fbpx

5 اتجاهات مبتكرة في عالم تصميم المواقع الإلكترونية لعام 2020

تصميم المواقع الإلكترونية

هل تعلم أن تصميم مواقع الإنترنت اختلفت تمامًا عن قبل 5 سنوات فقط؟!، اتجاهات تصميم المواقع الإلكترونية تتغير باستمرار، ففي عام 2020 تبدو الإمكانيات التقنية لا حصر لها ونشاهد أساليب فريدة ومتطرفة يتبعها المصممين، ويبعدون تمامًا عن الأساليب السابقة التقليدية، لإحداث نوع من التطوير والاختلاف المبهر.

اقرأ أيضا:

كيفية اختيار افضل شركة تصميم مواقع الكترونية.. 7 نصائح مفيدة لك

هناك بعض الأنماط الشائعة التي لن تختفي تمامًا مثل البساطة والرسوم التوضيحية الملونة التي نراها منذ بعض وقت طويل، لكن بجانب ذلك ظهرت الاتجاهات التي نرصدها لك الآن، فيمكنك أن تطلبها من مصمم موقع الويب الخاص بك.

شارك المعلومة

فيما يلي أهم اتجاهات تصميم المواقع الإلكترونية لعام 2020:

  • الوضع المظلم
  • العناصر التي تضيف الشخصية
  • عناصر ثلاثية الأبعاد
  • الظلال الناعمة والطبقات والعناصر العائمة
  • خلط التصوير بالرسومات

تصميم المواقع الإلكترونية

في السطور التالية سوف نشرح كل من هذه اتجاهات تصميم مواقع الإنترنت على حد، تابع معنا واعرف المزيد.

1. الوضع المظلم

يعد الوضع المظلم الاتجاه الأبرز والأشهر في تصميم المواقع الإلكترونية لعام 2020، خاصة بعدما اتجهت إليه بعض المواقع العالمية مثل فيسبوك وإنستجرام وتويتر وغيرها من المواقع الاجتماعية الموجودة في كل دول العالم.

تجعل الخلفيات الداكنة عناصر التصميم أكثر بروزًا، مما يخلق نسبة تباين أعلى باستخدام الألوان الأخرى، ولكن لا يزال يحسن بيئة العمل البصرية من خلال تقليل إجهاد العين.

2. العناصر التي تضيف الشخصية

تضخ عناصر التصميم غير الكاملة والمرسومة يدويًا العاطفة والإنسانية في تصميم موقع ويب والتي يبدو أن المستخدمين يتوقون إليها بعد رؤية رسومات مثالية غير شخصية تهيمن على تصميم المواقع الإلكترونية لسنوات.

ففي عام 2020 إضافة بعض الواقعية المرسومة يدويًا تمنح تصميم مواقع الإنترنت الجاذبية التي يحتاجها الزوار، وكان هذا الاتجاه من أبرز اتجاهات تصميم مواقع الإنترنت لهذا العام.

كما أن الأيقونات الفريدة والمنمقة والمرسومة باليد وعناصر أخرى شخصية تظهر علامتك التجارية وتبرز عن منافسيك، فهذا الاتجاه المتمرد هو تقريبًا حركة مضادة لاتجاه التصميمات المسطحة المثالية للبكسل الموجودة منذ سنوات في عالم تصميم موقع ويب.

3. عناصر ثلاثية الأبعاد غامرة

استخدام التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد في التصميم الجرافيكي والتصميم التفاعلي واحد من الاتجاهات التي رأنها في تصميم مواقع الإنترنت لهذا العام.

إن ثلاثية الأبعاد الواقعية للغاية والتي غالبًا ما تشغل الشاشة بأكملها هي أفضل طريقة لإنشاء تجربة غامرة لموقعك، هذه ليست مجرد ميزة للعناصر المرئية، ولكن بالنسبة لـ UX أيضًا، يشجع التصميم التفاعلي ثلاثي الأبعاد المستخدمين على البقاء لفترة أطول، فلا تهمل تجربته عند تصميم موقع ويب خاص بك.

تصميم المواقع الإلكترونية

اقرأ أيضا:

6 اساسيات تصميم المواقع الالكترونية.. مبادئ بسيطة لمساعدتك في الانطلاق

4. الظلال الناعمة والطبقات والعناصر العائمة

تعد أيضا من أبرز اتجاهات تصميم المواقع الإلكترونية حيث تخلق الظلال الناعمة والعناصر العائمة تأثيرًا زائفًا ثلاثي الأبعاد وتجعل التصميم أكثر طبقات وأكثر تشويقًا.

تضيف الظلال الناعمة والعناصر العائمة الاهتمام والعمق وتضفي على تصميم موقع ويب الخاص بك مظهر أنيق، فلا تتردد في استخدام هذا الاتجاه عند تصميم مواقع الإنترنت.

5. خلط التصوير بالرسومات

إن استخدام الصور الحقيقية الممزوجة بالرسوم التوضيحية أو الرسوم البيانية يوصل رسالة مخصصة حقًا، سواء كانت صور المنتجات أو الأشخاص، يمكن لهذه الصور أن تدعم العلامة التجارية بشكل كامل وتساعد تصميم موقع ويب الخاص بك على التميز عن الآخرين.

شارك المعلومة 

تصميم المواقع الإلكترونية الحديثة يؤكد على المزيد من التجارب سهلة الاستخدام مع التنقل البسيط والتصميم الغامق الأقل إجهاد العين ومنح فكرة للابتكار والخيال في الظهور على السطح، فلا تنسى أن تخبر مصمم الويب الخاص بك برغبتك في وجود أبرز الاتجاهات الجديدة داخل موقعك.

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

مستعد لخصومات الجمعة البيضاءخصم 50% علي جميع الباقات حتي نهاية الشهر

لا تفوت فرصة المشاركة في أكبر هدية هذا العام.

%d مدونون معجبون بهذه: