6 استراتيجيات عالمية لتحسين محركات البحث

6 استراتيجيات عالمية لتحسين محركات البحث

الأشياء دائمًا في حالة تنقل في عالم تحسين محركات البحث. تقوم Google بانتظام بتحديث الخوارزمية الخاصة بها والمنافسة ليست بعيدة عن الركب. والوضع الحالي يجعل الأمور أكثر صعوبة، مع التحول إلى الإنترنت للشركات التي قد لا تكون مستعدة. لذلك إذا لم تكن متأكدًا مما يجب عليك فعله، ألن يكون من الجيد أن يكون لديك قائمة من تحسينات تحسين محركات البحث الخالدة للتركيز عليها؟ كنا نظن أنه قد يكون! سلح نفسك بأساليب تحسين محركات البحث الخالدة ولن تخطئ أبدًا.

الوقت المقدر للقراءة: 6 الدقائق

1. ابق على جانب الضوء

إذا كنت يائسًا من الحصول على نتائج سريعة، فقد تميل إلى استخدام استراتيجيات Blackhat SEO. حسنًا، لا تفعل! لا تقم بشراء الروابط أبدًا، او ان تحاول خداع محركات البحث أو الزوار بعمليات إعادة التوجيه أو الروابط غير المرغوب فيها على مواقع أخرى. قد ينجح هذا لفترة قصيرة، لكن محركات البحث تعمل بنشاط على منع هذا النوع من الأشياء، لذلك دائمًا ما يؤدي إلى نتائج عكسية في النهاية ويضر بترتيبك. أنت لا تريد عودة تلك الحيل أو الروابط المشتراة لتطاردك، أليس كذلك؟

هنا في smarter set، نحن ندعو اننا متخصوصون في السيو  مما يعني أنك بحاجة إلى أن تكون أفضل نتيجة! امنح زوار موقعك محتوى عالي الجودة وتجربة مستخدم رائعة وموقعًا آمنًا ومتفوقًا تقنيًا. قد يستغرق الأمر المزيد من الوقت والجهد، لكنه أكثر استدامة على المدى الطويل. لنأخذ بناء وصلة كمثال: إذا تم تناوله بشكل شامل، فأنت تنتج محتوى عالي الجودة يقوم به الأشخاص في الواقع تريد للمشاركة. يمكنك بعد ذلك الوصول إلى مواقع الويب ذات الصلة لمعرفة ما إذا كانت ستفكر في الارتباط بك. ستكون الروابط التي ستحصل عليها بهذه الطريقة أكثر قيمة من أي رابط يمكنك شراؤه. لذا ابقَ على الطريق الإضافي وابقَ على الجانب المضيء من تحسين محركات البحث. سوف يستفيد موقع الويب الخاص بك على المدى الطويل.

2. تحسين سرعة موقعك

في تحسين محركات البحث، الأسرع هو الأفضل. نحن على ثقة تامة من أن هذا هو الحال دائمًا، حيث يتوقع الناس تقديم المحتوى إليهم بسرعة. لا أحد يحب الانتظار، حتى لجزء من الثانية، لذلك من المفيد دائمًا استثمار الوقت في تحسين سرعة موقعك.

هناك عدة طرق لتسريع موقع WordPress الخاص بك. لا يمكننا تغطيتها جميعًا في هذه المقالة، ولكن البداية الجيدة هي تثبيت مكون إضافي للتخزين المؤقت. هذا يحافظ على أجزاء ثابتة من موقعك محفوظة على الخادم الخاص بك، ويخدم المستخدمين صفحات HTML الخفيفة بدلاً من معالجة نصوص WordPress PHP كثيفة الموارد نسبيًا.

هناك مكونات إضافية مجانية ومدفوعة للتخزين المؤقت متاحة ويمكنها تسريع موقعك بشكل كبير.

قراءة المزيد: تسريع موقع ووردبريس.. شرح شامل لحل مشكلة بطئ الويب سايت 2020

الصور عامل آخر غالبًا ما يتم تجاهله عند إنشاء الأشخاص لموقعهم على الويب. سيستغرق تحميل الصور الكبيرة عالية الدقة وقتًا طويلاً، بينما في معظم الأحيان، تكون الصور ذات الدقة الأقل مناسبة. خذ دائمًا الوقت الكافي لتغيير حجم صورك باستخدام مكون إضافي لتحسين الصور.

ونصيحة أخيرة لتحسين السرعة: إذا كان زوارك من جميع أنحاء العالم، فقد يكون من المفيد استخدام ملف CDN (أو شبكة توصيل المحتوى). سيوجه الزوار إلى الخوادم الأقرب إلى مواقعهم، وبالتالي تحسين أوقات التحميل بشكل كبير.

3. العمل على محتوى ممتاز

نصيحة أخرى لكبار المسئولين عن المواقع: لا تساوم على جودة المحتوى الخاص بك. قم بإنشاء أفضل محتوى ممكن، وقم بمراجعته وتحسينه باستمرار كلما أمكن ذلك. لا يقتصر تحسين محركات البحث على تحسين موقع الويب الخاص بك فحسب، بل يتعلق أيضًا بهزيمة المنافسة. في كثير من الحالات، يعني هذا أن المحتوى “الجيد بدرجة كافية” لن يجدي نفعاً. عليك أن تثبت خبرتك وتبرز من بين الحشود. وهذا يعني استثمارًا كبيرًا للوقت والجهد ؛ البحث في موضوعك وجمهورك وما يبحثون عنه.

تابع القراءة: مساعدتك على كتابة محتوى أفضل»

قد لا تتمكن دائمًا من القيام بذلك على الفور، ولهذا السبب تحتاج إلى الاستمرار في تحسين مقالاتك، حتى تصبح موارد قيمة لجمهورك. كيف؟ حسنًا، كل هذا يتوقف على موضوعك وما تحاول تحقيقه. من الجيد دائمًا أن تسأل نفسك ما إذا كان الخاص بك سيتم الرد على الأسئلة من خلال زيارة صفحاتك، وما إذا كانت تتوافق مع ما تراه في نتائج البحث. ستساعدك النصائح التالية أيضًا على تحسين الجودة الإجمالية للمحتوى الخاص بك.

4. ضع جمهورك في الاعتبار

سواء كان الهدف من موقع الويب الخاص بك هو مساعدتك على بيع منتجك، أو جذب متابعين لمنشورات مدونتك، فلن تنجح إلا إذا ركزت على ما يريده جمهورك ويحتاجه. هذا شيء لن يتغير، حيث تهدف محركات البحث دائمًا إلى منح المستخدمين ما يبحثون عنه. هذا واضح من الأهمية المتزايدة لـ نية البحث، تفعل ذلك البحث عن الكلمة الرئيسية دون التفكير أولاً في هدف البحث لم يعد خيارًا. هل تقدم حقًا للباحثين ما يبحثون عنه عندما يكتبون في ملفات مصطلح البحث -كلمتك الرئيسية؟ هل يبحثون عن معلومات أم يتخذون إجراءات، وماذا يحتاجون منك؟ ألق نظرة فاحصة على نتائج البحث عن كلماتك الرئيسية للإجابة على هذه الأسئلة.

هناك سبب آخر للتركيز حقًا على ما يحتاجه جمهورك: المنافسة شرسة لجذب انتباه الناس. لذلك يمكن أن يكون المستخدمون صعب الإرضاء، ويريدون معرفة ما إذا كان بإمكانك حل مشكلتهم، أو ما الذي سيحصلون عليه من قراءة منشور مدونتك. إنهم لا يهتمون كثيرًا بالمصطلحات المتعلقة بالمنتج أو لماذا أنت تريدهم أن يقرأوا مشاركة مدونتك. لذلك، لا تغفل وجهة نظر الزائر في نسخة تحسين محركات البحث الخاصة بك. يتضمن ذلك أيضًا عدم كتابة الكثير من “أنا” في المحتوى الخاص بك. اجعله يتعلق بالمستخدم الخاص بك، وليس بنفسك!

واصل القراءة: 10طرق مثبتة لزيادة وقت الإقامة في موقعك الإلكتروني»

5. تحسين هيكل الارتباط الداخلي الخاص بك

من الأفضل دائمًا تسهيل قيام محركات البحث بالزحف إلى موقعك لمعرفة المقالات الأكثر أهمية ولمساعدة المستخدمين في العثور على ما يبحثون عنه. لهذا السبب لا يمكنك أن تخطئ بتحسين ملف هيكل الربط الداخلي. تأكد من أن أهم مقالاتك تحتوي أيضًا على معظم الروابط الداخلية التي تشير إليها. ولا تنس إضافة روابط إلى مشاركاتك الأخيرة لتجنب ذلك المحتوى المعزول. إنه مفتاح تأكد من أن الروابط ذات صلة في سياق المنشور أو لن تكون منطقية لمحرك البحث أو المستخدم.

6. حافظ على المحتوى الخاص بك في حالة جيدة

نصيحة أخيرة لكبار المسئولين (SEO): البقاء على اطلاع دائم بصيانة المحتوى الخاص بك. لن توفر على نفسك مجهود تنظيف الكثير من المنشورات دفعة واحدة فحسب، بل ستوفر أيضًا المحتوى الخاص بك يبقى جديدًا وملائمًا. كل من محركات البحث والمستخدمين مثل ذلك! علاوة على ذلك، يساعدك تتبع المحتوى الخاص بك والمواضيع التي يغطيها على تجنبها تفكيك الكلمات الرئيسية. ولا ترغب في إضعاف فرصك في الترتيب من خلال تقديم محتوى منافس متشابه أكثر من اللازم.

بالطبع، التنظيف ليس المهمة المفضلة لدى الناس بشكل عام، لذا فإن قول ذلك أسهل من فعله. يساعد على التعامل مع الأشياء بشكل منهجي. قم بالبحث في الموقع عن واحدة من أهم كلماتك الرئيسية وشاهد ما سيحدث. هل تتداخل المقالات، وهل ما زلت بحاجة إلى الاحتفاظ بكل شيء؟ كيف تعمل الصفحات؟ ربما سترى بعض المقالات التي يمكن أن تكون محذوفة أو مدمجة. يساعد القيام بذلك بانتظام على متابعة الأمور.

مُحسنات محركات البحث الخالدة: كن أفضل نتيجة!

في النهاية، تتلخص نصائح تحسين محركات البحث الخالدة هذه في نفس الشيء: إذا كنت تريد الترتيب، فأنت بحاجة إلى بذل جهد لتكون أفضل نتيجة. قد تغير محركات البحث الخوارزميات الخاصة بها، لكنها في النهاية تريد أن تقدم لمستخدميها ما يبحثون عنه: محتوى عالي الجودة محدث ويتم تقديمه على موقع ويب سريع التحميل بدون حيل قذرة. قد يبدو الكثير من العمل، لكن على الأقل من الواضح أنه هدف واضح للعمل، أليس كذلك؟ لذا، دعنا نواصل الأمر!

استمر في القراءة: كيف تخطط لحملة تحسين محركات البحث للحصول على تصنيفات أعلى

%d مدونون معجبون بهذه: