fbpx

10  أسباب حول أهمية كتابة المحتوى لمدونة إبداعية

أهمية كتابة المحتوى لمدونة إبداعية

المحتوى هو الملك.. هكذا يُعرف في عالم المدونات والمواقع الإلكترونية، فلماذا هو الأساس وما أهمية كتابة المحتوى لمدونة، تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد عن أهمية المحتوى.

اقرأ أيضا:

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو.. 9 نقاط تصبح بهم “محترف”

من الواضح أن الحصول على محتوى جيد أمر مهم، ولكن “جودة المحتوى” تعني أشياء مختلفة، لذلك يجب أن تعرف ماهية المحتوى المقدم لنوعية جمهورك المستهدف، ليزودهم بكل ما يبحثون عنه وتكون أنت الأول بالنسبة لهم.

شارك المعلومة   facebook icon

الآن دعنا نلقي نظرة على 10 أسباب محددة ومقنعة حول أهمية كتابة المحتوى لمدونة

أهمية كتابة المحتوى لمدونة إبداعية

1. لتحصل على مكانة

بالتأكيد أنت تبنى مدونة أو موقع إلكتروني لتحصل على مرتبة متقدمة في المنافسة مع الآخرين، وهنا يأتي دور أهمية كتابة المحتوى لمدونة، لأنه مع وجود الملايين من المدونات عبر الإنترنت، والمزيد من إطلاقها كل يوم، من السهل جدًا أن تضيع وسط الحشد، ومن أجل تحقيق النجاح ستحتاج إلى إبراز مدونتك بطريقة ما.

يمكن أن يساعدك المحتوى الداعم عالي الجودة في ترسيخ مكانتك كمدون، وسيلاحظ القراء وسيعاونك كخبير في الموضوعات التي تغطيها مقالاتك الأساسية.

يمكنك استخدام هذا لصالحك من خلال إنشاء مقالات مفصلة ورائعة حول الموضوعات الأكثر أهمية بالنسبة لك ولعلامتك التجارية.

2. إنه مفيد للقراء

من أهم أسباب أهمية كتابة المحتوى لمدونة هو دعم قراءك وجمهورك المستهدف بمحتوى مفيد حقًا لهم، لأنها تجعلك المصدر الموثوق بالنسبة لهم، بالإضافة إلى أنك سوف تفوز من بقاءهم على مدونتك لفترة أطول.

3. محتوى إبداعي دائم

سيظل المحتوى الإبداعي والمميز هو الأنسب والقابل للتطبيق حتى بعد مرور سنوات بضع سنوات من الآن، على عكس المحتوى العصري الذي سيصبح سريعًا قديمًا مثل الحوادث التي تقع في هذا اليوم، أو الأخبار “الترندي” التي تنتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأيام محدودة ثم تنتهي.

لكن انتبه أيضا إلى أن جميع مقالاتك لن تكون إبداعية وتتميز بالاستمرارية، لكن يجب أن يكون العديد منها كذلك، حتى تجمع بين العنصرين، وتجذب قاعدة جماهيرية أكبر.

قد تحتاج أحيانًا إلى تحديث مقالاتك بين الحين والآخر من أجل تحديث التفاصيل باستمرار، ولكن يجب أن يكون الموضوع ذا صلة بالمستقبل.

يعد المحتوى الإبداعي طويل العمر مهمًا، لأنه يمكن أن يساعد في جذب حركة المرور بشكل جيد في المستقبل، وإذا كانت مدونتك مليئة بالمحتوى الذي أصبح قديمًا بسرعة كبيرة، فستكون في مهمة لا تنتهي للاستمرار في نشر محتوى جديد لجذب الزوار.

أهمية كتابة المحتوى لمدونة إبداعية

4. لتشجيع المشتركين في البريد الإلكتروني

يجب أن يكون أحد أهدافك الرئيسية كمدون هو تطوير قائمة بريد إلكتروني، حيث تعد قائمة البريد الإلكتروني أمرًا بالغ الأهمية لأنك ستتمكن من التواصل مع متابعيك الأكثر حماسًا وولاءً في أي وقت  ولن تكون معتمدًا على جوجل أو الشبكات الاجتماعية لجميع زياراتك.

وهنا تأتي أهمية كتابة المحتوى لمدونة لأنها تعد وسيلة رائعة لجذب مشتركي البريد الإلكتروني، عندما يصل زائر إلى المنشور الأساسي الخاص بك، يجب أن يكون الهدف هو توفير الكثير من المعلومات التي يرغبون في الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك حتى لا يفوتهم أي من مقالاتك المستقبلية.

شارك المعلومة   facebook icon

5. لجذب الروابط

يمكن أيضًا أن تتمثل أهمية كتابة المحتوى لمدونة في جذب الروابط من مواقع الويب والمدونات الأخرى، فإذا كانت مقالتك حقًا قوة إعلامية لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر، فمن المحتمل أن ترتبط مواقع الويب والمدونات الأخرى بك عندما تكتب عن موضوع ذي صلة.

6. تحسين محركات البحث

من أهم النقاط التي يتجه إليها المدونين وأصحاب المواقع الإلكترونية إلى أهمية كتابة المحتوى لمدونة، هو الظهور على محركات البحث وتحسينها، لأنها واحدة من شروط الظهور عليها، وجود روابط واردة قوية يزورها المتابعين باستمرار، وهنا يدعمك جوجل في الظهور على صفحاته الأولى، وتصبح لك مكانة بين المنافسين.

يفضل جوجل المحتوى المطول والمتعمق في الوقت الحالي، وتميل المقالات الطويلة إلى أن تحتوي على الكثير من الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة التي تحدث بشكل طبيعي في النص، لذلك ستتاح لمشاركاتك الأساسية فرصة للترتيب للعديد من الكلمات الرئيسية والعبارات المختلفة.

يحب جوجل أيضا مشاهدة محتوى عالي الجودة يبقي الزوار على الصفحة، ويجب أن تكون المقالة التفصيلية الطويلة المكتوبة جيدًا مفيدة جدًا للقراء، وستكافئ جوجل ذلك، إذا كنت تركز على كتابة أفضل محتوى ممكن، فهذه بداية جيدة لتحسين محرك البحث الخاص بك.

اقرأ أيضا:

كيفية التسويق عبر المواقع الاجتماعية لشركتك بأقل ميزانية

7. مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي

يحب القراء مشاركة المقالات المفضلة لهم من خلال ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وغالبًا ما تحصل منشورات الركائز عالية الجودة على مئات أو آلاف المشاركات على الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر ولينكد آن وغيرها من منصات التواصل العالمية.

إنها فكرة جيدة أن يكون لديك رموز مشاركة اجتماعية على مشاركاتك لتسهيل مشاركة الزوار للمحتوى، تستخدم بعض المدونات أزرارًا أو رموزًا في أعلى الصفحة أو أسفل الصفحة، لدعم المشاركة بسهولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أهمية كتابة المحتوى لمدونة إبداعية

8. مصدر دائم للدخل

نظرًا لأن المقالات تميل إلى جذب حركة المرور من محركات البحث والشبكات الاجتماعية والروابط الواردة، فقد تكون وسيلة رائعة لكسب المال، وبما أن معظم المقالات تميل إلى أن تكون بصفتين الإبداعية والاستمرارية، فإنها يمكن أن تدر دخلاً لفترة طويلة.

لكن هناك طرق لجعلها مصدر دخل جيد، فيما يلي بعض الاحتمالات المختلفة:

  • الروابط التابعة: قم بتضمين الروابط التابعة للمنتجات والخدمات ذات الصلة ضمن مقالات الدعامة الخاصة بك، وهنا سوف تحصل على نسبة جيدة من الشركة أو المؤسسة التي تعلن لها.
  • منتجاتك الخاصة: إذا كنت تبيع منتجاتك الخاصة، فاكتب محتوى يسمح لك بذكرها أو الترويج لها بطريقة طبيعية.
  • الخدمات: إذا كنت تقدم خدمات، فيمكنك كتابة منشورات أساسية توضح خبرتك.
  • الرعاية: يمكنك التواصل مع الشركات التي تقدم المنتجات والخدمات ذات الصلة لمعرفة ما إذا كانت مهتمة برعاية المحتوى الخاص بك.

9. التدفق

من أهمية كتابة المحتوى لمدونة هو توفير جميع المعلومات المطلوبة حول موضوعك وإنشاء تدفق طبيعي لقرائك، على سبيل المثال: إذا كانت مدونتك تدور حول الجري ، فيمكنك إنشاء سلسلة من المنشورات الأساسية التي من شأنها أن تزود القراء بكل المعلومات التي يحتاجون إلى معرفتها حول إجراء ماراثون، وهكذا في أكثر من مقالة لدعم الموضوع ذو الأهمية عند القارئ، وبالتأكيد أنت من سيحدد اتباع التدفق أم لا، من قراءات المقالة الأولى من السلسلة المستقبلية.

10. لا يمكن تكرارها بسهولة

أحد التحديات التي تواجه التدوين هو أن حاجز الدخول منخفض جدًا ويمكن لأي شخص بدء مدونة بسهولة وبسرعة، وتمنحك المقالات القليل من الحماية من المنافسة، لأنه إذا كانت مقالاتك ملحمة حقًا، فسيكون من الصعب جدًا على الآخرين الدخول ومطابقة المحتوى الذي أنتجته.

قد يكونون قادرين على إنشاء مقالات أخرى تغطي موضوعات متشابهة أو تستهدف نفس الكلمات الرئيسية، ولكن ستكون مقالاتك أفضل.

شارك المعلومة   facebook icon

في النهاية:

يستغرق إنشاء المقالات الكثير من الوقت والجهد، لكن النتائج يمكن أن تبرر الجهد المبذول تمامًا، قد تكون هذه المقالات هي ما تحتاجه فقط للحصول على العرض الذي تريده والسبب الرئيسي لإنشاء المدونة من الأساس، فخذ بعض الوقت اليوم لتبادل الأفكار حول أفكار المقالة التي ستكون مناسبة لمدونتك الخاصة.

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

مستعد لخصومات الجمعة البيضاءخصم 50% علي جميع الباقات حتي نهاية الشهر

لا تفوت فرصة المشاركة في أكبر هدية هذا العام.

%d مدونون معجبون بهذه: