fbpx

10 أساسيات في المواقع الطبية.. لا تغفلهم

المواقع الطبية

أصبح المعتاد أن يستخدم المرضى، محرك البحث جوجل، للعثور على أقرب وأفضل طبيب لهم، وقبل أن يصل إلى عيادتك، يفحص المواقع الطبية التي تظهر له، ويحدد زيارته بناء على شكل ومظهر الموقع والمعلومات المتوافرة عليه.

اقرأ أيضا:

3 أسباب لضرورة تحسين محرك البحث للمواقع الطبية

لهذا السبب سترغب في التأكد من أن تصميم موقعك الطبي احترافي وملفت للنظر ويتحقق من جميع المعلومات والإرشادات اللازمة لتحويل المرضى المحتملين إلى مرضى مؤكدين لزيارتهم لهذه العيادة.

شارك المعلومة   facebook icon

لذلك يجب أن تتضمن المواقع الطبية الـ ١٠ أشياء الآتية للحصول على رضا المرضى:

١.تصميم سريع الاستجابة ومتوافق مع الهاتف

إذا تم تصميم الموقع الطبي الخاص بعيادتك منذ عدة سنوات أو أكثر، فمن المحتمل أنه لا يقوم تلقائيًا بتوسيع نطاق المحتوى لمطابقة النظام الأساسي الرقمي للزائر أو حجم شاشة الهاتف أو الاتجاه.

هذا ما يفعله تصميم الويب سريع الاستجابة، إنه يضمن تجربة مشاهدة وتفاعلية مثالية للمرضى المحتملين والحاليين الذين يزورون موقع الويب الخاص بك.

المواقع الطبية

٢.أمن SSL

مع زيادة الاستخدام الرقمي، يأتي ارتفاع في الخروقات الأمنية وعمليات الاختراق، يبدو أن الجميع في حالة تأهب لانتهاكات الخصوصية والأمن المحتملة، لذلك يعد توفير أمان تقنية SSL طبقة المقابس الآمنة إلزاميًا في البيئة الرقمية الحالية وخاصة المواقع الطبية.

٣.دفع الفواتير عبر الإنترنت

لا يقتصر الأمر على شراء المزيد من الأشخاص للمنتجات والخدمات عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى، ولكن مستوى الراحة عبر الإنترنت يؤدي إلى مطالبة المرضى بالقدرة على دفع فواتيرهم الطبية على المواقع الطبية أيضا.

إن توفير هذا الخيار على موقعك الطبي والذي يسمح للمرضى بدفع فواتيرهم عبر الإنترنت، يوفر الراحة لكل من المريض وموظفيك، كما أنه يحسن من احتمالية الدفع في الوقت المناسب، مما يحرر موظفيك من المتابعة اللانهائية، دفع الفواتير عبر الإنترنت هو أمر سهل للغاية.

٤.طلب ​​المواعيد عبر الإنترنت

المرضى أيضا أشخاص مشغولون، ويحتاجون إلى من يسهل عليهم حياتهم، عندما يحتاج المريض إلى رعاية طبية، يكون في أمس الحاجة، لذلك يجب أن تقدم لهم كل الخيارات المتاحة والممكنة عبر الإنترنت لتكون أنت مسؤول رعايتهم الأفضل.

كما يمكن لأي عجز بسيط في العملية عبر الإنترنت أن يبعد المريض المحتمل، لذلك سيبحثون بدلاً من ذلك عن موقع ويب للطبيب يسهل الوصول إليه.

إذا كانت الرغبة في تحديد موعد تحدث بعد ساعات العمل العادية أو في وقت غير مناسب لمكالمة هاتفية، فلماذا لا تسهل على المرضى المحتملين من خلال تقديم نموذج طلب موعد عبر الإنترنت على موقعك الطبي؟ لا يوفر ذلك الراحة والخيارات لهم فحسب، بل يتيح لك أيضًا التقاط تفاصيل إعادة الاتصال لأولئك الأشخاص المهتمين بالفعل بخدماتك حتى لا تفقد هذا العمل.

٥.تحسين ظهورك في محركات البحث:

لكي يتمكن المرضى من العثور عليك عبر الإنترنت، تحتاج إلى دمج تحسين محرك البحث الطبي (SEO) في المحتوى الموجود على موقعك، هذا ما يسمح لـ المواقع الطبية بالظهور في أعلى نتائج البحث على الإنترنت للمرضى المحتملين الذين يبحثون عن طبيب.

لكن قلة من الأطباء لديهم الوقت والخبرة اللازمين لجعلها فعالة، يُعد تحسين محركات البحث للممارسات الطبية أمرًا معقدًا بشكل مثير للدهشة، ولكنه أمر بالغ الأهمية لأي ممارس طبي يتطلع إلى تنمية أعماله.

غالبًا ما يكون الأمر يستحق تكلفة استئجار خدمات تحسين محركات البحث للرعاية الصحية من متخصصي التسويق الطبي ذوي الخبرة والسمعة الطيبة.

10  أسباب حول أهمية كتابة المحتوى لمدونة إبداعية

٦.الشهادات:

احتواء المواقع الطبية على شهادات وتجارب شخصية من مرضى، يساعد على بناء الثقة بين المرضى الجدد المحتلمين والطبيب، من خلال تقديم أمثلة لما قاله الآخرون عنك وعن ممارستك الطبية، لذلك من الضروري احتواء الموقع الطبي على مكان مخصص لآراء المرضى واقتراحاتهم المستقبلية.

شارك المعلومة   facebook icon

٧.الخريطة التفاعلية

ربما تكون الميزة الأكثر استخدامًا على المواقع الطبية هي الخريطة التفاعلية، يجب أن تكون هذه الخرائط بديهية وسهلة الاستخدام رقميًا، وقبل كل شيء يسهل العثور عليها على موقعك، وتأكد من أن الخرائط التفاعلية جزء لا يتجزأ من تصميم موقعك.

٨.بروتوكولات التأمين

من حيث الأهمية بالنسبة للمرضى، أولاً سهولة تحديد موعد، والثاني هو المساعدة في الدفع والتأمين الصحي.

يمكن للمناطق المخصصة على مواقع الأطباء التي تعالج هذه المخاوف أن تجيب على الأسئلة الشائعة بالإضافة إلى التخفيف من أي شك لدى المرضى الجدد، ما هو مدرج على المواقع الطبية لا يلزم أن يكون قائمة شاملة لتلبية جميع احتياجات المريض المحتملة، ولكن تقديم إجابات يسهل العثور عليها يمكن أن يساعد في جعل الزيارة الأولى أكثر سلاسة.

المواقع الطبية

٩.أسئلة وأجوبة

بغض النظر عن طبيعة ممارستك الطبية، من المحتمل أن يكون لدى المريض أسئلة حول ممارستك أو مجالك، ويمكن الإجابة على العديد من هذه الأسئلة على موقعك الطبي الحديث في مجموعة من الأسئلة الشائعة (FAQs).

هذه الأسئلة الشائعة، بدورها يمكن أن تساعدك أنت وكافة المواقع الطبية على الظهور في محرك البحث الأشهر جوجل، حول موضوعات صحية معينة.

لماذا لا تجعل نفسك خبيرًا في الموضوع من خلال تضمين الأسئلة الشائعة الخاصة بمجال الطب الخاص بك على موقعك الطبي الإلكتروني؟.

١٠.مواقع التواصل الاجتماعي:

لن يقتصر الأمر على تصميم المواقع الطبية الشاملة فقط، بل يفضل دائما أن تكون هناك صفحات على مواقع التواصل الاجماعي ذات ترابط مع موقعك الطبي، لتسهل على المرضى التواصل عبر فيسبوك أو إنستجرام على سبيل المثال.

كما تتيح مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا حول العالم، في ظهور على محركات البحث، وتزيد من فعاليتك مع المرضى المحتملين بشكل مباشر، وهو ما يفضله كافة المستخدمين، لذلك اهتم بتواجد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحدث أخر آخبارك ومعلومات، ولا تنسى التواصل المباشر والسريع مع المرضى عبر الرسائل.

شارك المعلومة   facebook icon

سيضمن الجمع بين التصميم الجيد وبين مُحسّنات محرّكات البحث التي تروج لمواقع، أن موقعك الإلكتروني سيتسلق أعلى عمليات البحث، فابدأ الآن واجذب مرضى جدد.

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

 

 

مستعد لخصومات الجمعة البيضاءخصم 50% علي جميع الباقات حتي نهاية الشهر

لا تفوت فرصة المشاركة في أكبر هدية هذا العام.

%d مدونون معجبون بهذه: