fbpx

أهم 7 أسباب للاستثمار في تصميم موقع تعليمي.. (معلومات يجب أن تعرفها)

تصميم موقع تعليمي
تصميم موقع تعليمي
تصميم موقع تعليمي

هل لديك فكرة عن مشروع كبير للتعليم الإلكتروني الذي اكتسح الإنترنت خلال هذا العام؟، إذا كنت تفكر في تصميم موقع تعليمي والاستثمار في وقت مثل الذي نمر به وتداعيات فيروس كورونا المستجد التي حتمت علينا مرة أخرى البقاء في المنزل، فالآن أنت على الطريق الصحيح.

اقرأ أيضا:

كيف تبدأ تأسيس موقع تعليمي عبر الإنترنت ومن يساعدك في هذه المهمة؟

اكتسب التعلم عبر الإنترنت بالفعل شعبية كبيرة في عالم الشركات والمؤسسات التعليمية الكبرى، ولا يزال اتجاه صعودي، من المتوقع أن ينمو سوق التعليم الإلكتروني للشركات بنسبة 13٪ سنويًا حتى عام 2019.

شارك المعلومة   facebook icon

لذلك الآن، نقوم بإدراج 7 أسباب رئيسية وراء حاجتك للاستثمار في التعليم الإلكتروني إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، وإذا فعلت ذلك، فقد ترغب في استثمار المزيد.

7 أسباب رئيسية وراء للاستثمار في تصميم موقع تعليمي

1. يستغرق وقتا أقل

يتطلب التدريب عبر الإنترنت وقتًا أقل بنسبة 40 إلى 60٪ من وقت الفصل الدراسي، نحن نتحدث عن توفير كبير للوقت هنا، يمكن قضاء كل هذا الوقت في العمل أو العيش، مثل

  • لا يتعين على المتعلمين قضاء الوقت في السفر أو التنقل
  • التعلم الذاتي والتعلم المتنقل يسمحان للمتعلمين باختيار الوقت والمكان الأنسب لهم
  • التعلم المصغر الذي يقسم المواد إلى قطع صغيرة الحجم، يمكّن المتعلمين من قضاء أقل من 5 دقائق لكل جلسة

2. تكلفة أقل

التدريب عبر الإنترنت يوفر المال، سواء في منظومة التعليم نفسها أو في مدخراتك الشهرية، حيث يوفر تكاليف كثيرة عن التعليم في الفصول الدراسية، من توفير أماكن للمتعلمين وتوفير أموال لانتقال الدارسين إلى الفصول الدراسية، فكل ذلك أصبح بإمكانك فعله من خلال الإنترنت عن طريق تصميم موقع تعليمي وشاشة الجهاز الإلكتروني سواء كمبيوتر أو لاب توب أو أجهزة لوحية أو حتى هاتف محمول، هذا لأنه مع التعلم عبر الإنترنت لن تضطر إلى الدفع مقابل:

  • السفر والإقامة
  • مدرس لكل جلسة تعليمية
  • المرافق (الفصول الدراسية والمعدات)

شارك المعلومة   facebook icon

3. الدارسين يتعلموا المزيد

تصميم موقع تعليمي
تصميم موقع تعليمي

تظهر الأبحاث أن الموظفين يتمكنون من الدراسة بشكل أكثر كفاءة باستخدام تصميم موقع تعليمي مميز مقارنة بالفصول الدراسية التقليدية، يتعلم المشاركون في الدورة التدريبية عبر الإنترنت خمس مرات أكثر دون زيادة الوقت الذي يقضونه في التدريب.

نعزو هذه الميزة إلى استراتيجيات المشاركة المختلفة للتعلم عبر الإنترنت، لقد أثبتت أشياء مثل التعليم الترفيهي والتلاعب والتعلم الجزئي والتكرار المتباعد أنها تزيد من كثافة التعلم.

4. المتعلمين تذكر المزيد

من أكبر التحديات التي يواجهها محترفو التعلم والتطوير هو ما يسمى بمنحنى النسيان، يصف هذا المصطلح ميلنا إلى نسيان ما يصل إلى 90٪ مما تعلمناه بعد أيام من التدريب.

الطريقة الوحيدة لمحاربة هذا هو تعزيز التدريب، نحن بحاجة إلى تحديث ذاكرتنا على فترات زمنية منتظمة مع المواد الداعمة والتقييمات، فالتعليم الإلكتروني مناسب جدًا لهذه المهمة.

ونتيجة لذلك، فإن أولئك الذين يدرسون عبر الإنترنت يحتفظون بمعرفة تزيد بنسبة 60٪ عن المتدربين الذين يدرسون وجهًا لوجه والذين لا يتذكرون سوى 8-10٪ من المواد.

5. يصبح الموظفون أفضل في وظائفهم

إذا كنت تقدم محتوى تعليمي لموظفين في شركة أو مؤسسة، يكون الهدف الاحتفاظ بالمعرفة ولكن أيضًا تطبيقها أثناء العمل، يجب أن يكون تحسين أداء العمل نتيجة لأي برنامج تدريبي ناجح.

لذلك شهد المتبنون الناجحون للتعليم الإلكتروني النتائج التالية:

53٪ شهدوا زيادة في الإنتاجية والمشاركة

10٪ أو أكثر في التحسينات على مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs).

هذا لا يعني أن أي دورة تدريبية عبر الإنترنت يمكن أن تجلب لك مثل هذه النتائج، فقط لأنها رقمية، لكن تكون مؤثرًا جدًا، يجب أن يمتلك برنامج التعليم الإلكتروني الخاص بك الخصائص التالية (من بين أمور أخرى):

  • يجب تخصيص محتوى التعلم وذا صلة بالعمل
  • يجب تزويد الموظفين بأدوات التمكين، مثل خطط العمل والقوالب وكتيبات اللعب وقوائم المراجعة وما إلى ذلك، يمكن تطبيقها مباشرة على العمل.

6. الموظفون يحبون وظائفهم أكثر

يدرك الموظفون أيضًا أهمية التدريب الجيد للشركات والدور الذي يلعبه في تقدمهم الوظيفي، وبالتالي شهدت 16٪ من الشركات انخفاضًا في معدل الدوران بعد تطبيق التعليم الإلكتروني عن طريق تصميم موقع تعليمي مميز وناجح، و7 من كل 10 موظفين هم أقل عرضة للاستقالة إذا أحبوا التدريب المرتبط بالوظيفة.

شارك المعلومة   facebook icon

7. التعليم الإلكتروني يساعد في تحقيق أهداف الشركة

ولكن الأهم من ذلك، أن التعلم الإلكتروني الناجح يحقق النتائج المرجوة للأعمال:

46٪ من المرجح أن يكونوا الرائدين في صناعتهم

يقول 42٪ أن التعلم عبر الإنترنت أدى إلى زيادة الإيرادات

58٪ يشعرون بالاستعداد لتلبية المطالب المستقبلية

72٪ يعتقدون أن التعليم الإلكتروني يوفر ميزة تنافسية.

إلى جانب التنفيذ الرائع للتعليم الإلكتروني (التصميم والمحتوى، هناك تمييز رئيسي آخر للتدريب الناجح من التدريب المهدر).

الذين يجنون أكبر قدر من الفوائد من التعلم الإلكتروني يبدأون كل مبادرة تدريبية بأهداف العمل في الاعتبار، ويسألون أنفسهم عن النتائج التي يجب أن تحققها مبادرة معينة لشركاتهم، يضعون توقعات لنتائج الأعمال المرجوة، ثم يترجمونها إلى أهداف تعليمية، ثم إلى منهج دراسي.

اقرأ أيضا:

6 طرق لبناء علامة تجارية موثوقة من خلال تسويق المحتوى

في النهاية، هناك العديد من الطرق التي يمكن لشركتك من خلالها الاستفادة من التعلم عبر الإنترنت عندما يتم ذلك بشكل صحيح، إنها تكلف أموالًا أقل بكثير وتستغرق وقتًا أقل، من تنسيقات التدريب التقليدية غير المتصلة بالإنترنت، كل ذلك بفضل التوفير الهائل في السفر والمدربين التربويين والمرافق.

يمكن أن يكون التدريب عبر الإنترنت أيضًا فعالاً للغاية، يمكن للموظفين معرفة المزيد وتذكر المزيد بسبب استراتيجيات المشاركة والتعزيز القوية، بالإضافة إلى ذلك يعد التعلم الجزئي أيضًا أسلوبًا جيدًا للغاية يحسن كفاءة التعلم، ويتعلق الأمر بتقسيم المواد إلى قطع صغيرة وتعبئتها في تنسيقات ملائمة لتناسب بشكل أفضل جداول العمل المزدحمة للعمال المعاصرين.

تصميم موقع تعليمي
تصميم موقع تعليمي

لقد ازدهرت المواقع التعليمية عبر الإنترنت عند الطلب في السنوات الأخيرة، تعد منصات التدريس الشبيهة بـ Uber والتي تربط الطلاب بسرعة بالمعلمين ذات أهمية كبيرة، لا سيما في المناطق النائية وخلال أوقات الوباء.

ومع ذلك، لا تزال هناك حلول غير كافية تقدم جميع الميزات المطلوبة وتوفر ظروفًا عادلة للمعلمين، لا يزال هناك مجال لمزيد من مواقع التدريس، حيث توجد العديد من المجالات الصغيرة التي يجب ملؤها، هذا يفتح فرصًا كبيرة للشركات الناشئة عند إنشاء موقع ويب تعليمي.

فيsmarterset ، نساعد الشركات على تطوير حلول التعليم الإلكتروني من أي مستوى من التعقيد – من الألعاب التعليمية إلى الجامعات، يمكننا مساعدتك، أرسل لنا طلبك وسنعاود الاتصال بك لمناقشة أفكار مشروعك.

شارك المعلومة   facebook icon

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واعرف عرض الأسعار من هنا.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

%d مدونون معجبون بهذه: