خدمة تحسين محركات البحث.. 9 طرق لظهور موقعك أول نتائج بجوجل

top view cloud with word seo 1134 68

كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل؟.. كثيرًا من أصحاب المشاريع التجارية الصغيرة أو المبتدئة، يردون معرفة إجابة واضحة ومباشرة عن هذا السؤال، نحن هنا في سمارتر سيت سوف نعرفك على خدمة تحسين محركات البحث، لذا تابع القراءة.

اقرأ أيضا:

شرح بسيط.. كيفية تصميم موقع ووردبريس احترافي

الكثير يتجه إلى مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة للوصول إلى أكبر قاعدة من الجماهير المستهدفة، لكن لا يزال البحث المجاني محركًا مهمًا لزيارات مواقع الويب، لهذا السبب من المهم العمل على خدمة تحسين محركات البحث الخاص بك حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليك بسهولة أكبر من منافسيك، هذا هو جوهر تحسين محرك البحث (SEO).

أهم أدوات خدمة تحسين محركات البحث

1.تحليلات جوجل:

تحليلات جوجل هي أداة تتبع مجانية، يمكن أن يكون الأمر معقدًا للغاية ويحتاج إلى فريق متخصص أو على الأقل مختص في تحليل البيانات عبر جوجل، ولهذا السبب نحن متواجدين لمساعدتك في قراءات وتحليلات بيانات جوجل، التي من شأنها مساعدتك في معرفة ترتيبك على المواقع المشابهة لخدمتك، بالإضافة إلى تعزيز موقعك الإلكتروني بالمواد التي يحتاجها للوصول إلى نتائج البحث الأولى عبر محرك البحث جوجل.

2.جوجل Search Console

قد لا يمنحك Google Analytics  الكثير من الكلمات الرئيسية المحددة التي يبحث عنها الأشخاص، لذلك خدمة Googl Search Console ستوفر لك ذلك، وستخبرك Google Search Console بتفاصيل ترتيب البحث العضوي الخاص بك.

هذا يعني أنه يمكنك معرفة كيفية تصنيف كل صفحة على موقعك لكلمات رئيسية محددة بحث عنها المستخدمون على Google، وستحذرك لوحة القيادة أيضًا إذا كان موقعك به أي مشكلات فنية قد تضر بترتيب البحث العضوي الخاص بك.

شارك المعلومة

الآن بعد أن تعرفت على بعض التفاصيل حول كيفية أداء المحتوى الخاص بك للعمل على خدمة تحسين محركات البحث، دعنا ندخل في عناصر العمل لموقعك على الويب، حيث يمكننا التوصل إلى نصائح وحيل لا حصر لها لمشاركتها، لكننا قمنا بتلخيصها في 9 طرق من شأنها أن تساعد في زيادة ترتيب البحث.

أفضل 9 طرق تجيب عن سؤال “كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل”

1. البحث عن الكلمات الرئيسية

تعد البحث عن الكلمات الرئيسبة هي أول خدمة تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني، حيث استخدم بيانات البحث وابحث عن منافسيك للعثور على أفضل الأهداف لكل صفحة على موقع الويب الخاص بك.

اعتمادًا على حجم موقع الويب الخاص بك والموارد المتاحة لديك، ابدأ بالصفحات التي تحتوي على أكبر قدر من المحتوى وهي مفيدة لعملائك، وقد تكون بعض الأمثلة هي أهم صفحتين للمنتج أو الخدمة أو منشور مدونة مكتوب جيدًا يوفر معلومات مفصلة يبحث عنها عملاؤك.

2. اكتب نسخة إعلامية يبحث عنها الناس

أنت تعرف مجال عملك أفضل من أي شخص آخر، لذلك لتعزيز خدمة تحسين محركات البحث، عليك كتابة محتوى مفيدًا ويتضمن أيضًا كلمات رئيسية ومرادفات تحصل على موقع الويب الخاص بك من خلال Google ومحركات البحث الأخرى.

لكن عملية كتابة المحتوى بمواصفات دقيقة كما يحتاجها جوجل للظهور على محركه البحثي، تبدو معقدة بعض الشيء، لذلك نحن نقدم لك خدمة كتابة المحتوى الدقيق للمساعدة في تحسين محركات البحث لديك، عن طريق إضافة مدونة تحتوي على موضوعات خاصة بعملك بالتزامن مع إرفاق كافة متطلبات جوجل للظهور على صفحته الأولى.

خدمة تحسين محركات البحث

3. ضع عنوان لصفحتك لمساعدة محركات البحث والمستخدمين

تقرأ محركات البحث علامة العنوان أو عنوان التعريف، كمؤشر مهم لما تدور حوله الصفحة، فإن علامة العنوان الخاصة بك هي أيضًا مايراه الجميع في صفحة نتائج محرك البحث، لذا تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون.

يختلف هذا العنوان عن العنوان الغامق الذي يراه الجميع على صفحة الويب الخاصة بك، وهو عادةً علامة العنوان الموضحة في الخطوة التالية، لذلك إذا كان ذلك يساعد في الحصول على المزيد من النقرات، فيمكنك كتابة عنوان واحد لصفحة نتائج محرك البحث (SERP) وعنوان مختلف لصفحة الويب الخاصة بك.

4. بناء صفحات بعلامات رأس HTML

العنوان الأول أو علامة H1، هو العنوان الأكثر أهمية في الصفحة، وعادةً ما تكون علامة H1 هي أول ما يقرأه الزائر على صفحة الويب الخاصة بك.

تُستخدم علامات الرأس بشكل شائع للتصميم ولكن يجب استخدامها بدلاً من ذلك لتنظيم المحتوى، حيث يعد استخدام العناوين الفرعية أحد أفضل الطرق في خدمة تحسين محركات البحث.

بالنسبة لمحركات البحث، يكون لعلامات العناوين وزن أكبر من النسخ العادية وتجعل تصفح الصفحة أمرًا سهلاً على المستخدم، وإذا كنت تواجه مشكلة في تعديل علامات العناوين، فستحتاج على الأرجح إلى مطور لتحديث الصفحة.

5. امنح عناوين URL الخاصة بك غرضًا

غالبًا ما يتم تجاهل عنوان URL للصفحة، لذلك لا تدع هذا هو الحال معك، يجب أن تستفيد عناوين URL أيضًا من البحث عن الكلمات الرئيسية، فإذا كنت تستخدم نظام محتوى مثل WordPress ، فسيظهر اسم الصفحة في عنوان URL قبل بدء تشغيل الصفحة، راجع ما سميته وتحقق من عنوان URL.

اقرأ أيضا:

بتفكر في انشاء موقع.. دليل شامل عن تكلفة تصميم موقع الكتروني

6. ارتباط داخليًا بصفحات أخرى

أثناء كتابة نسخة للصفحة، ستجد نفسك غالبًا تشير إلى مواضيع أخرى نشرتها بالفعل، فهذا الارتباط الداخلي هو تحديد عبارة وإضافة ارتباط تشعبي إلى منشور المدونة أو الصفحة التي تشير إليها.

ستجعل هذه الروابط بعض المستخدمين يقومون بالنقر فوق صفحاتك الأخرى وقراءتها، ولكن الأهم من ذلك أن محركات البحث ستزحف إلى هذه الروابط أيضًا.

شارك المعلومة

7. استخدم علامات ALT مع جميع الصور

واحدة من أهم خدمة تحسين محركات البحث هي دعم الصور على الصفحة الرئيسية للمحتوى المرغوب في ظهوره على محرك البحث جوجل، لهذا السبب يجب عليك دائمًا استخدام علامات ALT الوصفية (الغنية بالكلمات الرئيسية) لجميع صورك، وتحافظ علامات Alt أيضًا على إمكانية الوصول إلى موقعك.

8. تصميم سهل الاستخدام الهاتف وسرعة الصفحة

المزيد والمزيد من المستخدمين يأتون إلى موقعك من الهاتف المحمول، تأكد من أن تصميم موقع الويب الخاص بك مناسب للهاتف، أيضًا قم بتحسين الصور والكود والمحتوى لتحميل كل صفحة بسرعة.

سيغادر الزوار مواقع الويب البطيئة وستلاحظ محركات البحث ذلك، هذا هو السبب في أن امتلاك موقع ويب سريع سيحسن تصنيف محرك البحث الخاص بك.

9. الحد من أي محتوى مكرر

ابحث عن أي محتوى مكرر واجعله مختلفًا إلى حد كبير أو أزله تمامًا، لا فائدة من قول الشيء نفسه مرارًا وتكرارًا، وستعاقبك Google على ذلك، هناك سيناريوهان محتملان حيث سيكون لديك محتوى مكرر.

خدمة تحسين محركات البحث

ابدأ في تحسين تصنيفات محرك البحث

بعد معرفتك كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل؟ وأفضل الطرق المستخدمة في خدمة تحسين محركات البحث، فمن المحتمل أن يكون موقع الويب الخاص بك في مرتبة جيدة بالفعل، إذا كنت تعتمد هذه الطرق بالفعل.

إما إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليك البدء في استخدام خدمة تحسين محركات البحث، ونحن هنا لمساعدتك على البدء في هذه القائمة أو نقل مُحسنات محركات البحث إلى المستوى التالي من خلال خدمات تحسين محركات البحث المتقدمة، لذلك لديك الآن خطة العمل الخاصة بك، فما الذي يعيقك؟.

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

We use tools, such as cookies, to enable basic services and functionality on our site and to collect data about how visitors interact with our site, products, and services. By clicking Accept, you agree to our use of these tools for advertising, analytics and support.