار سرعة الموقع ومراقبة الأداء في السوق، سواء المدفوعة أو المجانية، لكننا اخترنا بعضًا من أفضل الأدوات التي يجب مراعاتها.

  • GTmetrix

سرعة موقعك الإلكتروني

Gtmetrix هي أداة اختبار سرعة معروفة وهي واحدة من أكثر الأدوات استخدامًا على الإنترنت، سهلة الاستخدام إلى حد ما من قبل أشخاص ليسوا على دراية بالتقنيات.

تستخدم GTmetrix نتائج من Google PageSpeed ​​Insights و YSlow لتوليد نتيجة لموقعك الإلكتروني وتقديم توصيات لك.

  • Pingdom

سرعة موقعك الإلكتروني

Pingdom ، مثل GTmetrix هي واحدة من أكثر أدوات اختبار السرعة شهرة على الإنترنت، تقدم العديد من الخدمات المختلفة، لكنها تشتهر بأداة اختبار السرعة المجانية.

مع ذلك، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن درجة الأداء لا ترتبط حقًا بالأداء، ومع ذلك لا يزال Pingdom أداة اختبار سرعة رائعة للاستخدام.

شارك المعلومة   facebook icon

  • Google PageSpeed ​​Insights

سرعة موقعك الإلكتروني

لن توفر لك Google PageSpeed ​​Insights الكثير من البيانات التي ستساعدك على تحسين أوقات تحميل موقع الويب الخاص بك، ومع ذلك لا تزال هناك أسباب وجيهة لضرورة التحقق من هذه الأداة بواسطة جوجل.

نتائج جوجل مهمة لأن Google هو في الواقع الشخص الذي ينشئ تصنيفات البحث التي تهدف إليها، لذلك عندما تجد مشكلات في أداء موقع الويب، يجب أن تأخذها على محمل الجد.

مثل الأدوات الأخرى المدرجة في هذا المنشور، فإن PageSpeed ​​Insights هي أيضًا أداة سهلة الاستخدام، لا يتطلب سوى عنوان URL لموقعك الإلكتروني، وبعد إدخالاتك، فإنه يولد أداءً سريعًا لكل من إصدار الجوال وسطح المكتب لموقعك.

تقوم PageSpeed ​​Insights بتصنيف موقع الويب الخاص بك على مقياس من 1 إلى 100، وكلما زاد الرقم – كان موقعك أفضل، المعيار الجيد هو الحصول على 85 درجة، مما يعني أن سرعة موقعك الإلكتروني تعمل بشكل جيد.

  • WebPageTest

سرعة موقعك الإلكتروني

WebPageTest هي أداة شائعة أخرى لقياس أداء وسرعة لموقعك، باستخدام هذه الأداة يمكنك إجراء اختبارات أداء الويب على موقعك من مواقع مختلفة حول العالم، على متصفحات مختلفة.

  • Dotcom-tools

سرعة موقعك الإلكتروني

تقدم Dotcom-tools أداة قوية وشاملة لاختبار سرعة الصفحة، يتحقق اختبار سرعة موقع الويب من Dotcom-tools.com من سرعة الصفحة من 24 موقعًا – بما في ذلك موقعك.

يمكن أن تساعدك معرفة كيفية اختلاف أوقات التحميل من موقع إلى آخر في معرفة كيف يواجه المستخدمون المختلفون موقعك الإلكتروني في جميع أنحاء العالم.

يمكن أن تساعدك معرفة المكان الذي يأتي منه معظم المستخدمين فعليًا في وضع المعلومات التي يوفرها اختبار سرعة موقع الويب في سياقها؛ ضع في اعتبارك الإسناد الترافقي لهذه البيانات مع بيانات من Google Analytics ، على سبيل المثال.

يوفر Dotcom-tools Website Speed ​​Test أيضًا رسومًا بيانية تفصيلية للشلال حتى تتمكن من رؤية الترتيب الذي يتم به تحميل صفحة موقعك بالضبط.

تعتبر أداة اختبار سرعة موقع الويب من Dotcom-tools هي الاختيار إذا كنت مهتمًا بشكل أساسي بتحليل كيفية تجربة المستخدمين المختلفين في المناطق الجغرافية المختلفة لموقع الويب الخاص بك.

شارك المعلومة   facebook icon

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واعرف عرض الأسعار من هنا.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو

اترك تعليقاً

مستعد لخصومات الجمعة البيضاءخصم 50% علي جميع الباقات حتي نهاية الشهر

لا تفوت فرصة المشاركة في أكبر هدية هذا العام.

%d مدونون معجبون بهذه: