fbpx

كيف تساعدك smarter set في تحسين ظهورك في محركات البحث؟ للوصول إلى الصفحة الأولى من جوجل

الصفحة الأولى من جوجل

بالنسبة للذين يعملون في محاولة زيادة حركة المرور لموقعهم بشكل مجاني، فإن الصفحة الأولى من جوجل هي الأفضل دائما.

اقرأ أيضا:

أفضل 10 عوامل تصنيف جوجل لعام 2020.. كيف تقوم بتحسين موقعك على محرك البحث

وذلك لأن جوجل يزحف إلى الويب، ويحدد الصفحات الأكثر إفادة وملاءمة لمستخدميه لأي موضوع تقريبًا، ونحن لا نثق في نتائج جوجل فقط، بل نعتمد عليها.

واليوم نحن هنا لنقدم لك يد العون، في الوصول إلى الصفحة الأولى من جوجل، ومساعدة تجارتك ونشاطك على الإنترنت في الوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء.

شارك المعلومة   facebook icon

كيفية الحصول على الصفحة الأولى من جوجل مجانًا

في هذه المقالة، سنغطي العديد من الإجراءات الملموسة التي يمكنك اتخاذها لمساعدة عملك على الصعود إلى أعلى الصفحة الأولى من جوجل، باستخدام استراتيجيتين مجانيتين.

من الواضح تمامًا أن الصفحة الأولى من جوجل هي هدف جدير بالاهتمام (إن لم يكن ضروريًا) لأي عمل تجاري، ولكن دعنا أولاً نتناول فوائدها المحددة، حيث يمكن أن يساعدك ذلك في تحديد الأولويات ضمن استراتيجية عملك.

كيف تساعدك smarter set في الوصول إلى الصفحة الأولى من جوجل

الوصول إلى الصفحة الأولى يعني زيادة كبيرة في نسبة النقر إلى الظهور، ومن الحقائق المعروفة أن الصفحة الأولى من جوجل تستحوذ على غالبية الزيارات، ولكن هل تعلم أن هناك اختلافات كبيرة في نسب النقر إلى الظهور لأعلى النتائج مقابل أسفلها؟.

تظهر إحدى الدراسات معدلات النقر إلى الظهور التالية حسب موقع جوجل:

  • النتيجة الأولى: 36.4٪ نسبة النقر إلى الظهور
  • النتيجة الثانية: 12.5٪ نسبة النقر إلى الظهور
  • النتيجة الثالثة: 9.5٪ نسبة النقر إلى الظهور

الصفحة الأولى من جوجل

إذن.. كيف تصل إلى الصفحة الأولى من جوجل

تستمر نسبة النقر إلى الظهور في الانخفاض، لتصل إلى 2.2٪ للنتيجة العاشرة (عادة ما يكون هناك 10 نتائج مجانية كحد أقصى لكل صفحة)، وحتى أقل الآن مع النتائج المحلية والإعلانات ومربعات الإجابات والميزات الجديدة الأخرى، وإذا لم تكن في الجزء العلوي من نتائج بحث جوجل، تفقد الكثير من النقرات.

احصل على تعرض فوري:

تملأ الآن أهم نتائج عمليات البحث في جوجل، مربعات الإجابات”Position Zero” ، والمعروفة باسم المقتطفات المميزة.

مقتطف مميز من جوجل

قد يؤدي الحصول على مكانة بارزة على جوجل إلى الظهور في مقتطف مميز، مما يمنح عملك تعرضًا فوريًا ويزيد من مصداقيتك.

أعلى حصة حركة المرور

وجدت دراسة أخرى أن أعلى نتيجة على جوجل تستحوذ على 33٪ من حركة البحث، كلما اقتربنا من أعلى ظهور موقعك على جوجل، كان تواجدك في البحث وسلطة علامتك التجارية أفضل.

شارك المعلومة   facebook icon

الآن دعنا نعود إلى الوسيطتين المجانيتين اللتين يمكنك من خلالهما الوصول إلى الصفحة الأولى.

كيفية استخدام موقعك الإلكتروني للوصول إلى الصفحة الأولى من جوجل:

1. تحديد كلماتك الرئيسية

أهم ما يقدم إلى جوجل، هو تضمين كلماته الرئيسية ضمن موقعك الإلكتروني، وهذا ما نعمل عليه أولًا في smarter set.

نحن نحدد استعلامات البحث التي تريد أن تحصل عليها جوجل بصفحات موقعك على الويب، تُعرف هذه الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تكون كلمات مفردة أو عبارات.

يجب أن تستهدف كل صفحة على موقعك الإلكتروني مجموعة مختلفة من الكلمات الرئيسية حتى لا تتنافس الصفحات مع بعضها البعض.

الكلمات الرئيسية المناسبة لعملك هي تلك التي يكتبها عملاؤك المثاليون للحصول على المنتجات والخدمات التي يحتاجونها، ولأننا أكثر ما يعلم كيفية الحصول على هذه الكلمات، فشركة smarter set المكان المناسب لك في تحقيق ذلك.

2. أخبر جوجل بالكلمات الرئيسية التي تستخدمها

يعمل جوجل عن طريق الزحف إلى الموقع الإلكتروني، وترتيب ملايين الصفحات الموجودة، وتخزينها في فهرس، وعندما يقوم مستخدم بإجراء بحث، يمكن لجوجل بعد ذلك مسح فهرسها الأكثر تنظيماً، للتوصل بسرعة إلى نتائج ذات صلة.

لذلك، هناك خطوة مهمة أخرى للظهور على الصفحة الأولى من جوجل وهي تسهيل فحص جوجل لموقعك وفهرسته واسترداده قدر الإمكان، قم بذلك عن طريق وضع الكلمات الرئيسية في الأماكن التالية:

  • عنوان H1:

كل منشور مدونة وصفحة من موقعك الإلكتروني لها عنوان تعريف، يظهر هذا العنوان أعلى صفحتك في شكل رأس ولكن أيضًا كعنوان لقائمة تلك الصفحة في نتائج البحث (بناءً على إعدادات نظام إدارة المحتوى لديك).

  • ميتا الوصف

هو جزء دعائي بحت لمحتواك الذي ترغب في ظهوره على موقع جوجل.

الصفحة الأولى من جوجل

  • URL

يتكون عنوان URL الخاص بك من اسم المجال الخاص بك، سيساعد تضمين الكلمات الرئيسية في عنوان URL الخاص بك، في التعرف بسرعة أكبر على موضوع صفحتك.

علامات بديل

يمكن لجوجل رؤية الصور فقط إذا كان للصورة بديل نصي (يُعرف أيضًا باسم علامة alt إذا كانت علامة alt تتضمن كلمات رئيسية، فيمكن لـ جوجلاكتشاف المزيد من الصلة بتلك الصفحة.

هذه الخطوات السابقة، تحتاج إلى محترف في “السيو” لضمان أن صفحتك المعروضة على جوجل، تستوفي هذه الشروط، ونحن في smarter set نضم فريق من المحترفين في تحقيق هذا الأمر، أسالنا على النتائج السابقة وشاهد بنفسك.

شارك المعلومة   facebook icon

3. تقديم محتوى

يعد نص محتوى لصفحتك هو المكان الأكثر أهمية لتضمين الكلمات الرئيسية التي تحاول ترتيبها، فمن الأهمية بمكان ألا يتم إدخال هذه الكلمات الرئيسية بشكل منهجي ومفرط ولكن يتم دمجها بشكل طبيعي.

يمكن لجوجل الآن اكتشاف حشو الكلمات الرئيسية وإذا حدث ذلك، فسيضعك بعيدًا عن الصفحة الأولى من نتائجه.

إن مفتاح الوصول إلى الصفحة الأولى من Google هو توفير محتوى مفيد وجدير بالثقة وسهل القراءة ولكنه غني بالمعلومات من شأنه أن يبقي جمهورك المستهدف على صفحاتك ويعود للمزيد.

نحن في smartest نقدر دور خدمة كتابة المحتوى في تعزيز التواجد على الصفحة الأولى من جوجل، لذلك نخصص فريق متكامل قادر على إتمام هذه المهمة بأفضل النتائج.

4. التأكيد على الموقع

هناك طريقة مجانية أخرى للحصول على صفحات موقعك الإلكتروني على الصفحة الأولى من جوجل وهي استهداف الاستعلامات القائمة على الموقع.

تأكد من أن موقعك الإلكتروني يشير بوضوح إلى مدينتك أو منطقتك الجغرافية، عبر صفحة الاتصال الخاصة بك وربما أيضًا من خلال منشورات المدونة وصفحات الخدمات.

بهذه الطريقة، عندما يبحث الأشخاص عن: “مجالك+ مدينتك”، ستلتقط جوجل هذه المعلومات وستظهر عملك كنتيجة بحث لمستخدمين خاصية “بالقرب مني”.

5. تحسين للجوال

الصفحة الأولى من جوجل

لن تجد موقعًا إلكترونيًا في الجزء العلوي من بحث جوجل لا يستجيب على الهاتف المحمول، يستخدم المستهلكون الآن الهواتف والأجهزة اللوحية أكثر من أجهزة الكمبيوتر.

ولذلك يتم إجراء غالبية عمليات البحث على الأجهزة المحمولة، نتيجة لذلك تفضل جوجل مواقع الويب المتوافقة مع الهاتف المحمول، ومطوري ومصممي المواقع الإلكترونية لدينا في smarterset على دراية بأهمية توافق الهاتف مع الموقع، ولذلك يحسنوا هذه الخدمة منذ أول إنطلاقه للموقع.

6. التركيز على تجربة المستخدم

لا يكفي أن تكون متوافقًا مع الجوّال بالنسبة إلى موقع الويب، يجب أن تكون أيضًا جذابة وسهلة الاستخدام، إن موقعك الذي يتميز بتصفح سهل وعبارات واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء وإجابات لأسئلة زوارك الفورية، سيبقي الزائرين هناك لفترة أطول ويعودون دائما.

وهو ما ستلاحظه جوجل، وبالتالي ترتبك في مرتبة أعلى، كلما حصلت على مرتبة أعلى وزادت حركة المرور التي ستصل إلى موقعك، وزادت احتمالية ظهورك في الصفحة الأولى.

اقرأ أيضا:

9 نصائح أساسية حول التسويق أثناء الركود الاقتصادي.. لماذا يعد أمرًا بالغ الأهمية؟

طرق أخرى مساعدة في الوصول إلى الصفحة الأولى من جوجل

بالإضافة إلى صفحات موقعك الإلكتروني، يمكن أيضًا أن تظهر قوائم دليل الأعمال عبر الإنترنت في الصفحة الأولى من بحث جوجل، إليك ما عليك القيام به:

1. إنشاء حساب “نشاطي التجاري على جوجل”

الصفحة الأولى من جوجل

يتطور Google My Business إلى واحدة من أقوى الأدوات لأصحاب الأعمال، يتم سحب كل من خرائط جوجل والبحث من Google My Business لإنتاج قوائم محلية.

يُعد إنشاء حساب “نشاطي التجاري على Google طريقة سريعة وسهلة لإضافة المزيد من المعلومات إلى ملفك التجاري، مما يساعده في الظهور على الصفحة الأولى من جوجل.

2. تحسين قائمة الأنشطة التجارية على جوجل

قم بتحسين قائمة أعمال جوجل الخاصة بك للحصول على أقصى قدر من الوضوح، إليك الطريقة:

  • أكمل كل قسم من ملفك الشخصي:

كلما قمت بتضمين المزيد من المعلومات في قائمة “نشاطي التجاري على جوجل”، كلما زادت عمليات البحث التي يمكن أن تظهر على الصفحة الأولى..

  • حافظ على تناسق اسمك

استخدم نفس الاسم الدقيق لعملك في جميع الأوقات، لا تحب جوجل التناقضات، حتى الاختصارات المشهورة عن الشركة، حاول التقليل منها.

قم بتحديث معلوماتك

عدم القدرة على العثور على عملك، لا يمكن أن يؤخر وصول العميل فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى عدم الثقة في عملك أو كتابة مراجعة سلبية.

ابق على اطلاع على قائمة جوجل الخاصة بك وقم بإجراء التحديثات والتغييرات اللازمة بحيث يمكن الوثوق بها بما يكفي لتكون في أعلى القائمة.

  • تحميل الصور إلى قائمتك

يسعى Google My Business إلى تزويد المستهلكين بأكبر قدر ممكن من المعلومات حول النشاط التجاري، حتى قبل مواجهة هذا النشاط التجاري.

يتضمن هذا ما يشبه أن تكون في هذا النشاط التجاري، لذا تأكد من تحميل الصور التي لا تصور المنتجات والخدمات التي يقدمها عملك فحسب، بل تصور أيضًا المكان والأشخاص الذين يترددون عليها.

شارك المعلومة   facebook icon

الوصول إلى الصفحة الأولى من Google هو هدف ملموس وضروري بالنسبة للشركات الصغيرة قبل الكبيرة، لكن الأمر يستغرف وقتًا طويلًا، وعملًا مستمرًا، وأشخاص يجيدون مساعدة عملك في تحقيق هذه النقاط.

والآن نود أن نخبرك بأننا في smarter set قادرين على مساعدتك في الوصول إلى الصفحة الأولى من جوجل، وتحقق من ذلك بنفسك عند النظر إلى خدماتنا التسويقية المتنوعة والتواصل معنا.

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو

مستعد لخصومات الجمعة البيضاءخصم 50% علي جميع الباقات حتي نهاية الشهر

لا تفوت فرصة المشاركة في أكبر هدية هذا العام.

%d مدونون معجبون بهذه: