تصميم موقع سياحي.. أهم 7 خطوات تحتاج الألتزام بهم

تصميم موقع سياحي.. أهم 7 خطوات تحتاج الألتزام بهم

تصميم موقع سياحي

وفقًا لـ جوجل، يبدأ أكثر من 65٪ من المسافرين بغرض الترفيه البحث عبر الإنترنت قبل أن يقرروا أين أو كيف يريدون السفر، لذلك تصميم موقع سياحي لشركتك أصبح أمر ضروري إذا كنت ترغب في عدد أكبر من المستهلكين، وهذا ما يجعل الاستثمار الكبير في موقع إلكتروني للسياحة أمر منطقي.

اقرأ أيضا:

كيف تساعدك smarter set في تحسين ظهورك في محركات البحث؟ للوصول إلى الصفحة الأولى من جوجل

سيزور كل مسافر موقع الوجهة، نظرًا لأن رؤية المنطقة التي يرغب في الاتجاه إليها، هي أقرب تمثيل لما قد يبدو عليه “الشيء الحقيقي”، وهو شيء لا تستطيع وسائل التواصل الاجتماعي تقديمه، ويؤثر الانطباع الأول بعمق على كيفية إدراك الزوار للعلامة التجارية للوجهة – سواء أكان ذلك صحيحًا أم لا.

شارك المعلومة   facebook icon

عليك القيام بالعديد من الأشياء بشكل صحيح لإنشاء وتصميم موقع سياحي فعال.

فيما يلي قائمة بالأهداف السبعة الأكثر أهمية:

1. تحديد أهداف واضحة

الهدف الرئيسي من تصميم موقع سياحي هو إلهام الزوار في المستقبل وإثارة رغبتهم في زيارة العديد من الوجهات السياحية التي تقدمها الشركة، لم يكن الموقع يهدف إلى بيع المنتجات السياحية مباشرة، بدلاً من ذلك يجب أن يشجع الزوار على الانتقال إلى المواقع الشريكة لإجراء الحجوزات.

2. الجذابة

إن موقع الويب لديه 7 ثوانٍ لإشراك الزائر، للقيام بذلك عليك استخدام تصميم لافت للنظر، وعناوين مؤثرة، ونسخة موجهة نحو المنفعة، لذلك نحن في SmarterSet نقوم أثناء تصميم أي وجهة موقع ويب بهذه الأساسيات، حتى نساعدك في تحقيق أكبر قدر من المبيعات والحجوزات، لأننا نتفهم أن الصور هي نقطة محورية واضحة لمفهوم التصميم.

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واعرف عرض الأسعار من هنا.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

3. تجربة مستخدم ممتعة

تصميم موقع سياحي

القاعدة رقم 1: حافظ على البساطة، يستفيد تصميم موقع سياحي والتنقل المبسط بعدد أكبر من الزائرين يوميًا، لجعل البحث في الموقع تجربة مستخدم ممتعة، يمكن للمستخدمين الوصول إلى محتوى اهتمامهم بما لا يزيد عن 3 نقرات.

بدلاً من ذلك، يمكنهم البحث عن نقاط الاهتمام مباشرة على خريطة البلد وتصفيتها وفقًا لتفضيلاتهم، يمكنهم ببساطة النقر فوق رمز على الخريطة لاكتشاف النقاط البارزة والمعلومات العامة والتعليقات ذات الصلة على وسائل التواصل الاجتماعي.

لا يزور العديد من المستخدمين الموقع بشكل متكرر، لذلك نهدف إلى عدم وقت التعلم، يجب أن يكون لديهم دائمًا صورة واضحة عن مكان وجودهم على الموقع وما وراء الرابط الذي سينقرون عليه بعد ذلك.

  • المحمول أولا

الجوال هو مفتاح إلهام السفر، 69٪ من المسافرين بغرض الترفيه ممن لديهم هواتف ذكية يبحثون على هواتفهم أثناء لحظات الفراغ، وفقًا لـBookingSuite فإن 60٪ من جميع عمليات البحث عن وجهات السفر تأتي من الهاتف المحمول، وهذا هو بالضبط المكان الذي تظهر فيه معظم تحديات تجربة المستخدم.

  • البحث

بينما من المرجح أن يستخدم الزوار لأول مرة التنقل القياسي، يمكن للمستخدمين العائدين اختيار ميزة البحث لتخطي النقرات والانتقال إلى الصفحة المقصودة المفضلة لديهم مباشرةً، هذا صحيح أكثر على الأجهزة المحمولة حيث يمكن أن يكون النقر من خلال التنقل الكلاسيكي أمرًا مزعجًا للغاية.

يجب أن يكون محرك البحث ذكيًا بما يكفي للبحث عن النتائج وعرضها بلغة المستخدم فقط، حتى لو كان الإدخال هو اسم مكان هو نفسه في لغات مختلفة.

  • أدوات مفيدة

قد يكون التخطيط للعطلة أمرًا مثيرًا كما قد يبدو، تتمثل إحدى طرق تقليل التوتر في تزويد المستخدمين بأدوات مفيدة لمساعدتهم على استكشاف المحتوى المفضل ومقارنته وحفظه.

شارك المعلومة   facebook icon

4. اجعلها اجتماعية

عليك أن تهتم بمحتوى تصميم موقع سياحي الخاص بك، حيث يشعر الجمهور بأنك تريد أن تقدم لهم معلومات حقيقية، وليس للاستفادة من البيع والحجوزات فقط، لذلك ساعد في إنشاء محتوى سياحي مع منفذ الوسائط الاجتماعي، حتى تعزز تواجد عملائك، بالإضافة إلى أن ذلك يعجب محرك البحث جوجل كثيرًا، ويجعلك ضمن الصفحات الأولى.

5. اجعله محورًا

لكي يتم اعتباره مكانًا ذا قيمة مضافة، عند تصميم موقع سياحي يجب أن يقدم موقع الويب السياحي معلومات دقيقة ومحدثة مقدمة من مختلف أصحاب المصلحة ومصادر المعلومات، لضمان تعاونهم.

تم دمج هذا النظام مع العديد من منصات التواصل الاجتماعي، وتغذية الحملات التسويقية، وتقديم رؤى تحليلية، وتتم إدارة محتوى الوسائط الغنية من خلال مكتبة الوسائط، وهي مستودع محتوى قوي يستخدمه المصورون وصانعو الفيديو.

اقرأ أيضا:

9 نصائح أساسية حول التسويق أثناء الركود الاقتصادي.. لماذا يعد أمرًا بالغ الأهمية؟

6. اجعلها تعمل

تصميم موقع سياحي

كما يقول المثل “التصميم جيد مثل تنفيذه”، اختيار الإطار الصحيح وقبل كل شيء الأشخاص المناسبون في التطوير وكذلك من جانب العميل هي عناصر حاسمة في التنفيذ الناجح عند تصميم موقع سياحي لماذ؟ لأن الجوانب الفنية والميزات المتعلقة بالمحتوى متشابكة بشكل وثيق.

لا يمكن أن يكون لديك تصميم جيد مع إهمال المحتوى وأنماط سلوك المستخدمين والإطار الفني لموقع الويب المستقبلي الخاص بك، وبالمثل لا فائدة في إنشاء رمز تفصيلي إذا المحتوى في غير مكانه، يجب أن يعمل كل شيء ككل.

ونحن هنا لمساعدتك في ذلك من خلال تقديم خطة محكمة بداية من تصور تصميم موقع سياحي إلى ظهوره على محركات البحث.

7. اجعله أفضل

إطلاق موقع سياحي ليس نهاية، إنها البداية، عادة النسخة الأولية تكون ليست مثالية، يجب أن يعمل بسلاسة عند إطلاقه، حتى لا يثير السخط بين المستخدمين ويعني ضمنيًا صورة سيئة للوجهة التي يمثلها. لكن من المفيد معرفة أن النتيجة النهائية ليست محفورة على الحجر.

يجب على جميع أصحاب المصلحة تبني فلسفة التغيير، يتوقع المستخدمون بعض المحتوى الجديد في كل مرة يزورون فيها الصفحة على أي حال، ومن ثم فإن أهم عنصر في البناء الأولي يجب أن يكون إطار عمل مرنًا وقابلًا للمحتوى يمكنه التعامل مع جميع التعديلات المستقبلية.

في النهاية عليك أن تعرف أن المواقع الإلكترونية هي جوهر أعمال منظمي الرحلات السياحية، ونحن لا نقول ذلك فقط لأنه تخصصنا، نظرًا لأن تصميم موقع سياحي خاص بك هو نقطة الاتصال الأولى الأكثر شيوعًا مع العملاء، فهو أداة لعرض علامتك التجارية وعروض الجولات السياحية، وبالطبع تحويل زوار الموقع إلى العملاء.

شارك المعلومة   facebook icon

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واعرف عرض الأسعار من هنا.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.