fbpx

17 نصيحة رائعة عند إنشاء متجر إلكتروني ناجح

إنشاء متجر إلكتروني

إنشاء متجر إلكتروني ناجح يسمح لك باكتساب العديد من المميزات، من أبرزها أن تكون مسيطر على السوق بكافة أشكاله وترضى كافة أذواق العملاء في الشراء.

اقرأ أيضا:

خطوات انشاء متجر الكتروني ناجح في عام 2020

ولكن مع الكثير من الحرية في هذا المجال، قد لا يعرف مالكو المتاجر عبر الإنترنت من أين يبدأون؟ وما أفضل الخطوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح والوصول للإيرادات والمبيعات المرغوب فيها.

شارك المعلومة   facebook icon

لبدء جذب المشترين والاحتفاظ بالعملاء، إليك 20 نصيحة رائعة لإنشاء متجر إلكتروني ناجح:

1. تصميم متجر إلكتروني جذاب

لا يهم إذا كان لديك أفضل منتج ممكن في تخصصك وأفضل خدمة عملاء أم لا، إذا كان تصميم وإنشاء متجر إلكتروني خاص بك رديئًا، فإن وجود عملك على الإنترنت محكوم عليه بالفشل، وفقًا لدراسة Kissmetrics يعتبر 93٪ من المشترين أن المظهر المرئي هو العامل الأكثر أهمية عند الشراء.

2. صفحة “من نحن”

إنشاء متجر إلكتروني

إذا انتقل زائر إلى صفحة “من نحن” الخاصة بمتجرك الإلكتروني، فهذا يعني أنه مهتم بك بالفعل ويمنحك فرصة لإثبات له أن منتجك هو الأفضل.

ما عليك القيام به هو توضيح ما أنت عليه، وماذا تفعل، والأهم من ذلك ما تقدمه للعملاء، وتأكد من أنك لا تضيع هذه الفرصة لأنها قد تؤدي إلى اكتساب عميل.

يجب أن تكون معلومات الاتصال الخاصة بك واضحة ويسهل العثور عليها في صفحتك وعبر متجرك الإلكتروني أيضًا. تأكد من ذكر:

  • تواصل بالبريد إلكتروني
  • عنوان واضح
  • مواقع التواصل الاجتماعي
  • رقم هاتف

والملحوظة الأهم، هي ضرورة تجنب ازدحام صفحة “من نحن” بمعلومات كثيرة جدًا، حافظ على تفاعل الزوار مع الحد الأدنى من التصميم.

3. الشراكة مع ماركات أخرى

ضروري عند إنشاء متجر إلكتروني يتصف بالنجاح، أن تنشيء سمعتك من خلال إظهار الشركات التي تعمل معك، لا يحتاجون بالضرورة إلى أن يكونوا بحجم شركات عالمية، ولكن حتى الشركات الصغيرة يمكنها إضافة درجة من الجدارة بالثقة إلى مؤسستك.

4. تقديم دعم ممتاز بعد الشراء

يحتاج المستهلكون لديك إلى معرفة أنهم سيحصلون على الدعم بعد إجراء عملية الشراء، وأكثر أنواع الدعم شيوعًا وإفادة هي ميزة الدردشة الحية التي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

5. توفير خيارات الدفع

لا يمكن أن يوجد متجر على الإنترنت بدون وسيلة دفع، قدم مجموعة متنوعة من خيارات الدفع الشائعة لعملائك حتى يتمكنوا دائمًا من إجراء عملية شراء بسهولة.

6. وسائل التواصل الاجتماعي

يُعد الإعلان على قنوات التواصل الاجتماعي طريقة فعالة للتواصل مع الكثير من العملاء المحتملين بطرق مبتكرة وممتعة.

7. مدونة مفيدة SEO

يعد تشغيل مدونة فرصة لتوليد المزيد من زيارات المتجر، من الضرورى أن تحتل المقالات التي تحتوي على كلمات رئيسية لتحسين محركات البحث وتحتوي على معلومات مفيدة للمستهلكين مرتبة عالية في نتائج محرك البحث.

تعد منشورات المدونة التي يتم تصنيفها جيدًا وتشجع الأشخاص على زيارة موقعك، بمثابة نقطة انطلاق للأشخاص الذين يزورون صفحات منتجك ويستكملون عمليات الشراء.

إنشاء متجر إلكتروني

8. بناء ثقة المشتري مع مراجعات المنتج

التعليقات والتقييمات لمنتجاتك تعزز مصداقيتك بشكل كبير، لا يمكن للمتسوقين عبر الإنترنت مقابلة البائعين شخصي، لذلك يعتمدون على ملاحظات المشترين الآخرين لتقييم التجار.

9.متجرك يستجيب للجوال

عند إنشاء متجر إلكتروني ضروري أن تنتبه لشكل التسوق عبر الهاتف المحمول، لأن 30٪ من عمليات الشراء عبر الإنترنت العام الماضي.

شارك المعلومة   facebook icon

10.تتبع التحليلات

لا يمكن لمالكي المتاجر عبر الإنترنت تحسين استراتيجيات النمو الخاصة بهم دون مراقبة تقدمهم، أفضل طريقة لتتبع نشاط البيع وسلوك العملاء هي استخدام أداة مثل Google Analytics.

يوفر هذا البرنامج للبائعين مقاييس واضحة حول متجرهم، مثل النسبة المئوية لمبيعات المنتج وعدد زيارات صفحة الموقع وعدد عربات التسوق المتروكة، يمكنك بسهولة إعداد Analytics لمتجرك عبر الإنترنت باتباع هذه التعليمات.

اقرأ أيضا:

خدمة تحسين محركات البحث.. 9 طرق لظهور موقعك أول نتائج بجوجل

11. عرض الشحن المجاني

أصبح الشحن المجاني الآن توقعًا للمتسوقين عبر الإنترنت، ويمكن للتكلفة المضافة للشحن القياسي أن تثني المشترين بسهولة اليوم عن إتمام عملية الشراء عند الخروج، يجب على البائعين الذين يمكنهم تحمل تكلفة تقديم الشحن المجاني تقديم الخدمة إذا لم يكونوا قد قاموا بالفعل بتحفيز عمليات الشراء.

12. استخدم أدوات واجهة المحلات الجاهزة

يجب على التجار الذين ليس لديهم خلفية ترميز التفكير في استخدام برامج مثل Shopify وBigCommerce ، لإعداد متجرهم عبر الإنترنت، تحتوي هذه البرامج على قوالب متجر مضمنة، بحيث يمكن للبائعين تخصيص مواقعهم بسهولة دون أي معرفة بالبرمجة أو تصميم الرسوم.

13.راقب المنافسين

يتصفح العملاء المتاجر عبر الإنترنت بحثًا عن أقل الأسعار وأفضل تجارب التسوق الشاملة، للحفاظ على جذب المشترين لمتجرهم، يجب على التجار تحديد المتاجر التي تشبه أعمالهم التجارية التي يمكنهم المقارنة بها.

14.استخدام صور عالية الدقة

البشر مخلوقات بصرية، نقوم بمعالجة الصور في 1/10 من الثانية ونفهم المعلومات المرئية أسرع بـ 60.000 مرة من الكلمات، مع هذا الاتجاه الطبيعي نحو المرئيات، تترك صور المنتج انطباعًا قويًا وفوريًا لدى المشترين.

من الضروري استخدام صور واضحة وعالية الدقة تسلط الضوء على تفاصيل المنتجات لجذب المشترين بسرعة دون فقدان انتباههم.

 15.تشجيع المشاركة الاجتماعية

مناقشة منتجاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من أهم مقومات النجاح عند إنشاء متجر إلكتروني ناجح، لأنها بمثابة دليل اجتماعي على جودة منتجاتك وتقييمها علنيًا.

إنشاء متجر إلكتروني

16.استفد من التسويق عبر البريد الإلكتروني

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة سهلة للتجار لبناء علاقات مع عملائهم، يمكن للتجار إرسال رسائل مستهدفة إلى شرائح المشترين التي تلبي الاحتياجات المحددة لكل مجموعة، من خلال جذب اهتمامات المشترين لذلك يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة قوية لتشجيع المبيعات وزيادة الإيرادات.

للبدء، ستحتاج إلى جمع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمشترين والتأكد من رغبتهم في تلقي رسائل منك، هناك الكثير من الفرص لسؤال المشترين عما إذا كانوا يرغبون في تلقي إشعارات البريد الإلكتروني مثل عملية السداد أو حتى في نافذة منبثقة أثناء تصفحهم.

شارك المعلومة   facebook icon

17.تقديم سياسات ضمان استرداد الأموال

يعد شراء منتج عبر الإنترنت بسياسة إرجاع محدودة أمرًا محفوفًا بالمخاطر، لا يمكن للعميل رؤية العنصر بنفسه، لذلك يجب أن يأمل أن يكون المنتج كما هو موصوف بالفعل، مع احتمال أن المنتج لا يتوافق مع معاييرهم، لن يشتري معظم المشترين منتجًا عبر الإنترنت إذا لم يتم قبول المرتجعات.

يمكن للبائعين بناء ثقة المشتري وتحفيز عمليات الشراء من خلال تقديم سياسات ضمان عودة واسترداد الأموال، يُظهر السماح للعملاء بإرجاع عنصر إذا غيروا رأيهم أو إذا لم يتطابق مع وصف المنتج للمستهلكين الآخرين أنك تثق بالمشترين وتريد تزويدهم بقيمة.

لذلك يعد ضمان استرداد الأموال مهم جدًا، تحتاج إلى منح عملائك طريقة للرد في حالة عدم إعجابهم بالمنتج، وهذا لا يعني أنهم سيطلبون بالضرورة استرداد، لأن في الأغلب البعض يحتاج فقط إلى معرفة أن هناك خيارًا احتياطيًا، لهذا عليك إنشاء صفحة سياسات على موقعك لوصف الشروط والأحكام الخاصة بالعائدات المقبولة ومطالبات ضمان استرداد الأموال، سيقدر عملاؤك شفافية الصفحة عند محاولة فهم طلباتهم.

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

مستعد لخصومات الجمعة البيضاءخصم 50% علي جميع الباقات حتي نهاية الشهر

لا تفوت فرصة المشاركة في أكبر هدية هذا العام.

%d مدونون معجبون بهذه: