fbpx

كتابة المحتوى الطويل لمدونتك تزيد من الربح.. 5 نصائح لتقوم بذلك

المحتوى الطويل

تعد كتابة المحتوى الطويل هي طريقة الموازنة المثالية للمواقع الإلكترونية الباحثة على ترتيب أول على محركات البحث، وذلك لأنك تعمل بجهد لصناعة محتوى جذاب للقراء، بجانب الالتزام بمعايير جوجل، لتعزيز ظهور موقعك على الصفحة الأولى على محرك البحث العالمي.

اقرأ أيضا:

10  أسباب حول أهمية كتابة المحتوى لمدونة إبداعية

شارك المعلومة   facebook icon

ولأن جذب المستخدمين وإبقائهم مشاركين، يعد من أهم العناصر في عملية الربح لموقعك الإلكتروني، سوف نضمن نصائح تعزيز من كتابة المحتوى الطويل بطريقة مفيدة وصحيحة، ومنها مايلي:

  • استخدم عناوين محددة للغاية
  • دمج جدول محتويات تفاعلي
  • اجعل المصممين والمطورين يشاركون في مدونة UX
  • قم بتضمين الصور المفيدة فقط
  • تحسين أوقات تحميل الصفحة

كيف ترتب جوجل محتوى المدونة؟

المحتوى الطويل

دائما ما تستخدم جوجل عوامل الترتيب التي تهدف إلى زيادة رضا المستخدم، وتفرضها على صانعي المحتوى الطويل، إذا أراد على يحصل على تصنيف وترتيب عالي على محرك البحث، على سبيل المثال: يشير معدل الارتداد المنخفض والوقت الطويل على الصفحة إلى الجودة لمحركات البحث، وغيرها من العوامل الأخرى.

ومع ذلك، فهذه ليست سوى جزء صغير من الكعكة الكاملة التي يجب أن تتواجد بأكملها للظهور، وعندها سيصبح موقعك من أفضل ما يقدم للجمهور، لأن مهمة جوجل هي تصنيف المحتوى الأكثر موثوقية ومصداقية على صفحات الإنترنت بأكملها.

تشمل العوامل التي تشير إلى المعلومات الصحيحة الواقعية ما يلي:

  • طول المحتوى
  • ربط الإحصائيات والبيانات الصحيحة
  • وجود روابط مواقع موثوقة للمحتوى الخاص بك

وفي ذات السياق، أكد خبير تحسين محركات البحث Neil Patel على أهمية طول المحتوى في منشور مدونته: كيفية جعل كل مقالة مدونة تكتبها في مرتبة عالية في بحث جوجل .

شارك المعلومة   facebook icon

المحتوى الطويل الأمثل

في مدونة خبير تحسين محركات البحث Neil Patel، تحدث عن كيفية جعل كل مقالة في المدونة لها ترتيب عالي على جوجل، وكانت من أهم نصائحه وإرشاداته: “يجب أن يتراوح طول منشور المدونة المثالي بين 2100 و2400 كلمة”.

لكن السؤال الأهم، كيف تحافظ على تفاعل القراء مع منشور يزيد عن 2000 كلمة في هذا الوقت؟، وهل يمكن أن يؤدي نشر المحتوى الطويل إلى الإضرار برضا المستخدم ومشاركته؟.

لذلك هذه الإرشادات ستساعدك على زيادة التفاعل مع المحتوى الطويل:

عندما يتم التعامل مع المحتوى الطويل بعناية، يمكنك جعله سهل الهضم للقراء وتوجيههم فقط إلى المعلومات التي يحتاجون إليها حتى يتمكنوا من تخطي الباقي.

المحتوى الطويل

فيما يلي بعض النصائح للمواءمة بين المحتوى المطول ورضا المستخدم:

1. استخدم عناوين محددة للغاية

يمكن أن يكون عنوان هذه المدونة شيئًا مثل: “كتابة محتوى أفضل في 2020″، “نصائح لكتابة مدونات طويلة بشكل أفضل”، هذه عناوين تكشف عن جوهر المحتوى المقدم لكن من دون الدخول في التفاصيل، ولذلك سوف يتعين على القراء المتهم بالدخول على رابط المقالة لمعرفة ما إذا كانت المعلومات مفيدة له بالفعل.

بدلاً من اختيار عنوان غامض أو تلاعب لطيف بالكلمات أو عبارة مليئة بالكلمات الرئيسية، كل ما عليك الإشارة إلى التركيز الفعلي للمقالة والهدف من كتابتها، وسوف يتيح رسم التركيز للمحتوى الخاص بك للقراء معرفة أنهم في المكان المناسب.

2.تضمين جدول محتويات تفاعلي

جدول المحتوى التفاعلي الموجود في بداية المقالة، من أهم الخصائص التي تزيد من مصداقية مقالتك والمحتوى الطويل  المقدم للقراء، وتعزز من موقفك أمامهم مهما كان المحتوى طويل، لأنك تساعده على الذهاب والانتقال إلى أقسام المقالة التي يردها دون حاجة للمرور بكل هذه السطور.

لذلك لا تغفل وضع وتضمين جدول محتوى تفاعلي في بداية المقال، إذا كنت تريد أن تحقق مقالاتك ذات المحتوى الطويل زيادة في الربح.

اقرأ أيضا:

الدليل الكامل عن إنشاء مدونة والربح منها.. 4 أنواع للمدونات الأكثر شهرة

3. إشراك المصممين والمطورين في مدونة UX

من المفترض أن يكون للمدونة تصميم بسيط يسمح للكلمات بالتحدث عن نفسها، ومن ناحية أخرى تسهل بعض عناصر التصميم القراءة بدلاً من تشتيت الانتباه عن المحتوى.

لذلك حاول تضمين بعض العناصر التي تساعدك على ذلك، على سبيل المثال، ضع في الجزء العلوي من المدونة، شريط تقديمي عن تصنيفات المقالات الموجودة داخل مدونتك، بمجرد النقر عليه، يسحب القارئ إلى الجزء الذي يزيده، جرب ذلك للحصول المحتوى الطويل على ربح إضافي، بعدما تعزز من ثقة القارئ في مدونتك.

شارك المعلومة   facebook icon

4.تضمين الصور المفيدة فقط

في جميع أنحاء محتوى المدونة، ستجد غالبًا صورًا عشوائية تُستخدم للمساعدة في “فصل المحتوى الطويل للمقالة” أو “تقديم شيء مثير للاهتمام للنظر إليه”.

بدلًا من الصور العشوائية الموجودة في غير موضعها ولا تضيف قيمة للقارئ، استبدل ذلك بتضمين الرسوم البيانية أو المخططات أو لقطات شاشة لأمثلة لدعم وجهة نظرك، وتساعدك هذه الحيلة في زيادة ثقة القراء، بالإضافة إلى زيادة وقت الإقامة داخل المقالة، مما يعزز موقفك لدى جوجل، ويساعدك في الظهور على الصفحات الأولى من محرك البحث.

على سبيل المثال: أي كان المحتوى الذي تقدمه لجمهورك، يجب أن تتضمن المقالة صور حيوية ومبهجة وغير عشوائية للتناسب مع المحتوى، فمثلًا إذا كنت تتحدث عن فوائد القهوة أو تأثير القهوة على وظائف الجسم، عليك تضمين المقالة بصور مميزة للقهوة، وهكذا.

المحتوى الطويل

5.تحسين أوقات تحميل الصفحة

أشارت دراسات Google إلى خروج الأشخاص إذا تجاوزت أوقات تحميل الصفحة لأكثر من ثلاث ثوانٍ فقط، وذلك يتوقع 47٪ من المستهلكين أن يتم تحميل الصفحة في ثانيتين أو أقل.

تتضمن بعض أهم نصائحنا لزيادة سرعة الصفحة، تحسين الصور وإزالة نصوص الطرف الثالث، يمكن لفريقنا المتطور والاستضافة والتطوير المناسب تحديد وتنفيذ المزيد من العوامل التقنية التي من شأنها تقليل أوقات التحميل بشكل كبير.

لأن سرعة الصفحة على حد سواء عاملا للتصنيفات على محركات البحث، بالإضافة إلى أنها من العوامل الأساسية لقياس رضا المستخدمين.

يؤدي وضع هذه النصائح موضع التنفيذ إلى تسهيل وضع المحتوى الطويل الخاص بمدونتك أو موقعك الإلكتروني، وبصفة شركتنا متخصصة في كتابة وصياغة المحتوى الطويل المثالي لمحركات البحث واتباع تعليمات جوجل، فأننا نعتمد على هذه النصائح والخطوات عند كتابة المحتوى.

وفي النهاية تأكد أن استراتيجية المحتوى والتصميم والتكنولوجيا يعملان معًا لدعم المحتوى الطويل، ويعد المحتوى الذي تقدمه أمرًا بالغ الأهمية، ولكن الطريقة التي يتم تقديمها بها يمكن أن تنقله إلى المستوى الأكثر ربحًا، ولهذا السبب فإن بناء قيادة فكرية من خلال مقالات جيدة التنظيم يتجاوز كتابة النصوص الإعلانية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ويعد نظام إدارة المحتوى والتصميم المرن وهندسة تصميم الموقع، عناصر مهمة في استراتيجية المحتوى الناجحة للأعمال.

شارك المعلومة   facebook icon

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

%d مدونون معجبون بهذه: